حوار الجمعة: ما هو رأيك بمنتجات أندرويد وحضوره في معرض CES 2014؟

180459-CES2

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

قبل أيام قليلة بدأت فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس وسينتهي اليوم ، حيث كُشف به عن أحدث التقنيات والأجهزة الجديدة، منها ما يتعلق بنظام تشغيل أندرويد ومنها ما لا يربطه بأندرويد أي صلة.

ما يهمنا اليوم هو المنتجات التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو تعتمد عليه بشكلٍ ما، والتي كشفت عنها شركات كبيرة أمثال سامسونج، أسوس، سوني، وإل جي. حيث شاهدنا أخيرًا الحواسب اللوحية الكبيرة من سامسونج خلال هذا المعرض، وكشفت عن جالاكسي نوت برو بقياس 12.2 إنش. بالإضافة إلى جالاكسي تاب برو بثلاثة قياسات مختلفة وهي: 8.4 و 10.1 و 12.2 إنش.

كما كشفت أسوس وللمرة الأولى عن هواتف ذكية بنظام أندرويد تحت اسم ZenFone، والتي لا ترتبط مع أي قطعة أخرى كما هو حال أجهزتها التي تأتي عادةً مع شاشة كبيرة قادرة على تحويل الهاتف إلى حاسب لوحي. بالإضافة إلى الكشف عن حاسب هجين يُدعى Transformer Book Duet ويعمل بنظامي تشغيل أندرويد 4.3 وويندوز 8.1، وكذلك جهازي PadFone X و PadFone Mini.

وقامت سوني أيضًا بالكشف عن هاتف Xperia Z1 Compact، والذي يقدم مواصفات قوية، بحجم صغير يتمناه الكثيرين، بالإضافة إلى سوار SmartBand، والذي يقدم أكثر من مجرد أداة لتتبع اللياقة، فهو قادر على تشكيل سجل كامل عن حياتك اليومية والأحداث واللحظات الهامة فيها.

هذا وقد كشفت شركة غوغل أيضًا عن إطلاق تحالف جديد مع مجموعة من الشركات الكبرى، يهدف إلى تحويل السيارات القادمة إلى “أجهزة أندرويد” من نوع آخر! والذي يضم حاليًا كلًا من أودي وجينيرال موتورز وهيونداي وهوندا وإنفيديا.

بالتأكيد كان هناك المزيد من المنتجات العاملة بنظام أندرويد في المعرض، ويطول الحديث عنها، ومن الواضح أن ظهور أندرويد ظهر جيدًا خلال فعاليات المعرض، وبأن مفاهيم جديدة بدأت بالظهور، ويتمثل معظمها بالأجهزة القابلة للإرتداء والاتحاد الجديد الذي أعلنت عنه غوغل.

حوارنا عن رأيك بالمنتجات الجديدة التي أعلن عنها في معرض CES 2014، وعن التطور الذي يشهده أندرويد على الساحة التقنية، والدور المتوقع أن يلعبه قريبًا، بعيدًا عن عالم الهواتف والحواسب اللوحية. شاركنا رأيك بذلك ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. ايمن يقول

    لا يوجد شيء مبهر في هذا المعرض سامسونغ تكبر قياس شاشات الحواسيب اللوحية . و دخول اسوس بجوالات عادية فقط سوني زد1 كومبكت قد يكون نجم المعرض

    1. khaled-m يقول

      بإمكاني تلخيص ماحدث في المؤتمر…
      وهو ان الاندرويد توسع ليصبح اكثر من مجرد وجوده في الهواتف واللوحيات..

  2. محمد أمين يقول

    تبقى سامسونج شركة رائدة و عظم في حلق جميع منافسيها
    مشكلة سامسونج انها تغرق السوق بمنتجاتها وخاصة الهواتف الذكية . سامسونج محتاجة تعمل شيء واحد تجيب شخص ذويق من شركة ال جي او ايفون يصمم لها تلفون زي الناس و شكله مقبول

    اما منتجاتها الاخرى فاعتقد انها ذات جودة ممتازة وتنافس الجميع

  3. moe يقول

    فعلا لا شيئ جديد سوى الاختلاف في الحجم اما المواصفات نفسها.
    للأسف الشديد

  4. Mostafa يقول

    النجم الخفي Google بإختصار

  5. haider يقول

    تبقى سامسونج فاشله ودليل فشل الاندرويد في التحديثات والتطبيقات من متى نزل تحديث 4.3 للاجهزه البقيه وللان اس 3 باقي على تحديث 4.1.2

  6. ali يقول

    اعتقد اهم شيء هو انتشار اندرويد بشكل اكبر في السيارات والساعات الذكية مستقبلا

  7. أحمد العراقي يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم , أنا حسب رأيي الاندرويد نظام جميل جدا , ولكنه فاشل جدا مع امكانية الوصول لضعاف البصر والمكفوفين , فأكثر المكفوفين وأنا منهم اشتريت اندرويد واتورطت فسأشتري ايفون واتحمل القيود من شركة آبل , تحياتي لكم.

    1. zaid يقول

      المكفوف يعني اعمى

      وانتا بتحكي انك مكفوف

      كيف كتبت التعليق
      وكيف راح تقراه

      1. fayz يقول

        صح معك حق هاد واحد كشاش

  8. fadi يقول

    لا شيء مبهر في هذا المعرض فيما يخص اندرويد، لكن هناك شئ قد يسبب نقلة نوعية في التكنولوجيا وهو الطابعة ثلاثية الابعاد!

  9. YASSIN يقول

    عالم الأندرويد بهذا المعرض كان فقير ما عدا خبرين أو شيئين .
    الأول دخول و تحالف جووجل مع بعض شركات السيارات و أبرزها هيونداي لأنها تخدم فئة متوسطة من الدخل . عادتاً نسمع مثل هكذا تحالفات مع شركات عريقة فقط مثل بي أم أو كاديلاك .
    ثانياً الشيئ الجديد و المبتكر في هذا المعرض هو العارض الضوئي المزود بنقطة ساخنة لبث الأنترنيت 4G الذي يعمل بنظام الأندرويد و بطارية قوية و شاشة جيدة . رغم أنه من أنتاج شركة غير معروفة بقوة جودتها و هي ZTE .

  10. خالد الناصير يقول

    ربما يبدو لنا بأن المعرض قد قدم تقنيات تبدو غير واقعية أو تمت المُبالغة فيها، ويبدو نظريًا بأن السوق قد وصلت لمرحلة إشباع من الأجهزة التقليدية، وجاء الوقت للارتقاء بالتقنيات واستخدامها، مثل الشاشات القابلة للثني، والساعات الذكية والأجهزة اللوحية الأكثر تطورًا وخلافه، ولا تنسى أن أندرويد والمصادر المفتوحة أثبتا مُرونة أنظمة لينوكس عبر تنوع المعروضات والتقنبات القائمة على المصادر المفتوحة جنو لينوكس وأندرويد، من تشغيل الأجهزة المنزلية والهواتف الذكية ومنصاتا الألعاب المحمولة وصولاً لتطبيقات ووظائف مُعقدة مثل أنظمة المنازل الذكية وأنظمة الملاحة والتحكم بالسيارات. أعتقد أن هذا المعرض سيكون فاتحة للكثير من التقنيات المُتظورة المُرتبطة بنظام أندرويد بحيث سنرى في الأعوام القادمة الكثير من التقنيات القائمة على استخدام نظام أندرويد من الثلاجة في المنزل وصولاً للتطبيقات الطبية والسيارات. أعتقد بأن أندرويد بدأ بالتحول لأن يُصبح منصة تشغيل للكثير من الأجهزة، وربما يُصبح توزيعة لينوكس مُعتمدة للمنصات المحمولة والأجهزة الذكية.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.