تطبيق Flipboard لأندرويد يحصل على تحديث يدعم ميزة Daydream في أندرويد 4.2

flipboard-large

من بين الميزات التي أعلنت عنها غوغل في نسخة أندرويد 4.2 الأخيرة، كانت ميزة Daydream، التي لم تحصل حينها على قدر كافي من الضجة مقارنةً بالميزات الأخرى مثل الإعدادات السريعة وتعدد المستخدمين. لكن مع دعم المزيد والمزيد من التطبيقات لهذه الميزة، بات بالإمكان رؤية كيف يمكن أن تصبح مفيدة بالفعل.

لمن لا يعرف الميزة، نقول باختصار أنه يمكن تشبيهها بشاشة التوقف، حيث تقوم شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي بعرض صور أو معلومات معينة عند تثبيت الجهاز على قاعدة ارتكاز Dock أو حتى عند شحنه بالطريقة التقليدية. شاشة التوقف هذه يمكن أن تكون صور من هاتفك، أو مجرد مجموعة من الألوان المتحركة، أو أكثر من هذا، يمكن لأي تطبيق دعم هذه الميزة لعرض معلوماته ضمن شاشة التوقف هذه حيث يمكن أن تعرض الأخبار أو حالة الطقس وغير ذلك.

تطبيق Flipboard الشهير لقراءة الأخبار حصل على تحديث اليوم يضيف دعم ميزة Daydream، حيث بات قادرًا على تحويل شاشة هاتفك أو حاسبك اللوحي إلى نافذة لعرض آخر الأخبار من المواقع الإخبارية وشبكاتك الاجتماعية بشكل جميل وجذاب. عند تفعيل Flipboard في ميزة Daydream (التي تستطيع الوصول إليها من خيار العرض Display في قائمة الإعدادات)، سيقوم بعرض آخر الأخبار على نمط طريقة عرضه لصور الغلاف المتبدلة والمتحركة والتي تشكل الصفحة الرئيسية للتطبيق.

قد تكون ميزة Daydream أحد الميزات التي تقنعك بشراء قاعدة ارتكاز لهاتفك أو حاسبك اللوحي، لكن الميزة للأسف متوفرة فقط في نسخة أندرويد 4.2 وما فوق وهي النسخة التي ما زال انتشارها قليلًا بين المستخدمين. لكن على جميع الأحوال فتحديث Flipboard لا يتضمن دعم هذه الميزة فقط بل أضاف إصلاحًا لبعض المشاكل من أبرزها مشكلة القلب غير المقصود للصفحات عند التمرير إلى الأسفل والتي ظهرت لدى البعض.

تستطيع الحصول على النسخة الأخيرة من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[appaware-app pname=’flipboard.app’ qrcode=’true”]

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

androide يقول:

اخ انس هل لديك اي خلفيه عن تحديث سامسونج الاخير للاس3 بعد تحديث 4.1.2 وجدته اليوم ولم الاحظ اي تغيير هل هو لحل ثغرة المعالج ومشكلة الموت المفاحئ؟

ALI يقول:

برنامج حلو ولكن الميزة موجوده في Htc

ahmed يقول:

تطبيق flipboard يزعجني يطلب في كل مرة تسجيل الدخول الى الفيس بوك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *