أردرويد

مطوّر لعبة Flappy Bird يقوم بحذفها من متجري غوغل وآبل

Selection_140

تنفيذًا لوعده، قام مطور لعبة Flappy Bird بحذف اللعبة من متجري غوغل بلاي وآبل، وذلك رغم النجاح الكبير الذي حققته اللعبة خلال عمرها القصير، حيث شهدت اللعبة أكثر من عشرة ملايين تحميل من متجر غوغل بلاي وحده منذ إطلاقها آخر الشهر الماضي.

ولم يوضح مطوّر اللعبة الفيتنامي “دونغ نيغوين” السبب المباشر لقرار حذفها، لكن يبدو من خلال تغريداته المتعددة على تويتر أنه لم يحتمل الضجة الكبيرة التي أثارتها اللعبة البسيطة، ويبدو أنه يقصد الضجة (السلبية) التي دفعت الصحفيين لانتقاد اللعبة، حيث نشرت الكثير من المواقع تحليلات على غرار (هل هذا بالفعل ما يريده المستخدم)؟ في إشارة إلى بساطة اللعبة الشديدة.

هذا كله لا يبرر أن يحذف المطور لعبة تجلب له 50 ألف دولار يوميًا من أرباح الإعلانات، واكتفاؤه بالقول بأنه (لم يعد يحتمل هذا كله) لا يبدو مُقنعًا في الواقع. البعض أشار إلى احتمال حذف اللعبة بسبب مخاوف قانونية من دعوى قضائية متوقعة من شركة نينتندو بسبب تشابه اللعبة نوعًا ما مع لعبة (سوبر ماريو) الشهيرة، لكن المطور نفى ذلك.

وبشكل سريع ظهرت ألعاب في متجر غوغل بلاي تستنسخ اللعبة للاستفادة من نجاحها، وهذه خطوة غير حكيمة من مطوري هذه الألعاب إن كان هذا سيثير غضب نينتندو بالفعل.

يُذكر أن اللعبة ما زالت متوفرة في متجر غوغل بلاي عبر رابطها المباشر حتى هذه اللحظة لكنها لم تعد تظهر في نتائج البحث، ومن المتوقع اختفاءها من المتجر خلال ساعات، في حين لم يعد تحميل اللعبة ممكنًا من متجر آبل. إلا أن مستخدمي أندرويد ما زال بإمكانهم تحميلها من خارج المتجر بصغية APK.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

22 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: