أردرويد

Foneclay يحوّل واجهات هواتف أندرويد إلى لوحات من الفن الغريب!

رغم أن أندرويد قطع شوطاً كبيراً في القابلية للتخصيص، وذلك من خلال ما يعرف بالـ Launchers وهي عبارة عن بدائل لواجهات أندرويد الافتراضية، قابلة للتخصيص والتعديل وتقدم الكثير من الميزات. إلا أن معظم هذه التطبيقات تتبع نهجاً واحداً مألوفاً حيث توفر عدة شاشات رئيسية، مع قائمة لاستعراض التطبيقات بالإضافة إلى عدد من إمكانيات التخصيص المختلفة.

لكن ما لدينا اليوم هو تطبيق فريد من نوعه يدعى Foneclay، يقوم هذا التطبيق بتحويل واجهات هاتفك إلى رسوم فنية ذات طابع مميز وغريب. وهذه الرسوم هي ليست عبارة خلفيات للشاشة كما قد يتهيأ لك للوهلة الأولى عند مشاهدة صور التطبيق، بل هي واجهات كاملة تمكّنك من استخدام ميزات هاتفك بشكل جديد، كما أنها ليست ثابتة بل مدعومة بعدد من الحركات المختلفة بحسب اختلاف الشكل الفني الذي تختاره لهاتفك.

يمكنك التطبيق من تصفح حوالي 30 واجهة من الواجهات المتوفرة (إسمها في البرنامج fones)، جميعها مجانية لكن من المتوقع توفير واجهات جديدة مدفوعة لاحقاً. تستطيع اختيار الواجهة الفنية التي تعجبك ومعاينتها قبل أن تقوم بتحميلها واستخدامها. الفيديو التالي يعطيك فكرة أفضل عن أسلوب وطريقة عمل هذه الواجهات:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=UxGFGT5bAdo[/youtube]

هل هذه الواجهات عملية بنفس قدر واجهات هاتفك الأصلية؟ قد لا تكون كذلك، لكن إن أحببت تمييز هاتفك بواجهات غريبة ومختلفة عن الجميع، فلا بد أن تقوم بتجربة التطبيق الذي تستطيع تحميله مجاناً من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[app]com.qz.Foneclay[/app]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أخ أنس لو سمحت برنامج ((Real APK Leecher)) هل مازال يعمل في سورية؟؟؟

    منذ أسبوعين توقف البرنامج عن العمل والى اليوم حتى استطعت أن أتواصل مع موقعكم.

    الرجاء الاجابة و شكرا.

    • نعم ما زال يعمل و بكفاءة ,لكن تحتاج الى كسر بروكسي أو فتح إتصال VPN
      شغل برنامج Expat Shield او Hotspot Shield او Psiphon3 فهو يعمل بشكل جيد مع هذه الثلاثة

      • أنا أقوم بتشغيل برنامج Hotspot Shield ولكنه لا يقوم بعرض قائمة التطبيقات عند عملية البحث…هل اصدار الجافا على الكومبيوتر له علاقة بذلك…وهل هناك اصدار أحدث من برنامج Real APK Leecher …؟؟؟؟ولك جزيل الشكر

        • المشكلة بعد ما افتح البرنامج واكتب اسم اي برنامج وابحث عنه يقول لي هذه الرسالة:
          cannot find any apps with given search string

          اسف عالازعاج في جميع الاحوال…

  • للعلم فقط لا يعمل على الـSony Xperia S أو المشكلة في جهازي بالتحديد لا أعلم
    على كل حال، بعدما تم تحميل التطبيق والدخول عليه، يحمل لمدة ثواني قليلة ثم يقول النظام ان البرنامج فيه مشكلة ويحتاج الاغلاق القسري
    على أي حال كان بودي اجربه، بس للآسف مالنا نصيب

    • أهلا ست “قناعة”.. ممكن تضغطي على “بصيغة apk” أسفل المقال، ثم تنقليها إلى بطاقة ذاكرة الهاتف (شوفي واحد يساعدك في هذه = تحتاج خبير)، وإذا كان عندك اتصال بالإنترنت من هاتفك صوري ال”barcode” (=المربع المنقط اللي في أسفل المقال) باستخدام برنامج “barcode scanner”… (حمليه من غوغل بلاي= تحتاج خبير أيضا)..

      لا تزعلي.. هذه مزحة ترحيبية.. 🙂
      باين عليك جديدة في عالمنا (عالم أندرويد)

  • يا شباب نصيحةوخصوصي بسورية لا تعذبوا حالكم وادورا على برامج لتفتح الغوغل بلاي فتحوا ال 4shared بسيط وسهل وكمان بتلاقوا التطبيقات مدفوووووعة

%d bloggers like this: