Galaxy Note 9 قد يكون أول هاتف ذكي مزوّد بـ Gorilla Glass 6

تعتمد معظم الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية على إنتاج هواتف مزوّدة بزجاج على الواجهتين الأمامية والخلفية، وهو الأمر الذي جعلنا هواتفنا أكثر عرضة للخدش والسقوط والاتساخ.

كشفت شركة Corning اليوم النقاب عن الجيل الجديد من الزجاج المقاوم للخدوش والذي حمل اسم Gorilla Glass 6، وأكّدت الشركة أنّ المُنتج الجديد هو نتيجة لتطوير مادة جديدة تماماً تمّ تعزيزها كيميائياً لمنحها مستويات أعلى من الضغط وبالتالي قدرة أكبر على تحمّل الصدمات.

وفقاً لإحدى الإحصائيات فإنّ المستخدم العادي يُسقط هاتفه الذكي بمعدّل 7 مرات سنوياً نصفها تكون من ارتفاع متر واحد أو أقل، لكن وأثناء عمليات الاختبار تعرّض Gorilla Glass 6 لـ 15 عملية سقوط من ارتفاع متر واحد ونجا في 6 مرّات، في حين أنّ التركيبات الزجاجية التنافسية لم تنجُ حتّى من السقوط الأول.

لأنّ الشركات باتت تُنتج هواتف ذكية يُشكّل الزجاج 85% من هيكلها الخارجي، فإنّ شركة كورنينج قامت بتحسين معظم الجوانب في الجيل الجديد من زجاجها حيث أصبح أكثر متانة وأكثر مقاومة للخدوش وأكثر كفاءة فيما يتعلّق بعملية الشحن اللاسلكي، كما أنّ الضغط الإضافي الذي تعرّض له الزجاج أثناء عملية التصنيع يجعله أكثر قدرة على التحمّل.

حسب الشركة فإنّ Gorilla Glass 6 يخضع حالياً لتقييم العملاء ومن المفترض أن يصل إلى الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة، لكنّنا لا نستبعد أنّ يكون هاتف Galaxy Note 9 مزوّد بهذه الطبقة الزجاجية وذلك على غرار Galaxy Note 7 الذي كان أول هاتف ذكي مدعوم بـ Gorilla Glass 5 في 2016.

هل ترى أنّ نوع طبقة الزجاج تؤثّر على قرار الشراء، أم أنّها مجرّد إضافة لا أحد يهتم بها؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.