أردرويد

حوار الجمعة: ماهو تطبيق اللانشر الذي تستخدمه؟

أشارت دراسة أخيرة صدرت اليوم، بأن المزيد من مستخدمي أندرويد يتجهون بشكل كبير نحو استخدام تطبيقات اللانشر Launcher لتخصيص هواتفهم. اللانشر أو ما يُعرف بالمُشغّل أو الشاشة الرئيسية، هو التطبيق الذي يُقدّم واجهات الشاشة الرئيسية لأندرويد، بالإضافة إلى درج التطبيقات.

aviate-androidaviate-launcher-review--one-of-the-most-powerful-alpha-products-i-n0rvyio3

تتوفر مئات تطبيقات اللانشر لأندرويد، والتي تتيح درجات مختلفة من التخصيص وتقدم تجارب استخدام متفاوتة. على سبيل المثال لا الحصر لدينا Go Launcher الذي يتيح مجموعة ضخمة من الثيمات والأيقونات وإمكانيات التخصيص المختلفة، ولدينا Facebook Home الذي يقدم واجهات وتجربة استخدام تعتمد بشكل أساسي على فيسبوك، وهناك أشياء مثل Nova Launcher أو Apex Launcher تقدم  تصميمًا مشابهًا لما يقدمه اللانشر الافتراضي من غوغل لكن مع إمكانيات تخصيص إضافية. ولدينا أشياء مثل Aviate و EverythingMe اللذان يقدم كل منهما تجربة استخدام جديدة ومُختلفة كليًا، ولكل منهما ما يميزه. حتى غوغل أطلقت مؤخرًا تطبيق Google Now Launcher الذي يقدم تجربة استخدام ترتكز على خدمة Google Now. وبالطبع لا ننسى Themer الذي ذهب بعيدًا في تقديم واجهات وتصاميم مختلفة كليًا وغير مألوفة.

SratDpK

تُقدم تطبيقات اللانشر الإمكانية لكل مستخدم لتخصيص هاتفه كما يحب ويرغب، لكن من جهةٍ أخرى، يُفضّل بعض المستخدمين البقاء على اللانشر الأساسي الذي يأتي مع هواتفهم، مثل لانشر TouchWiz الخاص بهواتف سامسونج، و Sense الذي يأتي مع هواتف إتش تي سي، و Xperia Launcher لهواتف سوني، وقس على هذا المنوال بالنسبة للشركات الأخرى.

حوارنا لهذا الأسبوع هو حول اللانشر المفضل لك والذي تستخدمه. ماهو المفضل بالنسبة لك ولماذا؟ أم هل تفضل البقاء مع اللانشر الرسمي لهاتفك؟ ولماذا أيضًا؟ شاركنا الحوار ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

75 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: