هاتف HTC G1 سيحصل على نسخة أندرويد 2.0

على الرغم من أن جهاز HTC G1 أو المعروف بـ HTC Dream هو أول وأقدم  أجهزة أندرويد إلا أنه ما يزال منتشراً بين عدد كبير من المستخدمين الذين كانوا أول من حصل على الجهاز الأول الذي يعمل بنظام أندرويد. لكن هؤلاء المستخدمين أُصيبوا بخيبة أمل عندما لم يتم إصدار نسخة Android 2.0 لجهاز G1 وبقي أصحاب الجهاز محكومون بالنسخة Android 1.6. كانت التوقعات حينها بأن السبب هو أن مواصفات الجهاز (القديم) غير قادرة على تشغيل النسخة الثانية من أندرويد بشكل جيد, وبالفعل قام بعض المطورين بالتعديل على نسخة أندرويد 2.0 وتشغيلها على G1 لكن كانت النتائج هي أن النسخة كانت بطيئة وغير عملية. كما جاءت أجهزة مثل موتورولا درويد و HTC Hero و سوني إريكسون X10 لتخطف الأضواء تماماً في عالم أندرويد.

لكن في حال كنت من أصحاب G1 إليك الخبر الجيد, فقد أكد مصدر في شركة T-Mobile لموقع AndroidSPIN بأن الشركة ستصدر تحديثاً رسمياً للجهاز بنسخة Android 2.0 المعروفة بإسم إيكلير Eclair. وغالباً سيكون التحديث هو للنسخة Android 2.0.1.

لم يتم تأكيد الخبر بشكل قطعي لكن الغالب بحسب بعض المهتمين بأن الخبر صحيح.

الفيديو التالي يوضح أهم ميزات أندرويد 2.0.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=opZ69P-0Jbc[/youtube]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. الاسير يقول

    خبر جيد لاصحاب هواتف g1 هذا يعني ان على الشخص التطوير الجهاز فقط و نظام اندرو قابل لتوافق مع الاجهزة القديمة

    1. أنس المعراوي يقول

      هذا صحيح وهذه أحد أهم ميزات أندرويد, على عكس بعض المنصات المنافسة التي تحتاج إلى تغيير الجهاز بأكمله كي تحصل على النسخة الأحدث من نظام التشغيل, فأندرويد قابل دائما للتحديث إلى النسخ الجديدة منه.

  2. fromq8 يقول

    في هذه المسأله يبين لي ان نظام الاندرويد نظام قوي وعلى الرغم من قوته إلى أنه بسيط ويمكن تشغيله على الاجهزه القديمه .
    ولكن السؤال هل سيعمل الجهاز بكفاءه على الرغم من انه قديم في مواصفاته ؟؟؟

    1. أنس المعراوي يقول

      أعتقد بأن النظام سيعمل بكفاءة لكن بالتأكيد ليس بنفس الكفاءة التي يعمل بها على الأجهزة الأحدث والتي تملك معالجات أسرع وذاكرة أكبر.

  3. Hassan Hitawy يقول

    مرحبا

    السؤال الاول انو لو اعملت اب ديت للجهاز G1 ينفك تشفير الشبكات يعني انو الجهاز اللي معي بس بستقبل شرائح تي موبايل بعد الاب ديت بصير يستقبل جميع الشرائح او لأ ؟؟

    السؤال التاني انو كيف بدي اخلي الجهاز يدخل ع حساب الجوجل لاحقا مش في وقت التشغيل او عن طريق الواي فاي عند التشغيل

    وشكراً

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.