أردرويد

نظرة سريعة على Samsung Galaxy Note 4

galaxy-note-4

أعلنت سامسونج قبل أيام عن هاتفها المُنتظر Galaxy Note 4. وفي حين تستطيع الاطّلاع على كامل مواصفاته من هنا، سنقوم الآن بتقديم رأينا حول الجهاز من خلال النظرة السريعة على الهاتف لدى تجربتنا له خلال معرض IFA 2014 بالإضافة إلى فيديو قصير نستعرض فيه الهاتف في نهاية الموضوع.

في البداية سنذكّر بشكل سريع بالمواصفات العتادية، حيث حمل Note 4 معالج Snapdragon 805 كما يتوفر بنسخة ثانية (حسب السوق) بمعالج Exynos 5433 من سامسونج بمعمارية 64 بِت. ورغم أن الشاشة حافظت على قياس 5.7 إنش كما في الجيل السابق لكنها حصلت على تحسين هام جدًا على مستوى الدقة حيث تم طرحها بدقة QHD وهي رائعة بالفعل. الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع ميزة المُثبّت البصري OIS والأمامية بدقة 3.7 ميغابيكسل مزودة بوضعية خاصة لالتقاط صور السيلفي البانورامية بزاوية عريضة.

لكننا لسنا هنا للحديث عن المواصفات بل عن انطباعنا الأولي حول الهاتف.

لدى النظر إلى الهاتف من بعيد، قد لا تميز بينه وبين الجيل السابق منه، وهذا ليس بالمُستغرب إذ يحمل الجهاز نفس نبرة التصميم المُعتادة من سامسونج، البعض يُحب هذا والبعض ينتقد سامسونج على هذا، لكن الحقيقة تبقى بأن سامسونج ما زالت تبيع الملايين من أجهزتها رغم من يعتبر بأن تصاميمها أصبحت مُملة وغير مميزة. والسبب هو الكم الهائل من التطوير الذي تضخّه سامسونج لتحسين هواتفها عتاديًا وبرمجيًا عامًا بعد عام.

بعد النظر بشكل أقرب إلى الهاتف والإمساك به ستلاحظ شيئين: الشاشة جميلة جدًا بالفعل، والهاتف مُختلف عن الجيل السابق منه حيث أدخلت سامسونج المعدن أخيرًا في جهازها القوي، حيث يُحيط بالهاتف إطار معدني يمنحه مظهرًا أنيقًا خاصة بحوافه المشطوفة من الجوانب.

note-4-side

لكن يقتصر المعدن على هذا فقط، حيث ما زالت الجهة الخلفية للهاتف مصنوعة من نفس مادة الجيل السابق البلاستيكية ذات الملمس الجلدي وما زالت الجهة الأمامية بنفس شكل الجيل السابق أيضًا. لكن لا ننكر بأن الإطار الجانبي الجديد يمنح الهاتف لمسة أفضل وأقوى في اليد.

note-4-back

note-4-side-full

تحدثنا في الأعلى عن الشاشة وقُلنا أنها جميلة، هذا ليس بالمستغرب من سامسونج فمع تقنية Super AMOLED المُحسنة ودقة QHD فالألوان جذابة جدًا والنصوص واضحة وسهلة القراءة في هذه الشاشة التي تقدم كثافة تصل إلى 515 بيكسل في الإنش الواحد. بهذا الحجم وهذه الدقة لا شك بأن القراءة مُتعة على هذا الهاتف:

note-4-text

بحسب سامسونج فقد تم تحسين حساسية الضغط في قلم S Pen بنسبة كبيرة مما جعل واقعية الكتابة تُشبه الكتابة التقليدية على الورق، وبالفعل لمسنا هذا من خلال تجربتنا السريعة. هذا بالإضافة إلى الميزات البرمجية العديدة التي أضافتها سامسونج للقلم مثل التحديد الذكي Smart Select الذي يتيح تحديد النصوص بسهولة عالية. وبالحديث عن الميزات البرمجية فقد قدم الهاتف تحسينات كبيرة وخاصة على تعدد المهام (النوافذ المتعددة). لكننا سنعود لاحقًا بنظرة أكثر تفصيلية عن الميزات البرمجية فهي تحتاج إلى موضوع مُنفصل. في هذه المُراجعة السريعة أحبننا تقديم الانطباع الأولي حول الجهاز.

الفيديو التالي فيه نظرة سريعة على الهاتف. شاهد الفيديو ودعنا نعرف رأيك بالهاتف ضمن التعليقات:

[youtube]http://youtu.be/iKT2XpUNs74[/youtube]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أعجبني تصميم الواجهة كثيرا.. وشكرا أخ أنس ع هاي التغطية الرائعة

  • شكراً لكم على التغطية الرائعة مجهود يُذكر فيُشكر بس عندي ملاحظة : ياريت لو تشرح بصوتك مميزات الفيديو و شو المميز فيه بيكون أحسن.

  • توجد مشكلة في أجهزة النوت تلك حيث أن استخدام القلم في الوضع العادي للجهاز اي الرأسي يعني الضغط تلقائيا عبلي الأزرار السفلي مما يوقف الكتابة فورا بل ويخرج من التطبيق. أعجب من عدم تعرضكم لانتقاد هذا العيب الخطير. فيما عدا ذلك فاجهزة النوت أكثر من رائعة ولكننا لم نفضلها عل التليفونات العادية ذات نفس الحجم إلا بسبب القلم. واتحدي اي احد يدعى الكتابة بالقلم دون حدوث تلك المشكلة. العجب في عدم الإشارة إليها في التقييم. حيث أنها تفقد الجهاز ميزة استخدام القلم من الاساس

  • هل ممكن نشوف التتش ويز بالاعدادت والواجهة الجديدة في النوت4 الى النوت3؟
    طالعة روعه وأفضل من القديمه اللي شكلها سيء خصوصا في الاعدادات

%d bloggers like this: