أردرويد

حوار الجمعة: ما هو تطبيق أندرويد الأفضل من حيث التصميم برأيك؟

Any.Do_

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

إن واجهة المستخدم هي أبرز ما يلفت الأنظار عند استخدام أي تطبيق للمرة الأولى؛ مهما كانت مهمته، وهي أكثر ما يجذبني لمتابعة استخدام تطبيقٍ ما شخصيًا. فجمال واجهات التطبيق غالبًا ما تترافق مع برمجة احترافية تُظهر الاهتمام الكبير الذي بذله مطوروه بهدف جذب المستخدمين إلى تطبيقهم.

ورغم تنوع تطبيقات أندرويد ومجالاتها، إلا أن هناك بعض التطبيقات التي تُقدم واجهات استخدام رائعة وبسيطة وتُسهّل عليك إمكانية فهم التطبيق وميزاته وتُشعرك بالسعادة والراحة النفسية أثناء استخدامها.

بالتأكيد التصميم عنصر مهم ويلعب دورًا مهمًا جدًا في جذب العملاء والمستخدمين في أي مجالٍ كان، وبعض الشركات تخصص ميزانية كبيرة فقط من أجل تقديم واجهات بتصميم جذّاب وذكي وبسيط في الوقت ذاته، وهذا نلاحظه عند استخدام عدد لا بأس به من تطبيقات أندرويد.

FIFA 1

حوارنا اليوم حول التطبيق الذي تعتبر أسلوب واجهاته الأفضل والأذكى والأبسط في ذات الوقت، حيث يُقدم جمالية للناظر ويلفت انتباهه، كما يأتي بأسلوب استخدام ذكي لا يتطلب عمل الكثير من أجل الوصول للهدف، بالإضافة إلى أنه بسيط وواضح المعالم، وبمجرد الدخول للتطبيق تجد أهم ميزاته أمامك بشكلٍ مباشر.

أعلم أن هناك الكثير من التطبيقات التي وصلت للمرحلة المطلوبة، وأن العديد من الشركات بدأت تهتم أكثر بالعنصر الرسومي عند تحديث تطبيقاتها، فليس هناك مشكلة بذكر أكثر من تطبيق. شخصيًا وجدت مؤخرًا عنصر جمالية قوي في تصميم تطبيق FIFA الرسمي، كما سبق وأن أعجبت بواجهات تطبيق تسجيل الملاحظات Any.do، وبالتأكيد هناك الكثير أيضًا من التطبيقات المتميزة من حيث التصميم. ماذا عنك؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

58 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: