أردرويد

تطبيق Floating Notifications يجلب أسلوب التنبيهات العائمة لجميع التطبيقات

floating-notifications

قام أحد مطوري تطبيقات أندرويد بتطوير تطبيق مميز جدًا، يقدم إمكانية عرض التنبيهات على شكل دوائر تطفو على سطح الشاشة، بشكلٍ يشبه أسلوب تطبيق Facebook Messenger بعد تحديثه الأخير، ولكن هذا التطبيق سيقدم لك التنبيهات من مختلف التطبيقات التي تريدها.

المميز جدًا في هذا التطبيق هو عدم الحاجة لوجود صلاحيات رووت، ولا لتثبيت أي روم مخصصة مثل روم Paranoid Android التي كانت تعمل منذ فترة على تطوير أسلوب مشابه لعرض التطبيقات بشكلٍ عائم مع إمكانية الاستخدام المتعدد للنوافذ المفتوحة، وإنما فقط تثبيت ملف apk مع بعض التعديلات البسيطة.

مع تطبيق Floating Notifications ستكون قادرًا على روئية التنبيهات بسهولة وهي تطفو على سطح الشاشة على شكل دوائر صغيرة، حيث يمكن لك أن تتابع تنبيهاتك سواءً كنت تتصفح الإنترنت أو تلعب أو تستخدم أي تطبيق على جهازك.

الجميل في التطبيق هو إمكانية رؤية التنبيهات التي تريد بسهولة دون الحاجة إلى سحب شريط التنبيهات الرئيسي من الأعلى، كما يمكنك تحريك دائرة التنبيهات الطافية في أي اتجاه كما هو الحال مع ميزة Chat Heads الجديدة من فيسبوك. ويدعم التطبيق جميع التطبيقات التي تقدم التنبيهات مثل الرسائل، جيميل، غوغل بلس، فيسبوك، تويتر، وغيرها، ويمكنك اختيار ما تشاء منها فقط.

الملاحظة المهمة هي أن تطبيق Floating Notifications لا يزال في مرحلته التجريبية الأولى alpha، وبالتالي قد يكون هناك بعض الأخطاء البرمجية البسيطة التي يعمل المطورون على حلها ليتم بعد ذلك تحديث التطبيق.

إن كانت لديك الرغبة في تجربة التطبيق، كل ما عليك هو تحميله من هنا وتثبيته على جهازك، ومن ثم تنفيذ بعض الخطوات البسيطة، وطريقة تثبيته مشروحة بالصور في رابط المصدر أدناه، كما تم شرحها بالفيديو التالي:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=DCUedicPaOg[/youtube]

هل تعتقد أن مثل هذه الفكرة ستكون مفيدة بالنسبة لك؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[High On Android]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

18 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: