أردرويد

حوار الجمعة: ما هو تطبيق تحرير الصور الأفضل على أندرويد من وجهة نظرك؟

android-brush

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

إن هواة التصوير دائمًا ما يبحثون عن تطبيقات تحرير الصور، والتي كثُرت بالفعل وتميز بعضها بشكلٍ واضح، بينما يحاول البعض الدخول في هذا المجال والمنافسة على لقب الأفضل والأكثر شعبية بين المستخدمين. لا أعني أن هناك لقب أو جائزة ستقدم لصاحب أفضل تطبيق تحرير صور، ففي هذا المجال تختلف الأذواق والأريحية في التعامل بين مستخدمٍ وآخر.

التطبيقات كثيرة والكثير منها لا يختلف عن غيره بالكثير، ولكن هناك من يتميز دائمًا، ومن التطبيقات الشهيرة على سبيل المثال لا الحصر لدينا Snapseed الذي أطلقته شركة غوغل أواخر العام الماضي، والذي يقدم إمكانيات تحرير متطورة تسمح لأي مستخدم بإنتاج صور رائعة ذات طابع احترافي بخطوات بسيطة.

وهناك تطبيقات أخرى مثل تطبيق Camera 2 الذي ظهر مؤخرًا، والذي يملك العديد من التأثيرات المثيرة والنموذجية بالفعل، مما يضيف على صورك الكثير من الاحترافية حتى وإن كانت الصور عادية. وكذلك تطبيق Flickr المملوك لشركة ياهو، والتي قامت بتحديثه مؤخرًا وأضافت العديد من المرشحات الجاهزة للتعديل على الصور وكذلك تطبيق Pixlr Express و Camera360 Ultimate المميزين.

لا ننسى بالتأكيد الشبكة الاجتماعية الأشهر Instagram، والتي تتيح للجميع إمكانية إخراج صور مميزة ومشاركتها ضمن حساب خاص بك على الشبكة ليشاهدها متابعيك ويتركوا التعليقات وما إلى ذلك من أسلوب تواصل بسيط لشبكة مخصصة للصور والفيديو مؤخرًا.

نقاشنا اليوم يدور حول تطبيقات تحرير ومعالجة الصور، مع كثرتها فإن معظم المستخدمين يفضلون تطبيق محدد يعتمدون عليه في إنتاج صورهم المميزة، فهل لك أن تشاركنا اسم تطبيقك الذي تفضله على جميع التطبيقات الأخرى؟ وما الذي يميز تطبيقك هذا ولماذا اخترته دونًا عن غيره؟

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

49 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: