أردرويد

ظهور صور هاتف Galaxy Note 3 Neo بمعالج سداسي النواة

samsung-galaxy-note-3-neo

سمعنا قبل فترة العديد من الشائعات حول اعتزام سامسونج إطلاق نسخة (خفيفة) من هاتف Galaxy Note 3 حملت اسم Galaxy Note 3 Lite ستأتي بمواصفات أقل من الهاتف الأساسي لكن بسعر أقل كذلك. اليوم نشر موقع SamMobile مجموعة من الصور المسربة للهاتف الذي قال أنه يمكن أن يحمل اسم Note 3 Neo.

بحسب المعلومات فإن الاختلافات الرئيسية ما بين Note 3 و Note 3 Neo هي في الشاشة والكاميرا والمعالج. حيث يحمل Note 3 Neo شاشة أصغر بقياس 5.5 إنش بدقة 720p (مقابل شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة 1080p) وكاميرا بدقة 8 ميغابيكسل (مقابل 13 ميغابيكسل). أما بالنسبة للمعالج سيكون Note 3 Neo من أول الأجهزة التي ستحمل معالج جديد من سامسونج بـ 6 أنوية مع دعم المعالجة المتعددة غير المُتجانسة Heterogeneous Multi-Processing وهي التقنية التي تتيح عمل جزء من هذه الأنوية أو جميعها في آنٍ معًا بحسب المهمة المطلوب معالجتها.

من غير المعروف بعد مدى قوة أداء هذا المعالج، لكن اختبارات الأداء الأولية تشير إلى تفوقه على أداء معالج Snapdragon 600 ومعالج سامسونج Exynos 5410 الموجود في Galaxy S4 لكن الأداء كان أقل بقليل من أداء معالج Snapdragon 800.

بقية المواصفات هي 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل مع 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر microSD وبطارية سعة 3100 ميلي أمبير.

حاليًا هذه هي المعلومات المتوفرة عن الهاتف الجديد، هذه التسريبات تعني بأن الكشف الرسمي عن الهاتف قد اقترب، وقد نراه رسميًا الشهر القادم خلال مؤتمر MWC 2014 على أبعد تقدير.

هل تعتقد أن هذا الجهاز هو فكرة جيدة من سامسونج، خاصة إن جاء بسعر أقل بشكل ملحوظ من هاتف Note 3 الأصلي؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[SamMobile]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • كأنو نسخة جديدة من نوت 2
    عم اقرأ مواصفات موبايلي نوت 2 بس بأسم جديد

  • عز الطلب بس إن شاء الله يكون سعره ممتاز بإذن الله ناويه هديه للوالدة الله يحفظها

  • أملك اﻵن جهاز غالاغكسي نوت ثري وقد أرتفع سعره مؤخرا في العراق ولكنه ذو مواصفات خارقة وأداء سلس وممتاز مقارنة بهاتفي السابق غالاغكسي أس ثري.أرى بأن note 3 neo عديم الفائدة ﻷنه سيأتي بتجربة نوت تو وبنفس الحجم لكن بسعر أعلى وهذا ليس من صالح المستهلك.

  • اشتريت سامسونغ غالاكسي نوت 3 وهو جهاز رائع. مشكلتي الوحيدة معه هو حجمه. كنت أتمنى لو أن حجم الشاشة هي 5 انش وهو برأيي الحجم الأعظمي المناسب للموبايلات وإلا أصبحنا ننتقل لـ فئة الحواسب اللوحية لأن الجهاز لم يعد قابل للحمل بيد واحدة.

%d bloggers like this: