تمثال (فرويو) يصل إلى مقر غوغل مع الكشف عن المزيد من ميزات النظام الجديد!

وصل أمس التمثال المعبر عن فرويو Froyo (الإصدارة أندرويد 2.2) إلى الحديقة الخارجية لمكاتب شركة غوغل ليصطف إلى جانب إخوته من المجسمات المعبرة عن الإصدارات السابقة من أندرويد: Cupcake, Dount, و Eclair ليؤكد بهذا على قرب إطلاق النسخة الأخيرة من أندرويد  في مؤمتر Google I/O القادم في التاسع عشر من الشهر الجاري وإن ما زال التمثال مُغطىً حتى الآن كما تلاحظون في الصورة. ومن المتوقع أن النسخة الجديدة  تمثل نقلة كبيرة ونقطة تحول مقارنةً بإصدارات أندرويد السابقة, وعلى الرغم من أن غوغل تتحفظ بشكل كبير عن الإفصاح عن ميزات النسخة الجديدة قبل يوم الإطلاق إلا أن بعض الميزات الرائعة بدأت بالتسرب بالفعل, وكنا خلال متابعتنا لآخر المستجدات حول هذه النسخة قد ذكرنا عدداً من النقاط المتوقعة في النسخة القادمة, منها ما زال متوقعاً ومنها ما بات مؤكداً مثل زيادة سرعة النظام لعدة أضعاف,  وتوافر الفلاش وعمله بشكل سلس جداً ورائع, و إمكانية تخزين التطبيقات على بطاقة الذاكرة.

وأمس أيضاً كشف موقع Techcrunc.com عن مفاجأة جديدة إذ ستحتوي النسخة القادمة على ميزة الـ Internet Tethering التي تسمح بمشاركة الانترنت المتوفرة في الهاتف مع أجهزة كمبيوتر أو هواتف أخرى. وهذه الميزة متوفرة بشكلين: الأول هو عن طريق وصلة الـ USB التي تسمح لك وبمجرد وصل هاتفك بجهاز الكمبيوتر أن تستخدم الانترنت المتاحة في الهاتف (سواء كانت 3G أو GPRS) على جهاز الكمبيوتر. أما الشكل الثاني وهو الأروع هو الـ WiFi Hotspot إذ سيتحول هاتف الأندرويد إلى نقطة ساخنة تبث الشبكة اللاسلكية بشكل يسمح للأجهزة الأخرى بالاتصال بالانترنت عن طريقها (تماماً مثل الراوتر Router اللاسلكي الموجود في منزلك أو مكتبك). تُعتبر إتاحة هذه الميزة من غوغل حركة مفاجئة ونوعية فبرامج الـ Tethering ممنوعة عادةً من أسواق التطبيقات على غرار سوق تطبيقات الآيفون وممنوعة بحسب شروط الاستخدام لدى الشركات المزودة للخدمة في الولايات المتحدة وغير مرحب بها بشكل عام من قِبل الشركات لكنها مرغوبة بشدة من قِبل المستخدمين ويبدو بأن غوغل عاكست رغبة الشركات الكبيرة وقامت بتلبية رغبة المستخدم النهائي وهذا نقطة تحسب في صالحها. مع العلم أن الـ USB Tethering كان ممكناً على أندرويد سابقاً لكنه يتطلب عمل رووت للجهاز واستخدام برنامج خارجي.

مازلنا بانتظار الإطلاق الرسمي للنسخة الجديدة من أندرويد, والتي نتوقع أنها تُخفي العديد أيضاً من الميزات المُفاجئة … إبقوا معنا.

(مصادر: Techcrunch.com, androidandme.com)

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 14 ضع تعليقك

MoFsaD يقول:

هل نكسس ون يوجد فيه موجات FM وفي النظام الجديد راح تفعل ؟؟؟

نعم .. غالب الظن.

Kaito Kid يقول:

شكرا أنس على المعلومات الغنية أنا ماكنت فاهم شو هالتقنية بس إنتا شرحتها بشكل رائع بصراحة ميزة مش معقولة روووعه تقلل من شانها !

صراحة أندرويد يدهشنا أكثر يوم بعد يوم ونكتشف أنو يغنينا عن أجهزة كثييره يعني الحين معاك كمبيوتر في جيبك ومحول واير لس راوتر وجهاز تحكم في أجهزة أخرى صراحة أندرود أدهشنا !

وأردرويد أبدع بمواضيعه الحصرية الرائعه !

للأمام

Omar Shamsaldeen يقول:

Salam Alikum Anas,

Thanks for your dedication and work

I am in the market to buy a new android after my hero

so which one do you recommend
Nexus
Galaxy or another one
?

thanks

إن أمر الشراء يعود إلى الذوق الشخصي وارتياح الشخص إلى هاتف معين دوناً عن غيره من حيث الشكل والملمس والواجهات. أنا لم أجرب الجالاكسي سابقاً وكل ما أستطيع قوله لك بأن النيكسوس ممتاز وأكثر من رائع لكن بما أنك من أصحاب الهيرو فربما اعتدت على واجهة سينس وبالتالي قد يكون HTC Desire الذي يعتبر نسخة عن نيكسوس مع واجهة سينس وبعض التعديلات الطفيفة أو HTC Legend خليفة الهيرو قد يكونان أنسب بالنسبة لك. إقرأ عنهما قليلاً واذهب باتجاه الذي تشعر أنه أنسب بالنسبة لك والمتوفر في بلدك.

مع التحية

Omar Shamsaldeen يقول:

thanks Anas for your advice
will have to read and do a review

BluePrince يقول:

بانتظارك يا فوريو .. ونأمل ألا تخذنا أنت أيضاً !!

تفاءلوا بالخير..

-_-

BluePrince يقول:

تخذنا=تخذلنا

Engineer It يقول:

السؤال الذي يطرخ نفسه الآن
كيف سيتمكن مالكو اجهزة اندرويد في المنطقة العربية من الحصول على هذه التحديثات لاسيما ان سوق اندرويد لا يعمل في معظم الدول العربية
هل من طريقة لتلقي التحديثات المثيرة … سؤال اوجهه للمحررين ابناء بلدي سوريا الذين من المؤكد انهم سيعانون من نفس المشكلة.

أنس قطيش يقول:

تحديث النظام لا يحتاج لسوق أندرويد، بل يمكن تلقيها مباشرة من الانترنت. كما أن بعض الشركات المصنعة تطرح التحديث للتنزيل من موقعها وليتم القيام به عبر وصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر.

التحديث في سوريا ممكن أيضاً.

AHMAD يقول:

اخيرااااااا انشاء الله ما يخيب ظنا أهم شي اللغه العربيه يضيفونها

كل المميزات الثانيه مو مهمه عند العرب اذا ما ضافوها

أتمنا العم قوقل ما يخيبنا

محمد يقول:

يا حبيبي العم غووغل ولله مو داري عننا العرب , ولو كان فيه تحديث للغة العربية كان اعلن من زمااان مثله مثل الآيفون الي كل المنتديات درت قبل شهور من نزول التحديث الي فيه العربي 😉

ABDULLAH يقول:

خلونا نشتري اول ليجند بعدين منروح ع فرويو 🙁

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *