أردرويد

البطارية المرنة تمهد الطريق لشاشات المستقبل (فيديو)

تحدثنا في أكثر من مناسبة عن ابتكار سامسونج لشاشات مرنة قابلة للثني والطي ويمكن استخدامها في الهواتف والحواسب اللوحية، وقد عرضت الشركة منذ فترة فيديو يطرح لنا بعض سيناريوهات الاستخدام المذهلة لمثل هذه الشاشة. لكن في النهاية لن تكون لهذه الشاشة فائدة كبيرة إن لم تكن بقية أجزاء الجهاز تتسم بالمرونة أيضاً، ومن بين أحد أهم هذه الأجزاء بالطبع هي البطارية.

لكن بعيداً عن سامسونج، يبدو بأنه هناك جهات أخرى مهتمة في تطوير الأجزاء الالكترونية المرنة، من هؤلاء البروفسور “كيون جاي لي” من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا حيث تمكن من تطوير بطارية مرنة وصفها بأنها ذات أداء عالي ومصممة خصيصاً للشاشات المرنة وتتميز بالنحافة وخفة الوزن.

وقد عرض فريق البحث الفيديو التالي الذي يظهر البطارية كيف تشغل ضوءاً صغيراً أزرق اللون حتى أثناء القيام بثنيها:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=qws9XeKW3ws[/youtube]

حالياً لا توجد معلومات حول التوفر التجاري لهذه التقنية الجديدة، لكن بالتأكيد فإن العامين القادمين يحملان لنا الكثير من التطورات بالنسبة لتقنية الشاشات المرنة.

[TechCrunch]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

18 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • انا لست ضد التقنية ولا ضد التطور . لكن , ما الفائدة من كون الهاتف مرناً ؟!
    إلا اذا كان ضد الكسر مثلا .

    ايضا ,هل يحتاج الى كَيْ قبل الإستخدام :d

    • قد يحتاج البعض الى كونه مرنا خاصه اذا كأن حجمه كبير وهذا يجعل قابليته للكسر أقل بكثير

  • هذا النوع من البطاريات المرنه لا يسهل على الهواتف المرنه فقط انما يعطي مرونه اكثر للهواتف العاديه ويساعد على تقليل نحافتها .

  • مابكفي انو نحن العرب مقصرين وفاشلين وكمان بنعلق تعليقات بايخه لسا بدهن يحتلو العالم بذكائهن ونشاطهن ونحن عم نتعلم تقشير البصل!!!

    • هههههه عجبتني هي تقشير البصل و الله متل ما قلت نحنا مو شاطرين غير بالحكي و ما عمر سوينا شي بيفيد العرب

      • هو في اشياء كثيره يمكن لنا فعلها لاكن لاتوجد فرص ولا أحد يدعم الاذكياء وهناك الكثير ابتكر واخترع اشياء ولم يتم دعمه من أي أحد

    • والله العظيم تنتهي مني الكلمات عندما أرى العرب ينتقدون الإختراعات و الإكتشافات التي تقوم بها باقي الشعوب ، واحد يقول لك ما نفعها و الآخر ليست صالحة لشيء ، يا أخي إخترع لنا فقط هاتف أبيض و أسود و كفى من الإنتقاد الغير البناء.

  • تعليقات الاخ Ahmad تعجبني.
    لا تقولوا العرب فاشلين .لأن تلك رسائل سلبية تدل على روح إنهزامية.خليكم متفائلين مثل المانيا واليبان الذين بدأوا من تحت الصفر بعد الحرب العالمية.واصبحوا من دول العالم الاول.

  • فرجونا شو بتعملوا حضراتكم مش انتوا كمان عرب ولا بس شاطرين تعلقوا
    با أخي احنا فاشلين فرجينا انت شو سويت أو شورح تسوي
    ملاحظة العرب مش فاشلين

%d bloggers like this: