حوار الجمعة: من هي الشركة التي قدّمت أفضل حواسب لوحية بنظام أندرويد؟

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

google-nexus-10-fr

ننتظر بعد أيام انطلاق مؤتمر Google I/O 2014 حيث من المتوقع أن تكشف غوغل عن حاسب لوحي جديد هو Nexus 8، فيما لو صحّت الشائعات. الجهاز الجديد بحسب المعلومات سيكون من صنع شركة لم تنجح في سوق الحواسب اللوحية وهي HTC التي تصنع هواتف مميزة لكن تجاربها في سوق الحواسب اللوحية كانت قليلة جدًا (حاسبين فقط) ثم توقفت بعد ذلك عن طرح أية أجهزة جديدة.

بالتأكيد، هذا لا يعني بأننا لن نرى شيئًا مثيرًا للاهتمام من الشركة في حاسب Nexus 8 (لو صحّت التوقعات)، فالشركة وبالتعاون مع غوغل قد تطرح حاسبًا مميزًا وهذا ما سيكون على الأغلب.

لكن بما أننا نتحدث دائمًا عن الهواتف في سلسلة (حوار الجمعة)، وبما أننا ننتظر حاسبًا لوحيًا جديدًا من غوغل، فالفرصة مناسبة اليوم للحديث عن الحواسب اللوحية ورأيكم بأفضل شركة قدّمت حواسب لوحية لأندرويد.

لو أردنا الحديث عن المبيعات، فشركة سامسونج بالتأكيد تتصدر مبيعات الحواسب اللوحية بسلسلة Galaxy Tab المعروفة، وحواسبها اللوحية القوية من سلسلتي TabPRO و NotePRO، وأخيرًا حواسب Tab S التي تتمتع بقوّة عتادية كبيرة.

لكن المبيعات ليست دائمًا المعيار الوحيد، فلو أردنا الحديث عن الشركات التي تصنع حواسب لوحية مميزة لا يمكننا إغفال شركة مثل ASUS التي تقدّم حواسبها اللوحية سواء الصغيرة أو الكبيرة منها جودة ممتازة وأداءً رائعًا وسرعة عالية في الحصول على التحديثات، وهنا نذكر سلسلة Transformer المميزة وحاسب Nexus 7 وغيرها من الحواسب اللوحية التي تقدمها الشركة.

سوني أيضًا لديها حواسب لوحية أنيقة ومميزة بالفعل لا تُشبه فيها أحدًا، بتصميمها الزجاجي وشاشتها الجذابة ومقاومتها للمياه وميزاتها البرمجية المتعددة، تمتلك حواسب سوني اللوحية مكانة متميزة لكنها ليست ناجحة جدًا من حيث أرقام المبيعات.

بالطبع لا ننسى LG التي حققت حضورًا لا بأس خلال الأعوام القليلة الماضية تم تتويجه بحاسب LG G Pad 8.3 والذي طرحت منه غوغل كذلك إصدارة تعمل بالنسخة الصافية من أندرويد، حيث تميز الجهاز بالنحف وخفة الوزن والشاشة الجميلة وتجربة الاستخدام الممتعة بشكل عام.

لا نريد أن نذكر جميع الشركات وميزات حواسبها اللوحية منعًا للإطالة، فهناك آيسر وموتورولا وهواوي وغيرها، لكننا سنفتح حوار هذا الأسبوع حول من هي برأيك الشركة التي قدمت أفضل حواسب لوحية ولماذا؟ سواء من بين الشركات التي ذكرناها هنا أو أية شركات أخرى. وما هو برأيك الحاسب اللوحي المثالي بالنسبة لك وما أبرز ميزاته؟

شاركنا الحوار ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ، ، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 26 ضع تعليقك

omar yasser يقول:

Frenzy 8z امتلكة و امتلك galaxy note 10.1 و لكن frenzy أفضل

رامي السهام يقول:

اعتقد ان القليل منا يمتلك حاسب لوحي حيث معظمنا يفضل الهواتف الذكية.لكن من خلال تجربتي البسيطة ارى ان النوت برو 12.2 هو من اقوى اﻻجهزة اللوحية

Ahmed يقول:

إينار 😀

moe يقول:

لماذا لا تتعاون جوجل وسامسونج في إنتاج حاسب لوحي مميز.

memo يقول:

Nexus 10 من جوجل و سامسونج .

احمد يقول:

انا استخدم الجي جي باد وهو رائع بكل معنى الكلمة

محمد العبادي يقول:

أسوس تصنع حواسيب لوحية مميزة من الناحية البرمجية ومن الناحية العتادية فالخامة كلها من الألومينيوم و الأداء عالي وفي نفس الوقت أرخص من لوحيات سامسونج البلاستيكية الأقل في العتاد، انا لا أكذب ولا أفتري على سامسونج حين أقول أنها تستغل اسمها وشهرتها في بيع اجهزة لاتصلح للإستعمال الآدمي وهذا ليس كلام مرسل بل هو مبني على تجربة أليمة معها ورأي أصدقائي وبعد أن إنتقلت إلى HTC وشاهدت الفرق ندمت على اليوم الذي تعاملت فيه مع هذه الشركة الرخيصة و أود العودة مجددا إلى نوكيا بإقتناء أحد هواتف لوميا قريبا.

mostafa ghali يقول:

يا جماعة أنا معايا جهاز samsung galaxy note 10.1 2014 edition
الصراحه الجهاز رهييييب ومخلينى مش محتاج لأى حاجه ومش ناقصه أى حاجه
مش عارف ليه الناس بتحب تهاجم السامسونج وخلاص
أه اﻷجهزة كلها بلاستيك ولو اتعملت بالالونيوم مثلا هتبقى أحلى بس منش داخل احارب بيه يعنى
الجهاز اللى معايا ده شاشه مفيش احلى من كده بروسيسور عالى جدا رامات 3 جيجا ديزاين حلو جدا
وكمان مصغرين حجم الجهاز من بره جدا ومتين ومعاه الاس بين
صراحه مش ناقصه اى حاجه

wared يقول:

افضل الحواسيب اللوحية في العالم ليس فقط اللتي تعمل بنظام آندرويد هي:
samsung galaxy tab s10.5
sony xperia z2 tablet
samsung galaxy tab/note pro 12.2
هذه الحواسيب مواصفاتها قريبة جدا, s10.5 يتفوق على الزد 2 تابليت بنوع ودقة الشاشة اما ال pro 12.2 يتفوق فقط بدقة الشاشة لأن الزد 2 يتفوق عليه بنوع الشاشة اللتي وهي IPS, الزد 2 تابليت يتفوق بنوع المعالج على الاثنين وبمقاومته للماء والغبار, الزد 2 تابليت وال PRO 12.2 يتفوقان على ال S 10.5 بالأصوات فاصواتهما ستيريو على خلاف ال S 10.5 وهذا هو الشيء الغريب بال S 10.5 ان اصواته ليست ستيريو.
اعتقد بأن بين هذه الحواسيب اللوحية بأن الزد 2 تابليت يتفوق لكن بما انكم سألتم ما هي افضل شركة مصنعة للحواسيب اللوحية وليس افضل حاسب لوحي فأعتقد ان سامسونغ لها تاريخ اكبر بهذا النوع من الاجهزة, لان سوني لا زالت جديدة على هذا النوع مقارنةً بسامسونغ

ةونمط يقول:

اتفق معك

memo يقول:

كحاسب لوحي للألعاب أرى أن جهازي Archos Gamepad 2 جهاز ممتاز خاصة بالنسبة لسعره و كلوحي للاستخدام العادي اراه جيدا أيضا .

جمال الروح يقول:

استخدم حاليا تابلت نيكسوس ٧ وانا مرتاح جدا منه وكنت في السابق استخدم ايباد ٤ الذي جعلني اكره كل منتجات ابل وربالي عله وكرهني بالحياة وعقدني وندمت اشد الندم على شرائي ايباد ٤ ما الذي جعلني احب هذا واكره هذا انه نظام التشغيل نعم انه نظام التشغيل فنظام التشغيل الخاصل بشركة ابل نظام تشغيل معقد ومقفل ولا توجد اية مرونه فيه ويستعبدك ولا يجعلك تتحرك بسهولة بينما نظام التشغيل الاندرويد النقي الخام المفتوح المصدر سهل وبسيط واستطيع ان العب فيه طوبه احركه كيفما اشاء واستخدمه كيفما احتاجه احيانا اجعله فلاش لنقل الداتا من حاسبة الى اخرى اذا الذي يريد ان يشتري تابلت يجب ان يفكر ان يشتري نظام تشغيل وليس فقط يفكر بامكانيات التابلت المادية بالمناسبة نظام تشغيل ابل نظام جبان وخائف لانه بني اساسا على اساس الاحتكار واستعباد المستخدمين وسجنهم واذا جعلوه مفتوح المصدر الان سوف ينهار بسرعة من هاكرز بسيط بينما نجد نظام تشغيل الاندرويد قوي وصامد طوال هذه السنوات منذ ٢٠٠٨ لانه نظام مرن يتحمل ويستقبل كل الهاكرز وغيرهم بالمناسبة اعجبني جدا تابلت الذي تنتجه شركة سوني ضد الماء والاتربة هذا مقياس جديد يجب التفكير فيه

Yasser Saeed يقول:

بكل تأكيد أفضل شركة من وجهة نظري هي سوني وجهازي اللوحي القادم سيكون منها إلا لو HTC أصدرت جهاز أفضل…

memo يقول:

هناك خطأ لغوي في العنوان , لا يقال من لغير العاقل و الصحيح هو ما هي الشركة .

Ahmad يقول:

صحيح كثرت الاخطاء اللغوية والكتابية بكل المواقع

نواف يقول:

xperia z2 tablet بلا منازع

محمد يقول:

hp slate 7 extreme

سعره 200 دولار … جهاز العاب من الطراز الاول ( معالج انفيديا تيغرا 4 ) ، وشاشة بدقة 720p مناسبة للافلام ، شاشة 7 انش مناسبة للقراءة ، لا ارى استعمال اخر للتابلت غيرهم

محمد يقول:

وبنظري افضل تابلت يمكن ان يقتنيه اي شخص ، ويبقي عليه مدة سنتين دون الحاجة للتبديل ، xiaomi mi tab

NAIF يقول:

هل لك تجربة مع الجهاز او هل استخدمته
اذا استخدمت الجهاز عطنى انطباعك عنه
وشكرا لك

munt. alrobaie يقول:

samsung galaxy note 10.1 2014 edition هو الافضل دون منازع

توفيق يقول:

اعتقد ان اجهزة اسوس هي الافضل بالنسبة لاسعارها

Akram Ahmed يقول:

سوني من غير كلام
امكانيات رائعة وتم تحسين الشاشة بصورة كبيرة
الاداء سريع وسلس ولا يعلق احيانا كما يحدث في سامسونج تاب
مقاوم للماء
عيبه الوحيد ان دقة الشاشة اقل من الموجود حاليا في السوق ولكني شخصيا اراه الانسب في مجال الاندرويد
بغض النظر عن الايباد طبعا

Ksmb يقول:

سوني تابلت z2 هو الافضل بشكل عام،،، اما بالنسبه للشركه فهي ايضا سوني لأنها متميزه واجهزتها اللوحيه الانحف والاخف والاجمل وذات مواصفات قويه وبتصاميم فريده وجوده عاليه لكن تركيز سوني على وعي المستخدم لم يعد ينفع في السوق تجاريا الان وعلى سوني تغيير نمط اجهزتها والنزول لمستوى السوق وتحسين سياستها التسويقيه.

NAIF يقول:

pipo شركة صينية جودة اجهزتها تعتبر ممتازه مقارنة ببعض الشركات الصينية الاخرى
لدي جهاز منها موديل m9 استخدمه من سنة ولا شفت عليه مشاكل والحمد لله

shady يقول:

ايه رايكم فى تاب Huawei MediaPad M1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *