أردرويد

تطبيق Floating Touch يقدم اختصارات للوصول السريع بأسلوب الدائرة العائمة

Floating Touch

منذ أن قدمت فيسبوك ميزة Chat Heads في تطبيق Facebook Messenger وبدأ المطورون بابتكار تطبيقات جديدة تعتمد بشكلٍ أو بآخر على الأسلوب المستخدم في هذه الميزة، حيث شاهدنا سابقًا تطبيق Floating Notifications الذي يقدم إمكانية عرض التنبيهات على شكل دوائر تطفو على سطح الشاشة.

قبل أيام قليلة وصل تطبيق جديد على متجر غوغل بلاي يدعى Floating Touch والذي يقدم وسيلة جديدة ومفيدة لتقديم اختصارات سريعة لميزات يقدمها التطبيق نفسه بالإضافة إلى إمكانية إضافة اختصارات للتطبيقات الموجودة على الهاتف، وذلك بالاعتماد على دائرة صغيرة يتم وضعها على الشاشة ويمكن تحريكها لأي طرف تمامًا مثل دائرة التنبيهات التي قدمتها فيسبوك.

طريقة استخدام Floating Touch بسيطة، يمكن ببساطة الضغط على الدائرة الموجودة على الشاشة، ليتم فتح دائرة خيارات كبيرة منتصف شاشة جهازك، يمكن وضع اختصاراتك بها كما تشاء، ومن هذه الاختصارات خيار الإعدادات السريعة للتحكم بالبلوتوث والوايرليس ووضع الطيران وما إلى ذلك، بالإضافة لخيار تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي، وهذه الخيارات يمكن تعديلها واستبدالها بأخرى ببساطة عن طريق صفحة الإعدادات الموجودة منتصف دائرة الاختصارات.

كما يمكن بسهولة تعديل ألوان دائرة الخيارات وكذلك شكل الدائرة العائمة على سطح الشاشة، والتي يمكن بسهولة إخفاءها عن طريق الضغط المطول عليها، ليتم استعادتها عن طريق شريط التنبيهات.

التطبيق يملك بعض الميزات المدفوعة مثل إمكانية تغيير تصميم الدائرة العائمة بأي صورة لديك، وكذلك إمكانية وضع مجلدات تحتوي على اختصارات تطبيقات بهدف زيادة عدد الاختصارات المتاحة، إلا أن ميزاته المجانية كافية للاستفادة منه، ويمكن الحصول عليه عن طريق متجر غوغل بلاي، أو بشكلٍ مباشر عن طريق مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=”com.boatmob.floating.touch” theme=”light” lang=”ar”] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=HWjjPh2cWfM[/youtube]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: