أردرويد

Flash Player 11 و Adobe AIR 3 متوفران للتحميل الآن من سوق أندرويد

أطلقت أدوبي النسخ الجديدة المنتظرة من مشغل الفلاش Flash Player 11 و Adobe AIR 3. هذه النسخ الجديدة التي ستحقق قفزة في منصة الفلاش سواء على الويب أو على الهواتف الذكية التي تدعمها وأولها أندرويد, وذلك لأنها تحتوي على رفع أداء وتقنيات جديدة من شأنها رفع أداء الفلاش إلى ما يصل حتى 1000 مرة.

تحدثنا في موضوعنا السابق بمزيد من التفصيل عن التقنيات الجديدة في هذه النسخة, لكن أهمها هو تقنية Stage 3D التي ستسمح لمطوري الفلاش بتطوير ألعاب ثلاثية الأبعاد (يمكن أن تلعبها ضمن متصفح الويب أو الهاتف) توازي تلك التي نلعبها الآن على منصات الألعاب مثل بلاي ستيشن أو إكس بوكس وذلك بفضل توظيف التسريع العتادي بشكل ممتاز في هذه النسخة بالإضافة العديد من التقنيات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك يدعم Adobe AIR التواصل المباشر مع عتاد الهاتف مثل الحساسات المختلفة للجهاز وشريحة NFC.

رغم أن الفرق الهائل في أداء الفلاش لن يتم الاستفادة منه إلا بعد أن يبدأ المطورون بإصدار ألعاب وتطبيقات الفلاش المكتوبة خصيصاً للاستفادة من تقنية Stage 3D إلا أنك يجب أن تقوم بتحميل النسخ الجديدة لأن فيها أيضاً العديد من التحسينات في الأداء وتصحيح للأخطاء. للتحميل أنظر الوصلات أدناه:

Adobe Flash Player 11: سوق أندرويد | ملف apk
Adboe AIR 3: سوق أندرويد | ملف apk

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: