حوار الجمعة: ماهو رأيك بالتغييرات الجديدة التي جلبها أندرويد 4.4 (كيت كات)؟

KitKat-Android-2248264

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

أخيرًا، وبعد طول انتظار، كشفت غوغل عن التحديث الأخير لنظام أندرويد والذي يحمل الرقم 4.4، والاسم الرمزي (كيت كات) KitKat. وقد قدمت النسخة الجديدة الكثير من الميزات الجديدة والإضافات التي تزيد تجربة أندرويد مثالية.

وقد قامت غوغل بهذا التحديث بتقليص المساحة التي يحتاجها أندرويد من الذاكرة العشوائية حيث عملت على إلغاء بعض الخدمات التي تعمل في الخلفية وتقليل استهلاك الذاكرة لبعض الميزات التي يتم استخدامها بشكل دائم، كما امتد ذلك ليشمل جميع خدمات وتطبيقات غوغل. وبفضل هذه التحسينات بات بإمكان أندرويد العمل بشكل أفضل على الأجهزة التي تمتلك ذاكرة عشوائية صغيرة.

كما تُقدم النسخة الجديدة تصميمًا مصقولًا بشكل أفضل، وتحسينًا في الأداء، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الجديدة، منها رموز الإيموجي اليابانية، التي أصبحت متوفرة الآن في كل مكان على مستوى نظام التشغيل، حيث أصبحت موجودة ضمن لوحة مفاتيح غوغل الافتراضية، وصار الوصول إليها سريعًا ومتاحًا ضمن أي تطبيق كان، وهي الميزة التي كثُر الطلب عليها سابقًا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير جدًا من الميزات الجديدة والتغييرات التي تهم المستخدم والتي قمنا بمراجعتها بشكلٍ تفصيلي، كما أن هناك العديد من الميزات الخاصة بالمطورين والتي ستؤدي إلى ظهور تطبيقات ذات جودة أعلى وإمكانيات أفضل مع مرور الوقت.

بالتأكيد ستكون التجربة الفعلية خير دليل، ولكن مبدئيًا لدينا معلومات جيدة ورسمية عن النسخة وتستحق النقاش. وحوارنا اليوم عن رأيك بالميزات والتغييرات الجديدة التي قدمتها غوغل بنسختها الأخيرة من أندرويد، فهل تعتقد أنها وصلت لطموحاتك وخاصة فيما يتعلق بموضوع ترشيد استهلاك الذاكرة؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 42 ضع تعليقك

Hamza Salam يقول:

ارى كوكل ابدعت بالنظام شكرا كوكل بانتظاره ع النكسس 4

OsamaDroidi يقول:

تغيرات جميله , وهناك تحسن كبير في نظام الأندرويد , إلى الأمام , أيها الربورت الأخضر . (:

Ahmad يقول:

إن لم تحقق جوجل وعودها بجعل تجربة Android مذهلة ومتاحة للجميع بما في ذلك الأجهزة القديمة فإنها تناقض شعارها Don’t Be Evil وعليها إلزام الشركات المصنعة للهواتف بتحديث الهواتف

واحد يقول:

قوقل تخلت عن هذا الشعار من فترة

yani يقول:

الجديد هو انو حبينا شوكولا كيت كات اكتر..صار بدها كيت كات..اندرويد بنكهة كيت كات هش ولذيذ وخفيف

Ebrahem Abbass يقول:

بصراحة أعجبني
الوضع الغامر كتيرررررر
و تطوير google now
و تخفيض استخدام الذاكرة
يعني غوغل حطو إيدهن ع الجرح

ziad يقول:

بالطبع أصبح يقدم تجربة أستخدام أفضل و لكن لا يوجد ميزات بارزة تهم المستخدم و توثر عليه حيث أنه كان التطوير بين اندرويد أيس كريم ساندوتش إلى جيلي بين كان أهم من التطرير الذي بين أندرويد جيلي بين و أندرويد كيت كات.

Darkan9el يقول:

وضع غامر وذاكرة عشوائية
هل تستحق نظام جديد وكيت كات
كلام فاضي بجد 🙁

Hamza Salam يقول:

-1
تقول هذا الكلام لان جهازك بعيد عن هذا التحديث و تريد ان تقنع نفسك بالنسخة الموجودة حاليا
بالنسبة لنا اصحاب النكسس لا نطيق الانتظار حتى نحصل عليه

عبده يقول:

فعلا .. انا انتظر التحديث بكل شوق nexus 4.

عاصم حسنة يقول:

تغييرات واضحة في هذا النظام الجديد وخاصة وصول هذا التحديث إلى الهواتف ذات المواصفات المتدنية وهو ليش بكلام فاضي للمطورين والمهتمين بتطوير الهواتف اانما للمستخدم العادي فلن يظهر الفرق الا بالواجهات وبعض التعديلات المرئية …. شكرا لكل القائمين على تطبيق أردرويد 🙂

عبدالعزيز يقول:

السلام عليكم ورحمة الله

ممكن أحد يعطيني اسم الخط الي يستخدمه هذا الموقع؟ لوتكرمتوا علي ؟

وشكراً مقدماً

ممدح يقول:

رأي أن الميزه الوحيده التي يملكها نظام ios من ابل تم سحقها تماماً مع هذا الإصدار الا وهي السلاسه وعدم ارهاق الذاكره العشوائيه
الأن الأندرويد أصبح أكثر سلاسه وأكثر ذكاء وخفيف على الذاكره العشوائيه وذو إستهلاك قليل للبطاريه
هذا ما كان ينقص الأندرويد
كل ما اريده الان ان يتم تنظيف المتجر ومراقبة اي تطبيق جديد كما تفعل ابل في متجرها عندها سيكون الاندرويد في القمه بدون منازع

Essa يقول:

الصراحه في قمة الروعه
لكن في شي يقهر الا وهو التحديثات
انا عندي galaxy s4 i9505 ولين الحين ماوصلني تحديث 4.3
وهالشي يدل ع ان 4.4 بيحتاج وقت طووووووويييل لين مايوصل
عيب ع سامسونج شركه في قمة الابداع والتقنيه تأخر واتخلي الزبائن يتجهون اتجاه الشركات الباقي
اتمنى من سامسونج ان تكون سريعه من اتجاه التحديثات واتكون تحديثاتها اول بأول

محمد على يقول:

سامسونج لا هى قمة فى الإبداع ولا حاجة .. سامسونج زيها زي أي شركة فى السوق، اللى مخليها مسيطر على السوق حملاتها الدعائية الجامدة و تنوع أجهزتها من الضعيف الى القوى بعشرات الأجهزة كل سنة تنزل منها مش اكتر .. على فكرة بقولك الكلام ده و انا من ضمن الموبايلات اللى بستخدمها سامسونج جالاكسى اس ثرى علشان ماتقولش حاجة بس 😀

ابراهيم يقول:

اكيد من المهم تقليل استخدام الذاكرة ولكن الاهم تحديد البرامج التي تعمل في الخلفيه وكل ما تيجي تقفل البرنانج يفتح لوحدة وده طبعا بيأثر علي الذاكرة ةالبطارية لكن بالنسبة للتصميم تقريبا محدش بيستفاد منه لاني كل الشركات بتغير الوجها بما فيهم الشركات الصينه ومشكلة الذاكرة في الاساس هي اخد مشاكل الكرنيل المعروفه من قبل ظهور اندوريد علي الساحه واتمني ان تعمل جوجل بجد في تطوير الكرنيل وطبعا مساهمه جوجل دولقتي بقا يتم دمجها بعد ما لينس قبل بادراج التعيلات الخاصه بالاندوريد

Yazan يقول:

آنا عندي جلاگسي اس4 نسخة 19500

ولسآ ما وصلني تحديث 4.3 يعني تحديث آل گيت گات مطوووول لامآ يوصلني 🙁

زياد يقول:

ميزات مملة ومافيا شي محرز كمستخدم عادي ما كتير بتهمني .. كنا مستنيين شي مذهل متل لما انتقلنا من الايس كريم للجلي بين

عمر يقول:

انا قمت بتحميل نسخة خاصة بالنكسس 5 ومحولة للنكسس 4
في البداية ستجذبك التغييرات في الالوان والايقونات الجديدة واللانشر تم تغييره واصبح افضل
من ناحية المطورين اصبح يحمل كم هائل من أدوات المطورين

يتميز بالخفة والسلاسة الرائعة جداً

yazan يقول:

هل سوف ينزل تحديث اندرويد 4.4 (كيت كات)لل tap 3

مصطفى صفوان يقول:

حقيقاً الفرق بين ios و Android هو سرعة الإستجابه، والذي يضعف إستجابة أجهزة السامسونج وغيرها من نظام Android هو أن نظام الأندرويد يتشكل من ثلاث طبقات أساسية
١- طبقة الوديجات وكلما كثرت في الصفحه يستهلك بطارية زيادة وتشعر بثقل في الجهاز، مثلاً سويت خروج من أي تطبيق يبداء عملية البطئ ظهور الويدجيات بتدرج إلى إكتمال الصفحه وقد يستغرق ١٠ ثواني طبعاً والسبب يعود لضغط على الرام الإجهزة التي تحدث لها هذه المشاكل الذي جربتها بنفسي.
١- samsung galay s
2 – samsung galaxy s2
3 – samsung galaxy s3

أما الإجهزة التي تغلبت على ضغط الوديجات ولم يسبب أي مشاكل وسرعة التطبيق والتفاعل من خروج الصفحة وظهور الوديجات بسرعه هائلة إقل من ثانية فكان النصيب كل من.
١- samsung galaxy note2
2- samsung galaxy s4

مصطفى صفوان يقول:

فالذلك كما تحدثت فإن طبقة نظام الإندرويد لثلاث طبقات الإيديجت و صفحة التطبيقة في السطح و التطبيقات الداخلية ولكي تريد معرفة قوت جهازك وسرعة أدائه بنظام الإندرويد نزل برنامج أسمه go launcer ex فهذا هو البرنامج الثقيل من خلال تجربته ستعرف أداء ضعف وقوة جهازك في التعامل معاه، فأنا جربتها على كل الإجهزة التي ذكرتها سلفاً ونجح النوت ٢ وجالكسي٤ لم يبين عليهما أي تأثير فأن كان نظام كيتكات سيخفف عن ضغط الرام فيكون أنه تغلب بالفعل على ios لأن نظام ios خفيف على الجهاز بسبب عدم وجود خاصية ويدجيت الذي يتميز به نظام الإندرويد ومن وجهة نظري 1GB يكفي لنظام ios لكن على وجود في Galaxy s3 فالرام 1.7GB لذلك مازال يعاني galaxy s3 من ويدجيت تجد منه من الثقل والتعليقات. لدرجة تظطر عمل إعادة تشغيل في اليوم 3 مرات وكيت كات إذا أستطاع التغلب على هذا الرام1.7 فاختبر go luncer ex فهو تجربت خير برهان من كفائة أجهزة android االقديمه مثل s3 وs2 و s.

Oya يقول:

سياسة جوجل وشركائها قائمة على الجشع.
وإلا لوصلت التحديثات لجميع الدول دون تمييز وفي نفس المدة الزمنية

dreamo.22 يقول:

ما حدا عندو خبر عن الاجهزة يلي دتتحدث ؟؟

محمد على يقول:

الشركات هى اللى بتحدد وبتنزل قايمة بالأجهزة اللى هايوصلها التحديث بعد كل نسخة أندرويد جديدة يعلنوا عنها

حمد يقول:

أهم شي دعم الوجوه التعبيريه

محمد على يقول:

فى رأيي .. جوجل وصلت بأندرويد لمرحلة نضج كبيرة جدا صعب أى نظام تشغيل يوصلها لإنهم مش بيكابروا وبيعرفوا يحطوا إيدهم على موضع الخطأ ويعالجوه.. فأول خطوات حل المشكلة هو الإعتراف بوجودها ، وجوجل بتعمل كدة مش زى آبل بيكابروا ومش بيعترفوا بتفوق الأندرويد مثلا.. لأن كان عيب الأجهزة القوية اللى شغالة بنظام أندرويد هى ال “compatibility” أو التوافق بين الهارد وير والسوفت وير .. يعنى مثلا إزاى جهاز آيفون 5s يكون على الورق بالمواصفات المتوسطة دى ، بروسسر dual كور و رام جيجا وبطارية أي كلام 1550 مللى أمبير ، يكون فى الأداء زى عمالقة موبايلات الأندرويد زى الجالاكسى إس فور والأتش تى سى وان و السونى إكسبريا زد، بل ممكن كمان الأجهزة دى تهنج والأبل مايهنجش غير بعد فين وفين .. الإجابة لأن التوافق بين الهارد وير والسوفت وير فى أجهزة آبل أعلى بكتير من التوافق على أجهزة أندرويد .. طول عمرى كنت أقول نفسى فى جهاز بدقة وتوافق آبل مع نظام تشغيل أندرويد ، هايكون جهاز خرافى فعلاً .. لأن عمالقة الأندرويد لو فيهم نفس الدقة والتوافق بين السوفت والهارد هاتبقى أجهزة كأنها جاية من الخيال العلمى ولا آبل ولا غير آبل هايعرفوا يوصلولهم.

المهم نرجع للكلام تانى ، دعم جوجل لإستخدام منخفض من الذاكرة العشوائية دى حاجة كبيرة أوى ، الناس اللى بيقولوا ان الموضوع ده مش مهم ومش محتاج تحديث جديد ، آسف فى الكلمة مش فاهمين هما بيقولوا إيه ، جوجل إبتدت تحط إيدها على مواطن الضعف فى أندرويد وتعالجها ، إستخدام أقل للذاكرة العشوائية معناه إن مفيش برامج هاتكون فاتحة فى الباك جراوند كتير و بالتالى عدم إرهاق البروسسر بعمليات أكتر فى نفس الوقت وبالتالى هاتشوف سرعة وسلاسة فى جهازك ماشوفتهاش قبل كدة.. ده غير طبعا إن عدم إرهاق البروسسر ده معناه عمر أطول للبطارية .. تخيلوا بقى فى التحديثات القادمة جوجل هاتدعم الموضوع ده أكتر ، أتوقع مع نزول أندرويد 5 و 5.x.x هايوصل أندرويد لمرحلة من الإشباع والنضوج مستحيل و أكرر مستحيل أى نظام تشغيل فى العالم يوصلها .

و آسف لو التعليق كبير

ahmadalraii يقول:

لا اريد ان اتذاكى ولكن نظام الاندرويد كل ما استهلك ذاكرة عشوائية اكثر اصبح اكثر خفة و اصلا الاصل ان يتم ملئ الرام كلها وحتى لو وجدت البرامج المصممة لقرائة الرام تخبرك ان هناك 400 ميغا ذاكرة غير مستخدمة ، فهي في الواقع مستخدمة واستخدامها امر جيد وليس بالامر السيئ ولكن لو حقا ارادت غوغل تخفيف استهلاك الذاكرة بالطريقة الصحيحةوليس عبر منع البرامج الاساسية من ان تبسط ملفاتها على الرام من اجل تسريع فتحها لاحقا ، كانت بكل بساطة جعلت برامجها الاساسية برامج مباشرة واعادت كتابتها بلغة لينكس وليس جافا و بذلك لا تلغي برامج جافا الاخرى ولكن تلغي ال vm لهذه البرامج بالتحديد ..

AHED يقول:

الصراحة أعجبني التطوير الي حاز عليه كيت كات وبدأت جوووجل تزيد من سلاسة النظام بعد ما أعلنوا انه يتوافق مع 512 رام هذا يدل ع أن النظام خفيف جداً وأتمنى ف التحديثات الجايه انه تهتم بل متجر وكل شئ بيصير تمام ف النظام ولا عاد افكر ف شراء الايفوون ف حياتي….ولو في حل يكون يسرع وصول النسخة الجديده من النظام لكل الشركات كان بيكوون أحلى نظام لأني احب واجهة سامونج المضافة فوق النسخة الصافية…

ziad يقول:

بسراحة بعد التفكير قليلاً بالمميزات غيرت رأي لأقول أن النظام جميل لكن التحديث له ليس كبير بالأهمية و أعجبتني الوضعية الغامرة و دعمه للأجهزة الضعيفة و ok Google و دعم الإموجي و تحسين السرعة و شكل الواجهة.

محمد يقول:

السلام عليكم ،، حملت الروم الاماراتي 4.3 لجهاز الجالاكسي اس 4 i9500 من موقع sammobile و تم تثبيت الروم عن طريق الاودين و كل شي تمام ، لكن عند توصيل الجهاز مع الكيز ، تظهر رسالة باللغة الانجليزية تحت رقم اصدار الروم تقول بأن هذا الفيرموير غير مدعوم للتحديث عن طريق سامسونج كيز ، ارجو المساعدة

ziad يقول:

لأن الروم مطبوخ و غير رسمي.

محمد يقول:

مشكور على ردك اخوي ، ولكن معروف ان موقع sammobile لا يضع الرومات المطبوخة و انما رومات سامسونج الرسمية

Nizar Bin Ali يقول:

نفسي اشتري الجهاز من امريكا
الذاكرة 32 جبجا بايت وبسعر 1500 ريـال

مواصفات الشاشة من ناحية الدقة و كبرها نفس جهاز جلاكسي اس 4 .

هاااااااام وعااااااااااجل
السلام عليكم
تحثت مع مندوب من هذا الموقع ويعرضون هواتف بأسعار خيالية
http://trading247ltd.miiduu.com/
لكن انا مش مصدق الموضوع ده وحاسس انه نصاب
هل احدكم يعرف معلومات عن هذا الموقع؟
ارجوكم افيدوني
وشكرا

احمد يقول:

اريدان اجرب هذا الهاتف http://earaby.com/category/social/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *