مقارنة بين هواتف G3 و One M8 و Galaxy S5 و Xperia Z2

كشفت شركة إل جي اليوم عن هاتفها الأخير والقوي LG G3، والذي قدمت فيه مواصفات عتادية وبرمجية قوية، مصحوبًا بتصميم جميل وهيكل جذاب من المعدن. إن لم تتابع تفاصيل الهاتف بعد، تستطيع الاطلاع على موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن ميزات الهاتف بشكل تفصيلي.

هاتف LG G3 هو الهاتف الأبرز للشركة هذا العام، وجاء كي ينافس أقوى الأجهزة في السوق مثل HTC One M8 و Samsung Galaxy S5 و Sony Xperia Z2. ورغم أن الأجهزة المذكورة جاءت بمواصفات عتادية متقاربة، إلا أن هاتف G3 تفوق ببعض المواصفات وخاصةً إن كنا نتحدث عن دقة الشاشة حيث تتمتع شاشة الجهاز بدقة QHD مقارنةً بدقة 1080p للأجهزة المذكورة، أي أنه يمتلك حوالي ضعفي الدقة وكثافة شاشة أعلى بشكل ملحوظ.

قد يقول البعض أنه من الظلم مقارنة G3 مع الأجهزة المذكورة خاصة أنه جاء في فترة لاحقة لفترة الكشف عن الأجهزة الأخرى ومن الطبيعي أن يحمل مواصفات أقوى. قد يكون هذا صحيحًا وقد لا يكون، لكن المهم فإن المقارنة ما زالت واردة ومطلوبة بما أننا نريد إجراء مقارنة لأقوى الأجهزة الموجودة في السوق حاليًا.  وهذه هي الأجهزة المتوفرة في الأسواق لمن يريد شراء جهاز جديد خلال الفترة القريبة القادمة.

شاهد المقارنة ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات:

comparison2

 

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 52 ضع تعليقك

DrAM يقول:

جهاز lg g3 جميل ومواصفاته رائعة .. لكن لا زلت افضل xperia z2

wared يقول:

اولاً ال z2 يدعم الشحن اللاسلكي عبر الكوفر الخاص به من سوني كما الحال في lg g3, وسامسونغ استغنت عن تقنية الشحن اللاسلكي في الاس 5 ذلك يعني انه لا يدعم الشحن اللاسلكي.
ثانياً ارجو اضافة مقارنة الاصوات (نوع البفلات) الى الصورة.

lg g3 هاتف رائع وهو المنافس الوحيد لل z2, لكن الاصوات ومقاومة الماء تعطي الافضلية لل z2 رغم ان lg g3 يتفوق بالمعالج ودقة الشاشة.

sohaib يقول:

هاتف الالجي ممتاز لكن لو وضعو له قلم ضوئي و نظام صوتي ستيريو لصار هاتف منافس لعدة فئات و هواتف اخرى

محمود يقول:

الصراحة هاتف LG الجديد لا يتميز بشكل كبير عن باقي الاجهزة سوى بدقة الشاشة و هذه الدقة سوف لن تلاحظها بالعين المجردة يظل بنظري هاتف HTC ONE هو صاحب اجمل تصميم و اجمل صوت بسماعات امامية و افضل جودة تصنيع

Osama Abdalla يقول:

اتفق معك اخي محمود في وجهة نظرك تجاه HTC ONE M8 فهو يمتلك اجمل تصميم وصوت وجودة عالية في التصنيع ….وقليلون فقط من يمتلكون هذا الذوق ولاحساس بما هو الاجمل لك التحية….

يسموّني ... FAHD يقول:

سامسونج : يتميز بالبصمة + ومقاوم للماء
ال جي : يتميز بدقه الشاشة + شاشه كبيرة بحجم ملائم
سوني : يتميز انه مقاوم للماء + تصميم جذاب باطار معدني
HTC : بسماعات قوية + بغلاف من المعدن + اجمل واجهه مستخدم على الاطلاق

طبعا انا ذكرت الاشياء المهمه بالنسبة لي
لكن لو خيروني من بين الاربعه الاجهزة ساختار G3 بالرغم اني افضل HTC لكن كاميرته مخيبة للامال

احمد يقول:

الجي 3 افضل هاتف.نقرتين ويستيقظ الوحش كايدهم كلهم الى الامام يا ال جي

saktoor يقول:

ان كنت تريد جهاز عملي وملائم ويجمع اغلب الميزات فعليك ب غلاكسي
ان كنت تريد جهاز للصوتيات و انيق وسلس عليك باللون
ان كنت تريد عتاد قوي وجهاز جميل وسوفت وير خفيف وجميل عليك بالسوني زد 2
اما اذا اردت شاشة ضخمة ورائعة مع صوتيات مميزة من دولبي وكاميرا خرافية وشكل انيق وجذاب فان ال جي 3 ينتظرك

طبيب يقول:

ينقص المقارنة ذكر ابعاد الاجهزة
نقطة قوية لصالح LG G3

hashim يقول:

مجهود وعمل رائع من فريق العمل وتشكرون على المجهود،،،،من حيث المقارنة بين الأجهزة بالنسبة لجهاز LGتعتبر باقي الأجهزة قديمة نوعآما والواجب التأني حتى يصدر الجيل الثاني من HTC وسامسنج وسوني أو مقارنتها مع نسخة LGبرو نسخة أول عام2014من Lg تعتبر المقارنة ظالمة نوعآما وبخصوص الفخامة وجودة التصنيع والافضليه وبدون أدنى شك لاhtc

Faisal يقول:

على فكرة الـLG ليي معدني بل بلاستيك على شكل معدني .. Pocketnow

wsport يقول:

جهاز lg g3 جميل ومواصفاته رائعة .. لكن لا زلت افضل xperia z2

hinai يقول:

تمت اقالة مديري التصميم في samsung و htc يعني التصميمات القادمة قد تكون مختلفة تماما
لماذا تمت اقالتهما مع نجاحهما الباهر سؤال لاصحاب s5 و h8
واغلب الانتقادات التي تلقاها s5 بسبب التصميم

علاء يقول:

أنس المعراوي

أرجو منك تعديل :

الشحن الاسلكي : لا نعم لا نعم
التـصــحـيـح : لا نعم نعم نعم

Xperia Z2 يدعم الشحن الاسلكي

وموجود له كبر للشح الاسلكي في موقع سوني

http://www.sonymobile.com/global-ar/products/accessories/wireless-charging-cover-wcr12/

http://www.sonymobile.com/global-ar/products/accessories/wireless-charging-plate-wch10/

awesome guy يقول:

ستريو سبيكرز < اتش تي سي و سوني نعم
مواد تصنيع محترمة < اتش تي سي وسوني نعم
عزل صوتي لسماعات الرأس < سوني نعم

AleShkaiee يقول:

صراحه ومن ناحيه عمليه وعتاديه يتفوق ال Sony Z2 وهو أجمل من الSamsung S5 وههاتف LG G3 ..
أما إذا تحدثنا عن التصميم والشكل الأنيق فهنا يأتي الHTC One M8 بلا منازع..
LG G3 يتفوق من ناحية الشاسه ودقتها..

أما السامسونج جلاكسي S5 يمتلك شيئين لا ارى لهما أي إستخدام مفيد وهما حساس نبضات القلب وحساس البصمه .. اما من ناحية التصميم فهو الأسواء بين الجميع..

من وجهة نظري يأتي الترتيب كلآتي..

Sony Xperia Z2

HTC One M8

LG G3

وأخيراً
Samsung Galaxy S5

وهذه وجهة نظري الخااااااااصه

محمد يقول:

عزيزي hania

و مع ذلك مبيعات الجلاكس هي الاكثر.
فسر ذلك؟

mohamed salah يقول:

اليوم وصلنا الكيت كات للنوت 2 في الامارات
راجعو اجهزتكم ياشباب

يا ناس من ناحية التصميم شكلا و مضمونا htc و من ناحية التصوير و السلاسه Z2 و من ناحية العتاد و الدقة G3 و من احية الإتصال بالشبكة و القوة في التحميل Galaxy S5

يا ناس ليس هناك جهاز ذكي كامل (الكمال لله عز وجل )ولكن لكل شخص رأي مختلف فهناك ناس تحب التصميم شكلا و مضمونا ولا تهتم بالمواصفات الداخلية كثيرا وهناك ناس تحب المواصفات الداخلية ولا تهتم بالتصميم شكلا و مضمونا و هذه بنظره عامه و لكل جهاز ذكي ميزة تميزه عن الأجهزه الأخرى فالشخص يختار ما يناسبه و يرى أنه مرتاح له هذه كل الحكايه و دمتم سالمين

أنا أفضل G3 و Galaxy S5 أكثر من Z2 و htc وهذه وجهة نظري الشخصية و أفضل G3 أكثر من Galaxy S5 ولكن مع أنني أفضل G3 أرى أن Galaxy S5 مبيعاته هائلة و يجمع بين كل المواصفات المطلوبة في جهاز ذكي لهذه السنة

سعد يقول:

حسب المواصفات المعطاه اعتقد ان الجالكسي والسوني هي الأكثر تكامل

هو يقول:

أجمل ما في الموضوع أن الجميع أدلى برأيه ووجهة نظره بأدب واحترام، دون الدخول في شتائم واستخفاف بآراء الآخرين..

تحية لمتابعي أردرويد على هذه الروح

AleShkaiee يقول:

هنالك دراسه علميه طريفه تؤكد أن الناس يشترون المنتجات الأكثر تقيماً وإنتشارا لان العقل البشري مصمم علي ذلك وهنا يتفوق من يهتمون بالتسويق والإعلان وشركة سامسونج ذكيه جداً وتستفيد من هذا العامل بشكل كبير لذا تتفوق علي الجميع في ناحية المبيعات..

القليل من الناس يهتمون بأدق التفاصيل من ناحية التصميم والاناقهفتجدهم يقتنون الHTC ..

اما الناس الذين يخشون كثيراً علي هواتفهم من البلل والغبار والسقوط في الماء ويعشقون الأشياء العتيده والتي لها تاريخ فهم يتجهون لشركة Sony زات التاريخ العتيد والمتجات ذات الجودة العاليه ..

شركة LG تحاول الجمع بين العمليه والجمال لاكنها مازالت في بداية الطريق وتخطو بخطاً جيده

اما سامسونج فتحاول أن تأخذ من كل شيء وبإمكانياتها الضخمه في التسويق والاعلان وإنتشارها الواسع تفوقت على منافسيها..

قد لا تكون تصاميم سامسونج جميله لكنها تجمع غالبية الأشياء في جهاز واحد..

في النهايه هي مسألة أذواق وإحتياجات وكل منا إختياراته الخاصه وذوقه الخاص في إختيار الجهاز الذي يناسبه..

redha kyb يقول:

كل هذه الاجهزة قوية بدون نقاش … لكن ماذا سيحصل لهم عندما صدور الوحش iphone 6
لن يصمد اي جهاز من هذه الاجهزة امامه كله سيضهرون امامه كالاطفال الصغار بدون اي حيلة

عبدالرحمن يقول:

ي رجل أي وحش هذا

dada يقول:

لاحظ ان الاس 5 كل شئ نعم

محمد العبادي يقول:

لأن سامسونج مازالت تملك طبقة مستهلكين لن أقول غبية ولكن سأقول أنه تم تضليلها بالدعاية والوجوه المشهورة البارزة اما بالنسبة لي فالدعاية لاتغني ولا تسمن من جوع فأنا لا أقبل على شراء جهاز إلا بعد تحري دقيق للمواصفات والمميزات والعيوب لكن معظم المستهلكين لايهمهم سوى إمتلاك أخر صيحات التقنية من هواتف وبصمة وغيرها وهو يعرف أنه لن يستفيد شيئا من ذلك إنما هى مجرد “منظرة”

محمد يقول:

والله ما حد غبي غيرك

محمد العبادي يقول:

ماذا إستفدت من الشتيمة؟
سامحك الله
لن أهبط إلى مستواك انت وأمثالك ماحييت.

Yasser A Saeed يقول:

يبدو أنك لا تحسن القرائة أو أنك تسرعت بالشتم .. الرجل لم يشتم محبي سامسونج بالغباء .. بل قال أنه تم تضليلهم من قبل سامسونج…

راجع نفسك وأعتذر للأخ محمد العبادي..

عبدالرحمن يقول:

هذا الكلام توجهه لأصحاب آبل فهم يشترون ايفون بسبب أنه غالي وفي الفكر العربي كل غالي راقي وثانيا سامسونج لاتستهلك كل عتادها منذ البادية فهناك شركات تفعل كذلك ك آبل واتش تي سي وغيرها بما أنها تعرض هاتف واحد في السنة بأكملها لذا تضع كل مافي جعبتها لكن سامسونج عندما رأت ال الجي تنافسها بشراسة أحست بالخطر لذا ستطلق قريبا جالكسي اف فيه بعض الناس يستهبلون ليش سامسونج ماحطت 3رامات وليش الشاشة مش زي جي 3 الرد جاء صريح وبقوة مع الجهاز جالكسي اف للقضاء على ألجي واسكات الجميع لكن هذا لا يهمني كثير من الأشخاص يشترون الأقوى عتاديا لكن لا يهم كثيرا صحيح قوة العتاد مهمة نظرا للتطور الحالي في التطبيقات والإكسسوارات وغيرها لكن ماذا تفيد المعالجات والرامات ووووو إذا الجهاز يعلق اس5 كان يحمل رام2 لكنه أسكت الجميع بأداءه ومع أن زد2 يحمل3 رام ستجده أكثر الأجهزة سخونة مع الاستخدام لايهم القوة العتادية مثلما يهم أداء الجهاز أهم شي تكون الشاشة والمعالج والبطارية والرام ووو متكاملة مع بعضها وتعمل في أحسن حالة

abdeau يقول:

OnePlus One

عبد الله القناص يقول:

Galaxy s5 هذه سنته بمجمل المواصفات وتزايد المبيعات قبل وبعد طرح كل هذه الاجهزة ستبرهن للجميع هذا !

ما يميز اجهزة سامسونغ انها ترضي جميع الاطراف بمميزاتها فكل ما تريده تجده في اجهزتها .

عبدالرحمن يقول:

يكفي بعد أن شتمه الجميع أنه اسكت الجميع بأداءه ومبيعاته ولن يستطيع أحد ردع هذا الناس كانو كارهينه مدري ليش التصميم خايس والشاشة معرف ايش والبطارية زفت والرام غبي ومن كل وادي نهر في النهاية الجميع اشتروه مع أنهم في البداية كانو يحبون ال زد2 وال جي 3 ثانيا قد نرى ال جي متفوق في بعض النواحي لكن لكنه جاء في منتصف السنة ويجب أن نضع أمامه هاتف جاء في زمنه مثل القادم جالكسي اف زاتش تي سي برايم .الإثنان سيحملان مواصفات قد تنهي أمل ال جي بالانتشار وتمتص آخر قطرة من دمه

hashim يقول:

كل شركة ولها سياسة وتفضل أسواق على أخرى في العالم وشركة HTC حديثة في الشرق الأوسط ولايوجد لها تواجد كاباقي الشركات وبدت الآن تغير في سياستهاوتعطيه نوعآ مامن الأهتمام ومعروف بأنhtc شركه تحترم عملائها وتقدم أفضل مالديها من جوده المنتج سوا مواصفات وتصميم وخدمات للعملاء ومواكبة التحديث أول بأول وخير مثال ماتطرح من أجهزةمن نسخ HTC one ومن يملك ويستخدم الجهاز يقدر قيمة كلامي والتجربة خيربرهان وعن نفسي استخدمت كل الأجهزة من سامسنج ونوكيا Lg وسوني ولم أجدها بمستوى جهاز htc one وتقريبآ معامل الشركة من 3سنوات ونقدر قيمةاجهزتهاماعدا الاكسبيريا جهاز قيم وجبار وفقط تصميمم HTC أفضل من الاكسبيريا Z2والجهازين قمه وروعه

محمد يقول:

اخوي عبدالله القناص..

ما عدا التصميم…
ولكن سامسونج انتبهت لشي هذا بعد قرار تعيين مدير تصميم جديد…و سوف نرى باذن الله تصماميم جديدة في النوت٤ او في حد اقصى السنة الجاية.

وسام يقول:

بس اهم شي بالجدول مش موجود لنعمل مقارنة .. وهو ابعاد الهواتف .. اطوالهم في اعراضهم ؟؟؟

Yasser A Saeed يقول:

كل جهاز له ميزات وعيوب .. وكل جهاز يرضي شريحة معينة ..
HTC One M8 هو الأفضل بالنسبة لي وبدون منازع ..

مصعب يقول:

مشكورين ومقارنة جمييلة ..

لكن فيه شيئين مهمين بالنسبة لي لم يتم ذكرهما في المقارنة ..

السعر والـ LTE

ali يقول:

أنا بصراحه احترم رأي كل الي شاركو لاكن سوف يكون HTC one هو الأفضل في نظري

saif ali يقول:

المنافسة فقط بين الجي جي ٣ و سوني اكسبريا z2 لاكن لن اشتري z2 مع اني اراه افضل واقوى واجمل لاكن شركة سوني سوف تقوم بطرح جهاز رائد كل ٣ اشهر يعني بعد هذه المدة سوف يذهب بريقه بقدوم z3

ابوزيد يقول:

سوني z2 جهاز رائع بالنسبة لي
وكل جهاز به ما يميزه عن الاخر

alhassas9 يقول:

بحكم إطلاعي ومتابعتي
أشوف إن Z2 هو الأقوى ورقياً لكنه لم ينجح عملياً لوجود بعض العيوب أهمها الحراره والسعر
أما HTC M8 فهو الأجمل صوت والأكثر أناقه وسهوله وتصميم لكن الكاميرا فيه لاتخدم المستهلك وتعتبر عيب أساسي لأهمية الكاميرا لدى الجميع
LG g3 يعتبر من أفضل الأجهزه قوه وعيوبه لم تظهر بعد
لكن يبقى من وجهة نظري S5 هو الأشمل للمستخدم رغم تصميمه الغير جيد لكنه الأفضل عملياً بعد الإستخدام

شباب شنو تقولون بالنوت 3 شنو رأيكم

waleed i a يقول:

نحن بانتظار الخارق للعادة xperia z3

waleed i a يقول:

نحن بانتظار الخارق للعادة xperia z3
….

محمد المقدادي يقول:

كل الهواتف التي تم ذكرها جربتها عدا الz2 حاليا هوه جهازي لانه سلس في السوفت وير سهل التنقل بين البرامج شاشه رائعه بعد التحسينات الي طرأت عليها اعتقد انه افضل هاتف بالنسبه لي

YASSINE يقول:

LG G3 raw3aaaaaaaaaaaaa

اكرم صالح يقول:

والله انا اشوف ان الاقبال على الجالكسي مش لانه الافضل ولكن لان الطائفة الكبرى متعودة علية وعلى نظامة ولا تنسى ان الجالكسي هو اول جوال بنظام اندرويد خاصة في الشرق الاوسط والاغلبية تلقاهم ماشين على المثل الي يقول قديمك نديمك يعني يفضلون سامسونج على غيرة لانه اول جوال عرفوة رغم ان في غيرة احسن منه بالف مرة لكن الي ما يعرفك يجهلك وهذه احد اسباب القوة الاستهلاكية وكثر تلمبيعات هذا غير التسويق الجبار لسامسونج وكمان بعض البائعين في المحلات الي يشتغلون دعاية واعلان لسامسونج دون ان يدري .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *