أردرويد

تسرب أول صورة لهاتف سامسونج ذو الشاشة المرنة

نشر حساب [email protected] الشهير بنشر التسريبات المتعلقة بالهواتف الذكية على تويتر، ما قال أنها أول صورة يتم تسريبها لهاتف سامسونج الذي يحمل الشاشة المرنة الجديدة. ويأتي هذا التسريب بعد تأكيد سامسونج مؤخرًا أنها تستعد لإطلاق أول هاتف بشاشة مرنة خلال الشهر الحالي.

bwfjz58cmaafdcy-large

لا يوجد مع هذا التسريب أية معلومات عن مواصفات الهاتف، كل ما نراه هنا هو هاتف يشبه “جالاكسي إس 4” لكنه منحني، والشاشة منحنية بالطبع. وبحسب ما قالت سامسونج سابقًا فإن الشاشة مصنوعة من البلاستيك وغير قابلة للكسر.

بالتأكيد يسهل تزوير مثل هذه الصورة بسهولة، لكن حساب evleaks عرفناه سابقًا بتسريبات دقيقة للغاية، وبالتالي فهذا يرفع من مصداقية الصورة.

منذ سمعنا عن شاشة سامسونج المرنة ونحن نتساءل عن أفكار استخداماتها العملية في الشاشات، هنا نرى بأن سامسونج استخدمتها في تقديم هاتف منحني، ولم تذهب بعيدًا في تقديم تصاميم أكثر جرأة.

ما رأيك بالهاتف الجديد لو صحت الصورة؟ هل تعتقد بأن مثل هذا التصميم يقدم أية فائدة على مستوى تجربة الاستخدام؟ دعنا نعرف رأيك في التعليقات، كما تستطيع مراجعة حوارنا الذي طرحناه الأسبوع الماضي حول رأي القراء بالشاشات المرنة بشكل عام.

[[email protected]]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

15 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • طيب لو الشاشه مرنه يبقى التليفون نفسه واخد انحناء……ازاى
    اعتقد ان ديه صوره مفبركه

  • هل الغرض من الشاشة المرنة هو انها غير قابلة للكسر فقط ام هناك فوائد اخرى، ولو هذه شاشة منحنية فقط فماذا تهدف سامسونج بهذا التصميم؟ بالنسبة لي لابد ان يكون الهاتف كله مرن هنا يكمن التحدي.
    اسئلة كثيرة ننتظر من سامسونج الإجابة عليها
    شكراً استاذ انس
    تقبل تحياتي

  • طيب مالفائدة من الشاشة المرنة ؟

    حقيقة لم احب هذه الفكرة على الاطلاق

  • بصراحة… بعد (الصفن) العميق بالصورة أستنتجت أنه لا يوجد أي فائدة لهذا الهاتف ما عدا أنه سيأخذ مكانه جيداً عند وضعه بالجيبة أي أن الأنحناء المقعر سوف يكون فوق عضلة الفخذ بدون أنزعاج الهاتف أو العضلة و خصوصاً مع الجينز الديق. أعذروني على هذا التحليل السخيف و لكن لم أجد أي فائدة لهذه الميزة سوى أنها من سامسونغ و يجب أن نتقبل كل شيئ جديد منها بقول واااو

    • يا اخي مع احترامي لك .. لكن بالتأكيد لن يكون هناك فائدة ظاهرة للعيان من تجربة جديدة كالشاشة المرنة .. فهي تجربة وفكرة جديدة وحتى سامسونغ نفسها لاتنتظر شيئا من هذا الجوال بل تنظر لما هو ابعد ..لكن لو فكرنا للمستقبل فهذه الشاشة ستفتح أبواب كبيرة لتطوير أجهزة وتقنيات لاتعد ولا تحصى ربما ساعات او قلنسوة ذكية او اسوارة او حتى تي شيرت .. وبما اننا اصبحنا نملك تقنية ” الشاشة المرنة ” بأمكاننا اختراع اي شكل نريد للجهاز …وهذا الجوال مجرد فأر تجارب لما هو قادم في السنوات القادمة

  • من خلال الردود يتضح لي أن قلب القراء يجهلون مميزات وفوائد الشاشة المرنة التي أعلنت عنها سامسنوج سابقا وذكرت بعض من مميزاتها ايضاَ
    وسأعطيكم نبذة عنها وعن مميزاتها:
    1-شاشة مرنة غير قابلة للكسر وقابلة للإنحناء.
    2-شاشة لا تحتاج إلى حواف للهاتف ويمكنها أستيعابه بشكل كامل.
    3-أقل أستهلاك للطاقة لتحصل على جهاز يدوم أطول مع البطارية.
    4-ذات دقة عالية أكثر من الشاشة العادية.
    5-أقل سمك وأخف وزناً لتحصل على جهاز أخف ونحيف أكثر.
    6-يمكن الأستفادة منها لتصميم هواتف بشاشة كاملة تستدير حول الهاتف بشكل كامل أو على الجوانب وكذلك تصميم جهاز يمكن طيه ليحمل شاشة بضعف حجمه …. تخيل ذلك فقط.

    هذه فقط بعض مميزاتها التي كشفت عنه سامسونج في مأتمر سابق ولا نعلم ماالمستجدات . فنحن نتوقع من سامسونج الكثير.

    مع تحياتي

  • طبعا الصورة مفبركة تماماً لأن شركة سامسونج ذكرت أن الجهاز بالشاشة المرنة سيكون دون حواف …………. لاحظ الصورة وستعلم أنها مجرد صورة مفبركة ومتلاعب بها.

  • لسنا هنا لنقاش ماهية أو قوائد الشاشة المرنة فنحن نعلم كل شي عنها منذ أن كشفت سامسونج عنها منذ أو أعلان تجاري , لكن هل قدمت الشاشة سيء عملي ملموس مثل الأعلان كالهاتف الذي تلتف الشاشة داخل أسطوانة في شكل قلم , هل يمكن طي الشاشة على شكل محفظة ؟ وتصاميم أخرى رأينا أين ذهب المصممون بخيالهم بها ؟ طبعاً حالياً لا لن تقدم هذه الشاشة الشيء العملي الملموس غير الأشكال المنحنية فقط , لكن بالنسبة لي المستفيد القوي الحالي في تقديم منتج أستفاد بقوة من هذه الخاصية هي الساعة الذكية لن تكون الشاشات مسطحة سوف تكون أكثر أنحناء وتناسق مع ربطة المعصم أو تكون الشاشة تحتل مساحة كبيرة من شكل الساعة مع أنحناء أو ليونة تناسب معصم اليد , هذا رأي

  • لم توضف سامسونج التقنية بشكل صحيح وعملي في هذا التلفون .. فقط مجرد إنحناء لا يقدم ولا يؤخر! ولو كانت الشاشة من البلاستيك بدل الزجاج فهنا ستكون المشكلة الأكبر!

%d bloggers like this: