أردرويد

حوار الجمعة: من هي الشركة المرشّحة لإزاحة سامسونج عن عرشها؟

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

Samsung logo ardroid

رغم اجتهاد معظم شركات الهواتف في تقديم أجهزة مُبدعة وقوية ومتقدمة، ما زالت سامسونج هي المُسيطر الأول على الساحة بحصة سوقية تبلغ 30.2 بالمئة بحسب دراسة أخيرة، وهذا يعني بأن حصة الشركة تفوق حصص كل من  آبل وهواوي ولينوفو وإل جي مجتمعة.

هذه السيطرة الكبيرة لم تأتِ من فراغ، وسر نجاح سامسونج لا يتمثل بالتسويق فقط كما يقول البعض وإن كانت قوتها التسويقية والإعلانية تشكل عاملًا هامًا بلا شك، بل لأن الشركة تعمل على التطوير والابتكار وتصنيع طيف واسع من التقنيات مثل الشاشات والمعالجات والذواكر والبطاريات والكاميرات وغير ذلك، كما أن أجهزتها تقدم للمستخدم تجربة استخدام مدروسة كي يحبها الطيف الواسع من المستخدمين العاديين.

هزيمة سامسونج ليست بالأمر السهل، ففي حين تلجأ العديد من الشركات إلى شراء قطع هواتفها من شركات أخرى، تقوم سامسونج بتصنيع وتطوير وتحسين معظم الأجزاء التي تستخدمها في هواتفها بنفسها وفي معاملها ومختبراتها، مما يعطيها دائمًا أفضلية تجعلها متقدمة بخطوة على معظم المنافسين، بل وتقوم أحيانًا ببيع المنافسين الشاشات والذواكر وغير ذلك من التقنيات المُستخدمة في أجهزة منافسيها.

لكن رغم ذلك، تحاول شركات أخرى جاهدةً العمل على التطوير والابتكار والإبداع، وقد لاحظنا بأن إل جي قد بدأت منذ سنوات قصيرة بتحسين هواتفها بشكل كبير، حتى بدأ الكثير من المُستخدمين يعتقدون بأن إل جي تسير على خطىً قد تجعل منها مُرشحة كي تكون سامسونج الجديدة من حيث الهواتف، أو قد تكون من أبرز من يشكل تهديدًا لسامسونج على أقل تقدير، ومما يُعزز من قوة إل جي المتزايدة هو هاتفها الذي أعلنت عنه قبل أيام LG G3 والذي نجح في تحقيق انطباع إيجابي لدى المُتابعين حتى قبل توفره في الأسواق.

سوني تصنع كذلك أجهزة قوية ومميزة وخاصةً منذ بدأت بسلسلة Xperia Z، لكن حصتها السوقية ما زالت متواضعة، ونفس الأمر بالنسبة لإتش تي سي رغم تميز أجهزتها الأخيرة. لكن يجب ألا ننسى العملاق الصيني هواوي الذي يحتل الترتيب الثالث عالميًا بعد سامسونج وآبل بحصة سوقية تبلغ 4.9 بالمئة.

برأيك، من هي الشركة المُرشحة للصعود بقوة خلال الفترة القادمة بشكل قد يُهدد عرش سامسونج؟ أم أنك تستبعد أن يحدث مثل هذا السيناريو خلال الفترة المنظورة؟ هل يُمكن أن يأتي من يُزيح سامسونج عن عرشها؟ ومن هو المُرشح الأبرز لذلك؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

97 من التعليقات

  • ﻻﻻﻻﻻﻻﻻ شركة على الاطلاق تستطيع منافسة العملاق الكوري.سنرى بعد مدة ليست بالبعيدة ان شركات كبيرة ستكون مجبرة على بيع اسهمها واصولها لسامسونغ واول هؤلاء…. الشركة الخاسرة (بالملايين)للسنة الثالثة على التوالي اتش تي سي

    • بعد بلوغ القمة يأتي الإنحدار وهذه هي دورة الحياة الطبيعية لكل شيء .. وسامسونج قد بلغت القمة وحان الدور لكي تنحدر وهذا ما سوف يحدث عاجلاً أم آجلاً وقد بدأء يحدث فعلاً..

    • من سيزيل سامسونج عن عرشها هي الشركه التي وضعتها على العرش وهي جوجل اذ انها بدات تشعر بتهديد من نظام تايزن وخاصه انه سياتي بشكل مشابه لواجهة التتشويز واغلب المستخدمين لايعرفون بان الاندرويد نظام جوجل وينادوه نظام سامسونج لذلك بدات جوجل بجعل المصنعين يكتبون powered by android في بداية تشغيل الهاتف

  • من ناحية الامكانيات اشوف شركة سوني و واوي هم اكثر شركتين قدرة من حيث الامكانيات
    فمن ناحية سوني ماتحتاج تبني لها اسم لانها معروفة ولكن عليها صناعة اجهزة بمواصفات عالية وابتدأت تسلك الطريق الصحيح مع الاكسبيريا زي 2

    اما اتش تي سي ممتازة جدا ولكنها تعاني من ازمة مالية حسب ما سمعت

    ال جي تسير خلف سامسونق وتحاول تقليدها

    بصراحة الامر محير جداً كما لا ننسى العملاق الامريكي الاخر مايكروسوفت وننتظر منها الكثير بعد استحواذها على نوكيا

  • إل جي و سوني هما المرشحتا مع إني أقرا أخبار تحس فيها إن سوني غير مستقرة ماديا أماا إل جي ف الصراحة شركة رائعة و لولا باقي الشركات الصينية مثل لينوفو و هواوي و الشركات الصينية الجديدة فأتوقع إننا كنا بنشوف نتائج أفضل
    سامسونج حاليا محكة السيطرة بحكم إن العالم تعودت على أجهزة سامسونج و على ما قالوا : شيطان تعرفه أحسن من شيطان ما تعرفه
    طبعا نحتاج لوقت قبل أن يقرر العالم الخروج من متاهة و أكاذيب سامسونج

  • أرى بأن ازاحة سامسونغ عن عرشها أمر مستبعد حاليا ولكنه حتمي مستقبلا
    LG تحاول السير على خطى سامسونغ نفسها (التسويقية و التصنيعية) حتى بأدق تفاصيلها..
    ولكن من سيسقط سامسونغ أتوقع هي غوغل نفسها .. وما كان دعمها لـLG خلال السنتين السابقتين إلا بداية .. ومن خلال خط الـAndroid Silver جائت الضربة الثانية ..
    ثم مشروع Project Ara أول العام القادم و …
    هذه رؤيتي الشخصية ولا ننسى أن غوغل هي من صنعت سامسونغ ودعمتها في بداياتها

  • مقال جيد ومهم .. أنا من محبين الشركات الكوريه بمجال التكنولوجيا خصوصاً وباقي المنتجات الأخرى عموماً .. رغم إبداع كل من شركات إتش تي سي وسوني وهواوي وربما لينوفو وغيرها بتقديم أجهزة أندرويد متطوره إﻻ إني أرى كل من لمسات سامسونغ وإل جي متقدمه على الآخرين وخصوصاً بالمواضيع التي تخص ميزات الجهاز نفسه من حركات وإختصارات مفيده للمستخدم وبطريقه بسيطه وإذا أردنا التكلم فيما يخص فئة الفابلت التي أهواها فلن تجد أقوى من فئة النوت لدى سامسونغ وفئة البرو من إل جي .. لذا أعتقد أن المنافس القادم لسامسونغ هو جارها وإبن عمها إل جي ولكن ليس قبل سنتان أو ثﻻث هذه وجهة نظري

  • اعتقد لااحد سيزيح سامسونج في السنوات القادمة القادمة لكن lg اعتقد هي الشركة الوحيدة الي تشكل تهديد لسامسونج في السنوات القادمة

  • اذا ارتكبت نفس حماقات و غباء شركة نوكيا فهي ستهزم نفسها بنفسها . لا اعتقد في الوقت الحالي و لمدة على الاقل خمس سنوات لازاحتها عن الصدارة .

  • سامسونج و ال جي مثل شركات السيارات الكورية هونداي و كيا مواصفات عالية و امكانيات و بسعر ليس بالمرتفع بالاضافة الى العامل المهم التسويق الناجح لكن ببساطة تنقصهم جودة التصنيع فهي ليست جيدة كما هو الحال في HTC , Sony اتوقع قدوم مايكروسوفت بسوق جديد الى الهواتف في السنوات المقبلة

  • موضوع جميل

    في رأيي المنافسة جدا شرسة وصعب التنبؤ بملك الهواتف الذكية القادم بعد سامسونج طبعا..

    من الشركات العريقة في هذا المجال تواجة مشاكل منها سوني واتش تي سي لذلك قلت انه صعب نحكم من الآن..

    أنا أتوقع أبل تكون على العرش فقط في حالة أنها تخلت عن غرورها وكبريائها..

    لذلك من منظوري الشخصي سوف يكون الملك القادم على هذا الترتيب:

    1. أبل (فقط إن تخلت عن سياسة الإحتكار والغرور والكبرياء)
    2. إل جي
    3. سوني ( في إنتظار الخروج من الخسائر)
    4. إتش تي سي (في إنتظار الخروج من الخسائر)
    5. مايكروسوفت (إن تخلت عن التصاميم القبيحة لأجهزة نوكيا)
    6. هواوي

    • +1 لكن خسائر سوني من قسم التلفاز (كما الحال مع الكل ) وليس الهواتف

  • لا احد يستطيع ازاحة سامسونج عن العرش الا LG العملاقة واكبر دليل هو الجي تو والثري حاليا والنيكسوس 5 هذا راي

  • اشعر ان هذا النوع من التنافس قائم على
    1_ التسويق والاعلان 2_ تنوع الانتاج بتنوع رغبات العميل 3_ الابتكار
    الشركة المنافسة لسامسونج يجب ان تبتكر شي جديد + ان تكون لديها موارد مالية ضخمة

  • ان بقيت شركة Xiaomi على هذا المنوال فستزيح جميع الشركات عن طريقها .. فكلنا نرى كيف أن شركة عمرها بضع سنوات فقط أصبحت الشركة رقم 10 مع نسبة نمو كبيرة والسبب طبعا الأجهزة الرائعة بسعر في متناول الناس ومعقول

  • المميز في سوني هو تصميمات أجهزتها و فإذا أضافت
    اليإلى ذلك التصميم الرائع التقنيات المتميزة تصبح
    هي الشركة الرائدة في الأسواق

  • حسناا ، لنتحدث بجرءة

    SONY: القليل بل القليل جدا من ينتقل الى هواتفها. فجميع مستخدمي اجهزة سوني الحديثة كانوا مستخدمين قدماء لهواتفها. للديهم ولاء خاص لهذه الشركة العريقة.

    HTC: كهاتفها اللامع تماما ، لديها صوت مرتفع جداا منذ 3 اعوام واكثر، ولكن بلا حضور .

    LG: جوجل كان لها دور كبير في تحسين سمعه هذه الشركة، فلولا سلسلة النيكسوس 4 و 5 ، لا استطيع تخيل امتلاكي لهاتف LG. ايضا، LG تحذو حذو سامسونج، وهذا سيجعل الكثير ممن شعروا بخيبة امل من بعد GALAXY S5 الانتقال الى LG G3.

    رايي، LG هي المرشحة، لكنها ليست النهاية بالنسبة لسام. فهي لم تعلن بعد عن NOTE 4.

  • وفقا للتطورات الحالية وإعتماد سامسونج على شهرتها في تسريب أجهزتها الرديئة للسوق التي إمكانيتها مجرد حبر على ورق وليس رأيي هذا رأي أعمى بل هو مبني على تجربة مريرة مع هذه السامسونج لذلك أرجح أن LG أول من ستتفوق على سامسونج من حيث حصتها بالسوق اما من ناحية اجهزتها فقد تفوقت بالفعل على سامسونج مع اني أرى أن هواتف Htc أفضل من LG وسامسونج “عن تجربة” إلا أنها لاتسوق بشكل جيد لمنتجاتها لذلك فلا فائدة من هاتف قوي لاتستطيع بيعه.

  • Sony Make Believe
    اعتقد بأن سوني هي الاقرب لفعل ذلك, واعتقد بأنها ستنجح بهذا الشسء خصوصا بعد هاتفها الاخير Z2 الافضل الاكثر كمالاً بين الهواتف لحد الآن, وارى ان من سيساعد سوني في هذا الانجاز هي سامسونغ نفسها بعد هاتفها الاخير الفاشل S5 واللذي يعتبر ابشع هاتف بالعالم.
    ارى ان سوني بدأت تدريجياً بهذا الانجاز بعد تغلبها على آبل في الهند لتصبح بالمركز الثاني بعد سامسونغ ووضعت آبل في المركز الثالث.

  • Sony أكيد بهواتفها الجبارة XPERIA
    والتي اراها مارد مستلقي ويستعد للنهوض
    انا اري لها خطوات ثابتة في التقدم والإنتشار وبجد هواتفها تجمع بين السلاسة والاناقة والقوه (وسيبكوا بقي من اي اجهزة تانية تحتاج استعادة ضبط المصنع علي الاكثر كل ٦ شهور)
    وكفاية انها ايضا الاكثر سهولة لكل مهندسين الصيانة سواء داخل الضمان او خارجه

  • ياجماعة انتو عم تحكو عن دولة وليست شركة. سامسونغ يعني دولة كوريا الجنوبية وجدا صعب شركة تنافس دولة. سامسزنغ متربعة على العرش وكل الشركات التانية بعيدة عن عرشها مسافات بعيدة ومافي حدا بيقدر يكون عندو 10 بالمية من الطاقة الانتاجية اللي عند سامسونغ سواء كانت اجهزة سامسونغ افضل شي او اسوء شي بالنهاية هي مغرقة السوق تماما ومستحيل بيت بالعالم كلو مايكون عندو منتج من منتجات سامسونغ…سو الموضوع محسوم

  • عندما تجد الشركة التي تجمع بين السعر والمزايا فاعلم ان سامسونج ذهبت مع أدراج الرياح
    والصين ليست ببعيدة عنها

  • حين تبدع وتخترع شي جديد لا ان تقلد غيرك فأنت الأفضل ، لمن يعتقد بأن LG تقلد سامسونج اسأل نفسك من يقدم هاتفه أولاً لمن يتابع G1 قدمته LG في 2012 ليكون منافساً لاجهزة 2013 وقدمت G2 في 2013 لينافس اجهزة 2014 وهاهي تقدم G3 بشاشة لن يستخدمها المنافسين الا في في العام القادم 2015 ، غير ميزة استغلال حجم الهاتف بأفضل صورة دائما شاشة اكبر وحجم اصغر اعتقد LG هي ملكة المستقبل ان سار كل شي كما هو الا ان يأتي احد ويقلب المعادلة.

  • اتوقع والله أعلم هو عدم تربع اي شركة علي عرش سوق الاجهزة المحمولة فسوف يحتدم التنافس بشكل كبير جدا وستدخل شركات كثيرة لمضمار السباق شركات كانت مغمورة (شركات صينية علي الاغلب) لكنها ستقدم مواصفات جبارة بأسعار منافسة جدا، لكن بدون شك ستبقي فئة من عشاق كل شركة مخلصة لها لكنها ستتقلص مع مرور الزمن بسبب التنافس المحموم كما اسلفت
    حتي نظام اندويد سيلقي منافسة شديدة من قبل
    IOS وانظمة اخري مفتوحة المصدر

  • لنکن واقعیین وبعیدین عن تعصب
    سامسونج و منذ 15سال تحاول أن تتفوق فى مبيعاتها على نوكيا و موتورولا و من بعدها اريكسون، و لكن فى تلك الفترات ، هذا الشئ ،كان يعتبر من المستحيلات
    واليوم سامسونج أصبحت NO 1فی عرش الهواتف و مستحیل و مستحیل أن تسمح لأى شركة تأخذ عرشها . ﻷنها تعب كثيراً حتى وصل إلى هذا اليوم

  • سامسونج جالسه على عرش اصلا؟! اذا بصناعة التلفزيونات والثلاجات والمكيفات والغسالات فأنا اتفق مع العنوان، أما منتجات التابليت والجوال فهي الاسوأ لكن نجحوا بكثرة الضجه “اعلاميا”، فالذي يرغب بجهاز اندرويد محترم عليه بـ htc او LG.

  • أعتقد والله أعلم أن سامسونج ستبقى خلال الفترة المنظورة رهان السبق
    ولكن إن لم تحل مشاكلها مع النظام وعدم سلاسته وشكل الجهاز ومواده سواء بإصدار فئة جديدة أو التعديل على الحالية فلا شك أنها ستقع ولكن عندما يوجد البديل في السوق من حيث الصيانة والتوافر والإكسسوارات
    وأعتقد والله أعلم أن رخص صيانة الأجهزة وقطعها ربما تكون سلم للشركات المنافسة للارتقاء على قمة الهواتف الذكية
    لا أنسى أبدا أن التعديلات السوفويرية البهلوانية لسامسونج أكسبتها شعبية لدى العوام وهم الشريحة الأكبر

  • أتوقع ان تنافس شركة سامسونج العملاقة منافستها القديمة وبنت بلدها LG يعني بعد دخولها مجال موبايلات متل G3 وساعتها ولاتنسى LG لها تاريخ عبر الأجهزة الكهربائية والإلكترونية اما بسبب موبايلات فإنها عم تفتكر أشياء مميزة متل قفل عن طريق نقر وغيرها بتوقع سوف نشهدها في الوطن العربي بقوة بس هذا لا يعني زوال سامسونج

  • لاأعتقد أن غوغل ستفكر بإحاطة سامسونغ لأنها لاتحتاج إلى ذلك أما lg فقد تقترب من سامسونغ بسبب سلسلة الg ولكن لاأحد سيغلب سامسونغ بفئة الفابلت والتابلت لأن سامسونغ صراحة لم تبدع فيهما فقط بل رفعت مقامهما أيضا ومن وجهة نظري من أراد أن يغلب سامسونغ يجب أن يتفوق في هاتين الفئتين و طريقة التسويق والإعلان وربما سامسونغ قد تغير طريقة تصميم هواتفها والدليل الممكن أننا لم نر أي تسريب للنوت٤ وحسب سياستها كما أعتقد أن تغير النصميم كل سنتين أو ثلاثة ..بالمناسبة أنا أحببت جهاز الإس٥ أكتيف كثيرا

  • بلتأكيد sony ستتفوق باجهزتها جبارة لكن عليهم نشر اعلانات اكثر ما تفعل سامسونج ويجب دخول سوق امريكي بقوة اكبر

  • ولا شركة

    وسامسونج صار لها اكثر من سنة في القمة وما زالت , وراح تظل

    لأنه باختصار شركة ابتكارية !!

    لاحظوا بنفسكم اغلب الاشياء الجديدة تسويها اول شي سامسونج

    بعدين الشركات الثانية تسوي مثلها

    • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      هذا الكلام كنت اسمعه عن نوكيا.. اين هي الان

  • من تابع صعود الشركات في بداية ظهور الأندرويد.. سيجد أن سامسونج سيطرت علي عرش الهواتف الذكية في فترة أقل من عامين.. ومازالت متربعة عليه حتي الآن بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من وصولها للقمة.. أظن أن سامسونج مازالت في منحني صعودها.. وستظل متربعة علي عرش الهواتف الذكية لمدة لا تقل عن عامين آخرين قبل أن يبدأ منحني هبوطها.. ولا اعرف من أين أتي الذين يقولون لا يمكن إزاحتها برأيهم هذا.. “هكذا هي سنة الحياة.. وسوق الهواتف لا يختلف عن الحياة بأي شكل.. لكل دولة أو شركة فترة تكون فيها المسيطرة ثم تنزاح لتظهر أخري وهكذا”
    ولكن بما أن هذا ليس موضوعنا.. المناقشة عن من الشركة التي تستطيع إزاحة العملاق الكوري عن عرشه.. حسناً.. رأيي هو إن سامسونج شركة عادية.. ولكن الذي أوصلها لمكانتها هذه هي السياسة التسويقية الناجحة. وتنوع طيف أجهزتها.. وبمرور الوقت سينتبه محبو التقنية أن سامسونج لا تختلف عن الشركات الأخري في شيء.. بل وتتفوق عليها شركات أخري في العديد من المواصفات.. ومن ثم سيتجهون للشركات الأخري.. وهذا هو الملاحظ في السنة الأخيرة.. بدأ مهوسي سامسونج”وقد كنت منهم” برؤية أن شركات أخري مثل سوني و إل جي تقدم ما هو أفضل من سامسونج.. ولا نغفل بالطبع إتش تي سي والتي لا أستطيع حتي الآن إستيعاب لماذا شركة تصنع هواتف بهذا الجمال والرقي تتزايد خسائرها سنة بعد أخري.. وبالطبع الشركات الصينية اللتي تشق طريقها ببطء ولكن بثبات مثل لينوفو وهواوي.. المهم.. من رأيي إن أكثر شركتين مرشحتين لعرش العملاق الكوري هما إل جي و سوني.. الشركات الصينية تحتاج إلي وقت أكبر حتي تقنع المستهلك بجودة منتجاتها.. ليس في العالم العربي فحسب بل في العالم كله “لا أقول إنها ليست جيدة.. بل هي رائعة ولكنها مشكلة ثقة من المستهلك ليس اكثر”.
    إذن سوني و إل جي.. من منهما ستعتلي العرش؟ في رأيي الخاص إل جي هي من ستقوم بذلك .. بالرغم من إنني مستخدم لأجهزة سوني وجهازي الحالي من سوني “z1”.. ولكن إل جي تمشي بخطي ثابتة نحو القمة.. متخذة خطوات سامسونج في بداية صعودها منذ خمس سنوات.. ليس بالتقليد.. ولكن في إرضاء المستهلك.. ربما بعدها بسنوات ستأتي سوني لمكانها في القمة.. ولكن من يدري ما سيحدث في السوق خلال هذه السنوات خصوصاً و project ara علي الأبواب وستبدأ جوجل في طرح هواتفه خلال عام واحد فقط.. عموماً سنري.. فكل هذه المنافسة هي في صالحنا كمستخدمين.. وآسف علي طول التعليق

  • انا بعتقادي الشخصي اعتقد سامسونك لديها اخطاء كثيرة بالفترة الاخيرة واذا ما ظلت على هل حال ماهية الأ مسألت وقت ويتفوق التلميذ ال جي على سامسونك

  • لينوفو سياستها جيدة
    في البداية سيطرت على عرش الحواسب المكتبية
    ومنذ أشهر قليلة سيطرت على عرش الحواسب المحمولة
    واتوقع قريبا وخاصة بعد استحواذها على موتورولا أن تسيطر على عرش الهواتف الذكية

  • اعتقد ال جي فقط اقوى منافس اما سوني اقسم بالله زبالة من يومين رحت اشوف الزي 2 وكان سريع و قلبت فيه وكله تمام وكنت مقتنع فيه الى حد بعيد لحين ما فتحت تطبيق الكميرا بعد دقيقة اشوفه سخن من الخلف و ستمر بالتسخين لبعد دقيقتين تقريبا قفل تطبيق الكميرا و طلعلي رسالة انو الحرارة عالية هع هع هع اقسم بالله ما كنت اصور مجرد فتحت الكميرا و كنت ادور على هدف اصوره و اقلب بالخيارات بس ما صورت ولا فديو ولا بطيخ الصراحة شتهيت اولع فيه اغبى هاتف اشوفه بحياتي كلها (اعتقد السبب هو ال 20 ميغا بكسل الصراحة كتيرة على موبايل و هاد سبب السامسونغ و الايفون يرفعون الميغا بكسل ببطئ لكن حماقة سوني ابعد من ذكل بكثير)

  • النقاش جمل والأخوه تقرينا متفقين على مبدأ المنافسة
    سامسونج صنعتها جوجل لانها كانت أول من سوق لنظامها والناس عرفت الاندرويد وسامسونج لكن المنافسه دائما قوية خاصه من الشركات الصينيه لأن هدفها البيع وهذا هدف الصين.
    اما كأجهزة قوية فامنافسة من سوني وال جي حيث لدية تجربة قوية في صناعة الاكترونيات وهذا ما ابرزته سوني في كاميرة z2 .
    طبيعي المنافسة وفي اعتقادي أنها موزعة وليست حصرا علي شركة بحكم شعبية الاندرويد.

  • one plus الشركة التى انتجت هاتف بمواصفات منافسة لاجهزة مثل اكسبيريا زد 2 وجالاكسى اس 5 واتش تى سى ام 8 ولكن بسعر فى متناول الجميع اقل من 400 دولار ,وهذه هى المعادلة الصعبة التى فشل الجميع تقريبا فى تحقيقها بما فيهم سامسونج والتى يعتقد الكثيرين انها تصنع اجهزة بمواصفات عالية واسعار معقولة ولكنها ليست كذلك حقا , وستخبرنا الايام القادمة عن المزيد بعد الاصدار الاول لهاتف ون بلص ون فى حال حقق مبيعات عالية جدا_وهذا ما اعتقده_ فسيغير المفاهيم السائدة حول الهواتف الذكية عموما .

  • سامسونج أبدعت في المنتجات الجديدة لكن هناك سلبيات في المنتجات القديمة مثلs3 سامسونج إنطفئ عندي ولم يشتغل لحد الآن دهبت به لأكثر من تقني لكن لا جديد

  • ارى ان ابل سيكون لها رأين اخر !! في السنوات القليله القادمه!

    ولا ننسى نوكيا التي سنشاهد تزايد رهييب في السنه المقبله بالتحديد!!

    نهاية سامسونغ قريبه لن تبتعد اكثر من 2015 ه_ه apple nokia سينزلون سامسونغ عن العرش قريبا

  • في الوقت الحالي لا توجد شركه قادره على منافستها
    الدليل اس5 رغم ان الكل انتقد شكله الخارجي لكن مبيعاته فاقت مبيعات اس4 بأول شهر بعد نزوله
    و اتمنى من سامسونج التقليل من تطبيقاته لزيادة المساحه الداخليه لهواتفها

  • لماذا لا احد يذكر شركة ALCATEL رغم منتجاتها الرائعة اوسعارها

    • بالفعل إمكانيات اجهزتها افضل بكثير من سامسونج وبأسعار أرخص أيضا لكن حصتها في السوق قليلة نسبيا بقليل من الدعاية سوف تصبح خيار المستهلكين الأول.

  • برأيي إل جي إذا استمرت في تقديم تكنولوجيا و ابتكارات راقية مع خفض سعر أجهزة النخبة و ركزت على جودة المواد الأولية و حاولت التوسع في الأسواق النامية ذات الكتافة السكانية العالية و هو الأمر الذي أفقد G2 المكانة التي تليق به . إن فعلت إل جي ذلك حتما ستبدأ بمضايقة سامسونغ و مع مرور الوقت ستزيلها عن الصدارة

  • صراحتاً ما فيش بعد لينوفو كل الشركات نكسة على الأندرويد اللهم دمر samsung و LG و SONY و HTC و ZTE وHuawie و ALCATEL و غيرها اللهم انزل نصرك لlenovo آمين

    • هههههههههههههههه
      يا اخي حسستني انك مالك شركه لينوفو او انو لينوفو ستحرر الفلسطين
      يا اخي تدعيلهم بالنصر .. كم اسهمك فيها؟؟؟
      هههههههههههههههههههههههههه
      ضحكتني كتير

  • عن نفسي اعتقد انو سوني هي الشركة المرشحة لازالة سامسونغ عن عرشها انا يلي بهمني بالجهاز
    الديزاين والكاميرا والاداء دون خسارة كبيرة للرام
    يعني بغض النظر عن التقنيات الموجودة بسامسونغ يلي من لما حملت سامسنغ اس فور ما استخدمتا لهلأ
    حملت اكسبيريا زد وحسيت في تأخير بالتحديثات بس لما حملت جهاز سوني حسيت حالي حامل جهاز فخم وسريع لدرجة رهيبة والكاميرا شي بجنن
    يعني انا من ناحيتي هاد يلي بهمني وكل التقنيات لاخرى ملحوق عليها ممكن تظهر بالتدريج للتسويق
    ازا سامسنغ حسنت من الديزاين وخففت استهلاك الرام فممكن يكون خيار رائع

  • في عالم التكنولجيا لا يوجد مستحيل ..
    فمن كان يتخيل ان يأتي اليوم الذي تباع فيه نوكيا ويمحي اسمها من عالم الهواتف المحموله !!
    من كان يتخيل ان يأتي اليوم الذي تبيع فيه سوني مقراتها لتعبر ازمتها الماليه !!
    كل شئ ممكن..
    بالنسبه للمستخدم، فولائه الوحيد للافضل ..
    انا لن اتمسك بشركه تقدم منتج سيئ في حين ان هناك من هو افضل منها الف مره !!
    انا لا اري اي مشكله في سقوط سامسونج وصعود اي شركه اخري .. فدوام الحال من المحال ..
    ولكن ..من هي هذه الشركه ومتي ؟!!
    فهذا صعب التنبؤ به وخاصة مع التطور المذهل في سوق الهواتف

  • اعتقد أن هواوي وسوني سوف تحلان العرش أحدهما الاولى والآخرى الثانية وذلك نظرا لسياسة كل منهما الجديدة وأعتقد أن قوة سامسونج هو قوة التسويق وتنوع أجهزتها الذكية ولا أرى في كثرة الميزات التي تقدمها سامسونج ابداع ((عبارة عن ابتكار تقنية وغالبا ما تكون تقنيات سامسونج التي تضعها في أجهزتها غير فعالة أو لا تؤدي الهدف المطلوب ولكن سامسونج لا يوجد عندها ابداع هناك فرق بين الابتكار والابداع من جهتي أرى سوني تبدع في اجهزتها وهذا المطلوب)) والاعتقاد الثاني بالنسبة لي هو وصول سامسونج أيضا للقمة هو نتيجة للدعم الذي لاقته من قوقل .
    وشكرا على قراءة تعليقي

    • ايه الابداع في تليفونات سوني اللي شبه زي قالب الطوب ومبتتغيرش (تليفوناتها كلها شبه بعضها بصورة مملة) فارق عن سامسونج او اي شركه اخري …

  • عاجلا ام اجلا سامسونج سوف تهبط من العشر و السبب هي نفسها سامسونج > و تذكرو كلامي

  • عندما تقارن قارن بعدل فشركة تنتج فالسنة 1000 نوع من الهواتف سواء رخيص “منحط” مضاد للماء او اكتف فكتف تكتف …الخ ستكون ذات الحصة الاكبر

  • على مستوى اندرويد لأتوقع ان تزاح سامسونج في المنظور القريب لكن مايكروسوفت تدخل السوق بقوة وتهدد بحصة من سوق الاجهزة على حساب اندرويد اتوقع بعد فترة تكون مايكروسوفت اكبر منتج للهواتف الذكية

  • أتوقع أن الشركات الصينية (Huawei, Xiaomi, Lenovo, ZTE) ستزيح كل الشركات العالمية من طريقها، فالاجهزة منافسة من ناحية الجودة واسعارها اقل بكثير

  • في المدى المنظور لا اعتقد ان هنالك شركة واحده مؤهلة لاسقاط سامسونج عن عرشها الذي تربعت عليه بإستحقاق.

  • أرى بأن شركة LG ستصبح المتصدرة لأن هنالك تحسن ملحوظ في التصميم بين الg2 و الg3
    أما بالنسبه لباقي الشركات فهي ما زالت على التصميم القديم

  • برأي الشخصي أعتقد ان آبل لها فرصه ولكن الاكثر فرصه هي شركة نوكيا بشرط الابداع وتقديم الكثير من التطبيقات وتغير شكل سطح المكتب للهواتف

    في عالم الهواتف كل شئ ممكن والتنوع من سامسونج فريد في هذا العالم واعتقد ان شركة سامسونج سوف تبذل الكثير من الجهد للمحافظه على مكانتها وايضا على كسب الكثير من المستخدمين ولكن كل هذا سيتغير اذا اتى نظام تايزون الى هواتفها

  • لا أظن ان هناك شركة ستزيحها عن العرش و لاكن ان كان هناك شركة ستزيحها ستكون LG

  • ستستمر سامسوج في عرشها لنسنتين على الاقل لكني ارى ان lg هي الشركة الاقرب لخلافتها خاصة ان جوجل تدعمها مرات حتى احسن من بقية الشركات لكن عيب الجي هو انها لا تطلق منتجات كتثيرة ومتنوعة على عكس سامسونج التي لدها سلسلة كبية من الهواتف لمختلف الشرائح ..

  • من المتوقع ان النتج الصيني بشكل عام هو من سيطغى على الماركات المشهوره حاليا….Xtouch هو احد هذه المنتجات

  • سامسونج قوة أعلانية رهيبة يوجد بدائل أفضل وأجود منها مثل (htc)……..

  • ما رايكم في هذا الهاتف ALCATEL ONE TOUCH SCRIBE HD و هل هو احسن ام SAMSUNG GALAXY CORE من حيث الامكانيات و الشركة الصانعة

  • انا اقول شركة اتش تي سي لانها كل مالها تتطور لانها في الماضي كان الناس يشوفونها شركة ابوكلب اما الحين فا يشوفونها شركة جيدة زي سامسونج وابل

  • Sony
    انا ارى ان اكثر المستخدمين للهواتف المحمولة في الشرق الأوسط متعصبين لشركات بعينها و أخص سامسونج، رأينا في السنوات الاخيرة تبادل الاتهامات بين آبل و سامسونج على براءات الاختراع وهذا شيء غير أخلاقي بين شركتين، منتجات من مواد رديئة مواصفات غير حقيقية أو أنها مصممه لتعمل لمدة ليست طويلة هذه المشاكل تواجهها مستخدمي سامسونج أكثر من أي شركه أخرى، وذلك لتم منتجات سامسونج ليست رخيصة ومع ذلك تقدم هواتف باهضه بمكونات رخيصة، هذه سياسية ربحية بحجه دوما النظر إلى اهتمامات المشتري،فالعميل قد يشتري بضع أجهزه منتدى شركه لكنه اذا لم يلاحظ فرق في التصميم وفي الإمكانات الإضافية المستفاد منها وليس مجرد اذوات دونلود فائده عمليه، انا ارى أن سياسه سوق الهواتف ستأخذ منحنى آخر في غضون السنتين القادمين فلقد تعددت خيارات المستهلك بين شركات منتدى حيث الأسعار التصميم العتاد و الإمكانات الإضافية، وأنا أرى في غضون ٣ سنوات القادمه ستبلغ سوني وال اجى مصاف الشركات الأولى في هذا المجال، فسوني تقدم هواتف تشعرك بالاناقه بالفخامه بجوده و تفاصيل التصميم، كما تعطيك تجربة تصوير رائعه فهي الأولى عالميا في مجال صناعه كاميرات بشتى أنواعها، كما أن مقاومة الماء و التصوير تحته مياه اضافيه ناهيك عن سلاسه الاستخدام وهذا معروف عن اليابانيين، انا أنصح أي شخص لم يجرب هواتف سوني بأن يقتني أحد هواتفها ليلاحظ الفرق

  • huwawi اعتقد انها المنافس القوى لسامسونج وغيرها اولا من حيث الابتكار ومن حيث الاسعار والامكانيات العالية

  • اعتقد بأن لايوجد شركه تستطيع ازاحة سامسونج من العرش لان سامسونج منذ سنين كثيره تصنع اجهزه لا مثيل لها رغم اني اسعارها مرتفعه وبعض الشركات تصنع اجهزه بأمكانيات اعلي وبسعر اقل لكن كاتصنيع لاتأتي بجانب سامسونج اي شي واظن ان سامسونج الاولي في العالم لحد الان وشكرا

  • LG كل التقدير والإحترام …
    شركة عملاقة تمنح مستهلكيها كل الثقة في استخدام منتجاتها سواء شاشات او اجهزة منزلية …
    انا اشتري اي منتج من LG اشعر اني ممتلك منتج قوي بمواصفات عالية وانا مطمئن ..

    LG i love you ❤❤❤

  • انا برأيي وهذا تصنيفي للاجهزه من خلال القوه والسرعه والاداء والجماليه بلاجهزه وخفتها سوف ارتب لكم الشركات التي سوف تعتل العرش عما قريب وهي:

    1-One plus 5T
    2-XIAOMI MI6
    3-+Samsung s8
    4-Huawei p10
    5-+LG G6
    6-HTC One M11

    الاسباب :
    1-حسب تجربتي جهاز ون بلس سريع وخفيف وقليل جداً تعليق الجهاز وقوي من السقطات وسعره جداً مناسب لشركه مبدعه بكل ماتحمل.

    2-جهاز شاومي انا مامتلكته ولكن جهاز جبار ومواصفاته جدا عاليه وسوف يعتلي قريباً.

    3-سامسونج انا جربته لعقود متسلسله وخرجت منه ولم اجد الفرق و اشوف له شبيحات مثل اي جهاز ولكن اصدقكم القول الجهاز جميل بس حساس ولكن مواصفاته عاديه بنسبه لاستحاوذه على العرش لان فيه اجهزه تفوقة على مواصفاته.

    4-هواوي جهاز ينافس في السوق وتفوق بإعلانته ولكن جهاز وصل لشريحه كبيره من الناس يشتروه وبلاخير قاعد يقدم اجهزه هو وسامسونج بخيلين بالمواصفات بنسبه لمكانتهم السوقيه.

    5- لي تجربه سابقه بLG امتلكة جهاز وجلس فتره نوع ما طويله ولكن عرفت انه عنده مشاكل برغم قوته بسوق اول مشاكله حرارة الجهاز وتعليق الجهاز وكنت متوقع اشوف علاج للمشكله ولكن لاجدوى وكل ماتطور فيه شكله وسعره غالي بنسبه للمواصفات.

    6- نجي لشركة اتش تي سي بصراحه لم امتلك هاذا الجهاز بالبدايه كنت متوقع نجاح هائل له ولكن لا أرى انه جهاز لم ينافس او يطور فقط سعره نوع ما مناسب ولكن يفتقر للمواصفات بس اعتقد فكرته انه جهاز له معجبينه.

    اتمنى اني مانسيت شي بس هذي توقعاتي لمن يستحق ان يعتلي العرش لكن يطور في سرعة شحن الجهاز وطول عمر بطارية الجهاز وعدم تعليقات الجهاز.