أردرويد

تابعوا تغطيتنا الكاملة لمعرض CES 2012، وتوقعاتنا بالنسبة للجديد من أندرويد

معرض CES أو (Consumer Electronics Show) الذي يجري في لاس فيغاس هو أحد أهم المعارض التي تقام في بداية كل عام والذي تقدم فيه الشركات آخر إبداعاتها ومنتجاتها، بالإضافة إليه يوجد معرض آخر هو MWC أو (Mobile World Congress) والذي يجري في برشلونة في شباط/فبراير من كل عام أيضاً. هذان المعرضان يوضحان لنا كل عام الصورة التي ستكون عليها الأجهزة الالكترونية والهواتف الذكية خلال العام.

كما عودناكم دائماً سنقوم بتغطية كاملة للمعرضين. بالنسبة لمعرض CES 2012 سيبدأ رسمياً هذا الثلاثاء (10 يناير) لكن البيانات الصحفية للشركات ستبدأ بالظهور بدءاً من يوم غد الإثنين. منذ الإثنين وحتى الجمعة (نهاية المعرض) سنخصص تغطية كاملة وشاملة لكل ما سيصدر عن المعرض فيما يتعلق بأندرويد من هواتف جديدة و حواسب لوحية، أو أجهزة أخرى. لهذا تأكد من قيامك بمراجعة الموقع بشكل مستمر خلال الأيام القادمة. فيما يلي بعض ما نتوقعه من أهم الشركات:

Samsung

عادةً ما تفضل سامسونج حفظ إعلاناتها الكبيرة حتى معرض MWC، لهذا لا نتوقع إعلاناً كبيراً لجهاز مثل Galaxy S III قبل الشهر القادم. لكن الشركة لن تكون خالية الوفاض في CES 2012 فقد أصدرت منذ أيام إعلاناً حول جيل جديد من أجهزة التلفاز التي تعمل على منصة Google TV. كما سبق وأعلنت عن هاتفين جديدين من الفئة المتوسطة هما Galaxy Ace Plus و Galaxy M Style من المتوقع أن يتم عرضهما خلال المعرض وبالتالي سنعرف معلومات أكثر عن الهاتفين هذا إن لم تفاجئنا سامسونج بشيء آخر جديد. أيضاً لا ننسى شاشات سامسونج المرنة، هل سنرى شيئاً عنها خلال المعرض؟

HTC

بالنسبة لـ HTC يشكل معرض CES محطة هامة تعرض فيه آخر منتجاتها من الهواتف الذكية، وإن كانت تركز في هذا المعرض على آخر هواتفها الخاصة بالولايات المتحدة إلا أن هذه الهواتف تتبعها لاحقاً نسخة دولية لبقية العالم، وبالتالي من الجيد أن نُبقي أعيننا مفتوحة على ما ستقدمه HTC لأن الأجهزة التي تسربت سابقاً تُنبىء بأجهزة فائقة القوة والجمال قادمة هذا العام مثل HTC Ville الذي تبلغ سماكته أقل من 8 ميليمتر ومثل HTC Zeta المتوقع أن يحمل معالجاً رباعي النواة وهاتف HTC Edge أيضاً بمعالج رباعي النواة إن صحت التسريبات. لهذا من المتوقع أن نرى هواتف جديدة ومثيرة بالفعل من HTC.

Motorola

موتورولا أطلقت العديد من الأجهزة مؤخراً ومن الصعب أن نتوقع ماجديدها من حيث الهواتف. لكن هناك إشاعة عن نسخة بشاشة عالية التحديد HD من هاتف Razr تسمى Droid Razr Maxx. كما يوجد احتمال لا بأس به أن يتم طرح الهاتف Motorola Droid 4 فقد تسربت صوره مؤخراً ومن المتوقع أنه أصبح جاهزاً الآن. بالإضافة إلى الهواتف فقد أطلقت موتورولا اليوم إعلاناً غامضاً يبدو أنه حول تقنية جديدة لها علاقة بالبطاريات أو بالشحن لا ندري ما هي هذه التقنية بالضبط، لكن قراء موقعنا توقعوا عدة احتمالات جيدة تستطيع الاطلاع عليها.

LG

العام الماضي أطلقت LG ضمن المعرض العديد من الأجهزة الهامة، لا ندري ما الذي تحضره الشركة بالنسبة للهواتف لكننا بالتأكيد ننتظر إعلانها عن أول هاتف بنظام أندرويد يعمل بمعالج من إنتل وهو معالج Medfield. الجميع ينتظر ليرى كيف سيكون أداء المعالج على أرض الواقع، المؤشرات الأولية تقول أن المعالج ممتاز من حيث الأداء لكن بالطبع لا نستطيع أن نحكم إلا الأداء والتجربة الفعلية.

أيضاً وعلى غرار Samsung ننتظر من LG الإعلان عن جهاز تلفاز يعمل بـ Google TV كانت قد أعلنت عنه منذ أيام. لا يوجد معلومات كثيرة عن الجهاز سوى أنه سيأتي بحجمين وسيدعم تقنية الـ 3D.

Sony Ericsson

في الواقع ننتظر الكثير من سوني إريكسون هذا العام، فأولاً لدينا هاتفها الذي تسرب كثيراً والمعروف بـ Xperia Arc HD أو Nozomi ويحمل شاشة عالية التحديد بقياس 4.3 وكاميرا 12 ميغابيكسل ومعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهرتز. هناك أيضاً هاتف آخر تسرب يحمل الإسم الكودي  LT28at وهو خاص بشبكة AT&T الأمريكية يحمل شاشة عالية التحديد أيضاً بحجم 4.55 إنش وكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل. كما تسرب اليوم هاتف ثالث يحمل الرمز MT27i والإسم الكودي Pepper وهو يبدو نسخة صغيرة بمواصفات أقل من Xperia Arc HD حيث يحمل شاشة بقياس 3.7 إنش ومعالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهرتز.

 

نحن ركزنا هنا على كبرى الشركات لكن مازال هناك الكثير مما سنراه من عشرات الشركات الأخرى، ستكون الأيام القادمة مليئة بالأجهزة والأخبار الجديدة، فتابعونا.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

    • اخي الكريم قناة الحرة تغطيه كل سنة وكل معارض التكنولوجية في برنامج اي تك جيك الموقع لمعرفة وقت البرنامج

  • وهل أنتم رح تعرضوا مقاطع فيديو عن المعرض ؟؟؟
    آسف على اسئلتي الزايدة بس كتير متشوق لأعرف آخر أخبار التكنولوجيا

  • مرحبا اخ انس
    سؤالي انا استخدم برنامج تور وماركت انبلير لأغش الشبكة وأفعل شريحة تي موبايل لدخول للماركت والحمد لله يفتح عندي الماركت عا الموبايل تمام اما عا الويب عند تنزيل تطبيق يكشف البلد عن طريق الشريحة وتنكشف انها سيرتل ويتبين انا الماركت عندي محظور … تنوية مرة واحدة ظبطت معي بالصدفة و ما عرفت عيدا …
    ياااااااااااا ريت تعطيني الطريقة خطوة خطوة ومشكور سلف