Fujitsu Stylistic M532: الحاسب اللوحي رباعي النواة لرجال الأعمال

(أرسل لنا هذه المقالة مشكوراً القارىء مطيع شغليل)

أعلنت شركة فوجيتسو اليابانية خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي أقيم في برشلونة بتاريخ 27 شباط/فبراير 2012 عن جهازها اللوحي Stylistic M532 الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد ICS 4.0. تم تزويد M532 بمعالج NVIDIA Tegra 3 T30S رباعي النواة بسرعة 1.4 غيغاهرتز و ذاكرة سعة 1 غيغابايت و سعة تخزين داخلية 32 غيغابايت مع أمكانية أستخدام كرت Micro SD الذي يتم تركيبها من دون الحاجة لأطفاء الجهاز و شاشة بقياس10.1 إنش من نوع LED ذات دقة عالية محمية بطبقة Gorilla Glass مع أمكانية وصله على مخرج HDMI بشكل أختياري, و يدعم الجهاز ميزة الشبكة الاسلكية و شبكة 3G. و أيضا زود الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش و ميزة Auto Focus و كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=saxhUTiSmHY[/youtube]

و لكن ما الذي يميز M532 عن باقي الحواسب اللوحية و لماذا تتوجه فوجيتسو للشركات و رجال الأعمال؟ الجواب هو في البرامج التي تم تجهيز الحاسب اللوحي بها, حيث تم أضافة برامج تسمح للموظفين دائمي التنقل و رجال الأعمال بأستخدام جهاز واحد لتلبية أحتياجتهم الشخصية و المهنية معا مع الأخد بعين الأعتبار الشروط الصارمة لأمن المعلومات التي تضعها الشركات على بيانتها و الولوج عن بعد ألى شبكاتها الداخلية.

لنستعرض معا بعض هذه البرامج:

Absolute Computrace® Mobile ready: من أهم السياسات التي تتبعها فوجيتسو في أغلب أجهزتها المحمولة هو توفير طريقة حماية فعالة للجهاز و البيانات التي عليه في حال السرقة و هذا البرنامج هو الجندي الخفي الذي سيتم تزويد M532 به, حيث يقوم هذا البرنامج بمحي و حتى أعادة تهيئة الجهاز في حالة السرقة مع تتبع لمكان تواجد الجهاز عن طريق ال GPS.

ThinkFree Mobile for Tablet: و هو برنامج شبيه بتطبيقات Office حيث يسمح بتعامل مع ملفات النصوص و جداول و العروض من خلال الجهاز اللوحي.

Nitrodesk TouchDown HD for Tablets: يعمل هذا البرنامج كوكيل للولوج إلى البريد الألكتروني الداخلي للمؤسسات بطريقة أمنة و سهلة.

iTap mobile RDP Remote Client: يؤمن هذا البرنامج طريقة ولوج ألى أجهزة ويندوز عن طريق بروتوكول Remote Desktop Protocol من مايكروسوفت.

VMware View for Android & Citrix Receiver: يدعم هذان البرنامجان توجه الشركات نحو VDI (Virtual Desktop Infrastructure) المقدم من أضخم شركات Virtualization في العالم VMware & Citrix حيث يستطيع المستخدم الأتصال بجهازه المكتبي Desktop المستضاف على مخدمات الشركة و هو شبيه ألى حد ما بالحلول المقدمه من شركة OnLive.

تقدم فوجيتسو أيضا بشكل أختياري قاعدة أرتكاز لجهاز M532 تسمح بتعامل مع الجهاز بدون الحاجة لحمله مع أمكتنية شحنه و توفير مدخلي USB.

ولم تعلن الشركة بعد عن السعر أو موعد التوفر.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. أحمد يقول

    عسيرة تتبع الجهاز المسروق،في سؤال كنت حابب إسألو من زمان أخ أنس..
    في حال لاسمح الله انسرق موبايلنا الأندرويد/في حالتي إس تو/ هل من طريقة لمتابعته عن طريق الجي بي إس دون الحاجة لترك الثري جي مفعلا بشكل دائم..
    على الآيفون في طريقة من آبل نفسها.. فهل من طريقة مضمونة إلنا!
    أو إذا في طريقة للحصول عمعلومات الجهاز عن بعد وحذفها من على الجهاز المسروق
    وشكرا جزيلا

  2. احمد زكريا يقول

    امتلك جهاز Tablet Fujitsu M532 وهو جهاز ممتاز لكن البطاريه فاصله ومش بتشحن اعمل ايه
    01220121243

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.