تطبيق G Cloud Backup للنسخ الاحتياطي السحابي واسترجاع البيانات بسهولة

يُعتبر النسخ الاحتياطي أمر أساسي يتوجب على كل مستخدم للهواتف الذكية ممارسته بشكل دائم، خاصة أن الهواتف عرضة بشكل دائم للضياع أو السرقة أو الأعطال. وعدا عن ذلك، فمن الوارد أن يقوم المستخدم نفسه وعن طريق الخطأ بحذف بعض الملفات أو الصور الهامة التي يصعب استرجاعها.

لهذا فالنسخ الاحتياطي هو صمام الأمان الذي يضمن بأن تستعيد جميع ملفاتك وبياناتك ليس بسبب ضياع الهاتف أو عطله فقط، بل أيضاً عند شرائك لهاتف جديد ستحتاج أيضاً إلى نقل كل هذه المعلومات من الهاتف القديم إليه بأسهل طريقة ممكنة. الآن ونحن في عصر السحابة والتخزين السحابي، يبدو الحل الأمثل في تخزين الملفات على الانترنت من أجل الرجوع إليها بسهولة وتحت أي ظرف.

تطبيقات التخزين السحابي متوفرة لأندرويد بكثرة من شركات مختلفة، فلدينا Google Drive و Box و Dropbox وغيرها الكثير، تستطيع دائماً رفع ملفاتك إلى إحدى هذه الخدمات، لكن المشكلة هي أن هذه الخدمات لا تؤتمت هذه العملية وتحتاج إلى تدخل دائم منك. كما أن بعض تطبيقات النسخ الاحتياطي الأخرى إما تفتقر إلى الواجهات السهلة والبسيطة، أو تحتاج إلى وجود صلاحيات الرووت في الجهاز وهو ما لا يتوفر لدى الجميع، أو تقوم برفع الملفات إلى مخدّمات مطور التطبيق التي لا تستطيع أن تضمن وثوقيتها.

تطبيق G Cloud Backup الجديد من تطوير شركة Genie9 يُعتبر من أبسط وأسهل تطبيقات النسخ الاحتياطي السحابي التي شاهدتها ومن أقلها من حيث التكلفة. يقوم التطبيق بعمل النسخ الاحتياطي لكل من جهات الاتصال وسجل المكالمات والرسائل والمستندات والصور والموسيقا والفيديو وبيانات المتصفح (العلامات المرجعية وسجل التصفح) إضافةً إلى إعدادات النظام. ما يميز التطبيق هو سهولة استخدامه الشديدة، كل ما على المستخدم هو تحديد الأشياء التي يرغب بنسخها لمرة واحدة فقط (يمكن تعديلها متى أحب) وسيقوم التطبيق يومياً ودون أن تدخل من المستخدم بعمل نسخة احتياطية من المعلومات وتخزينها على السحابة. عند الرغبة باسترجاع المعلومات على هاتف جديد، أو على نفس الهاتف في حال تم حذف بياناته، يكفي تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول بحساب المستخدم ثم الضغط على زر الاستعادة Restore وسيتم كل شيء بشكل تلقائي دون أية إعدادات أخرى.

يستطيع المستخدم تحديد الموعد اليومي للنسخ الاحتياطي، ولن يقوم التطبيق بهذه العملية افتراضياً إلا إذا كان الهاتف متصلاً عبر الشبكة اللاسلكية ويمتلك نسبة لا بأس بها من شحن البطارية. كما يستطيع المستخدم استرجاع ملفات معينة بشكل منفرد في حال قام بحذفها عن طريق الخطأ، أي ليس بالضرورة استرجاع نسخة احتياطية كاملة في حال أردت استرجاع ملفات معينة فقط.

تخزين النسخة الاحتياطية يتم على مخدّمات آمازون السحابية بشكل آمن ومُشفّر، ويقدم التطبيق 1 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية، ويمكن رفعها إلى 10 غيغابايت مقابل 0.99 دولار شهرياً أو إلى مساحة غير محدودة مقابل 4 دولار شهرياً.

التطبيق متوفر للتحميل مجاناً من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[appaware-app pname=’com.genie9.gcloudbackup’ qrcode=’true”]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 15
  1. ynsn يقول

    لذلك مارايح اشتري نكسس4 من ابو 8قيقا وباعتبرها كثيرة كمان

    التخزين السحابي ثورة

  2. mazen يقول

    ضليت عم اقرأ الموضوع من اولو لاخرو ومتحمس لعمل نسخة احتياطية وبالاخر بيطلع التطبيق بيمنحك 1 جيجا ….. يعني بس بأدر اعمل نسخة احتياطية عن الرسائل وجهات الاتصال ؟…. اما عن التطبيقات فبيحتاج لشراء … وانت عارفين انو عملية الشراء عن طريق الانترنت صعبة بسورية

    1. محمود ذياب يقول

      نفس الإحساس والموقف والشعور

  3. عبدالمجد العنزي يقول

    تطبيق روووووعة جدا فكرته حلوة بس عيبة مساحتة 1قيقا قليل تمنيت ان تكون اكثر

  4. احمد ماجد يقول

    برنامج جميل جدا, لقد حملته على جميع اجهزة العائلة, ولقد قرأت في موقع في اللغة الانخليزيه انهم سوف يزيدو المساحه المجانيه قريبا, بس بشكل عام رخيص جدا ولقد قمت بشرائه دولار بشهر

  5. ttxxaa يقول

    برنامج عملي ومريح جدا استخدمته في عمل باك اب للرسائل والارقام وسجلات البحث والمكالمات يوم فرمت جهازي واسترجعتها بسهولة
    عيبه مثل ما ذكرو الشباب ما يعطيك اكثر من 1 قيقا وهي مساحة ضعيفة جدا وما تكفى حتى للتطبيقات البسيطة 🙁

  6. عمار القاسمي يقول

    انا عايز خدمة سحابية بتصتطيع الاستماع على الاغاني من غير مانت بتحملها ياريت لو بدلوني على هيك خدمة

  7. أحمد يقول

    شباب معلش حدا يساعدني ويحط لينك تحميل من ميديافير لهالإصدار 1.0.11 كل ماعم نزل الملف من هون عم يعلق ويسكر البراوزر
    وشكراً جزيلاً

    1. سمير يقول

      حاول تنزيل التطبيق من هذا الموقع http://www.mobango.com/free/mobile/apps/1769069-g-cloud-backup

      1. أحمد يقول

        شكراً جزيلا..

  8. خليل ابراهيم يقول

    تحياتي الى كل من ساهم في هدا الموقع 13/5/2013

  9. memo saad يقول

    افضل برنامج عرفته بس المساحه قليله جدا

  10. memo saad يقول

    بعد اذنك استاذي قل لي كيف ازود مساحة هاتفي خاصه عند الضغط مفتاح الهوم والصوت ما بيظهر شى وجهازي 5512 سامسونج

  11. عماد يقول

    لقد امتسح البرنامج من جهاز وحملته من جديد ولكن لم يقبل نفس بيانات الايميل التي ادخلتها سابقا
    ما الحل؟؟

  12. هاشل يقول

    السلام عليكم
    عندي حسابين على هذا التطبيق ولكن الآن عندما أحاول الدخول إلى أي حساب يرفض بحجة ان الإيميل غير صحيح
    فأريد حلا لهذه المشكلة وضروري

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.