أردرويد

أول وصف لهاتف LG Optimus G Nexus

حصل موقع Android and Me على أول وصف لهاتف نيكسوس القادم من إل جي. وقال الموقع بأن الوصف جاء من شخص لا يعمل في غوغل لكنه تمكن من اختبار الجهاز لدقائق عبر صديق له يعمل في الشركة ويمتلك نسخة تجريبية من الجهاز. ولإثبات كلامه، أرسل هذا الشخص للموقع صورةً ملتقطة بواسطة الهاتف تُؤكد معلوماتها وجود الجهاز فعلاً، لكن الموقع لم ينشرها بسبب “طبيعة الصورة” كما قال.

وأكد الشخص الذي جرب الجهاز بأنه يعتمد على سلسلة LG Optimus بالفعل، لكنه يبدو من حيث الشكل مشابهاً بشكل كبير لهاتف Galaxy Nexus أي أنه لا يمتلك تلك الزوايا الحادة في سلسلة Optimus. كما يحيط بحافته الخارجية في محيط الشاشة إطار فضي يشبه ذلك الموجود في هاتف iPhone 3G. أما الشاشة فتبدو مشابهة من حيث القياس لشاشة Galaxy Nexus لكنها تمتلك سطوعاً أفضل بكثير.

ولم يتمكن المصدر من تحديد فيما إذا كانت الشاشة أكبر من شاشة Galaxy Nexus لكن في الجهة الخلفية للجهاز توجد كلمة Nexus مكتوبة بشكل مشابه لما هو عليه في جهاز Nexus 7 مع فارق أن حرف X ملوّن بأربعة ألوان، بالإضافة إلى وجود شعار LG أيضاً في الجهة الخلفية.

أما نظام التشغيل فهو أندرويد 4.2، ويبدو مطابقاً من حيث الشكل لنسخة 4.1.1 المستخدمة حالياً على أجهزة Nexus، وكان من الملفت للنظر النعومة العالية في كل مكان في الهاتف وخاصة عند الخروج من التطبيقات أو التبديل بينها، ويبدو بأن غوغل قد رفعت من عدد ونوع مؤثرات الانتقال. وأشار إلى أن النظام ما زال يمتلك نفس تطبيقات المراسلة Messenger, GTalk, Google Voice, SMS (في إشارة منه إلى أن غوغل لم توحّد تطبيقات المراسلة ضمن تطبيق واحد كما يطالبها البعض).

أما بالنسبة للصورة التي تم إرسالها والتي لم ينشرها الموقع لأنها تحتوي على ما يبدو صوراً لأشخاص لا يريدون الظهور أو شيء من هذا القبيل، فتشير معلومات EXIF الخاصة بالصورة بأن الجهاز يمتلك كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل. نحن نعرف بأن هاتف Optimus G يأتي بطرازين من حيث الكاميرا: 8 و13 ميغابيكسل، يبدو أن جهاز نيكسوس هو من الطراز الأول.

هذه هي المعلومات المتوفرة حالياً عن الجهاز، الذي يبدو بأنه يعتمد على Optimus G لكنه ليس مطابق له تماماً من حيث الشكل، لكن نتمنى أن يكون بالفعل مطابقاً له من حيث المواصفات العتادية والشاشة الأكثر من ممتازة.

طالما أن الأجهزة قد أصبحت في أيدي موظفي غوغل للاختبار فمن المتوقع ظهور المزيد من المعلومات والتسريبات خلال الأيام القادمة. ويُذكر بأن معلومات سابقة ذكرت بأن غوغل وإل جي ستعقدان حدثاً خلال ثلاثين يوماً تكشفان فيه عن الجهاز الجديد. كما أن معلومات أخرى أشارت بأننا قد نشهد إصدار هواتف نيكسوس من شركات أخرى أيضاً.

هل أنت بانتظار هاتف نيكسوس يعتمد على LG Optimus G؟ أم أنك تتمنى الحصول على هاتف نيكسوس من شركة أخرى؟

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بصراحة مع أني لا أحب LG لكن Optimus G جهاز قوي جداً ويبدو أن LG تريد أن تضع اسمها في سوق الهواتف الذكية بعد أن فشلت أكثر من مرة في اثبات وجودها فيه

    ويبدو أن غوغل استفادت من رغبة LG للحصول على جهاز Nexus بمعايير قوية جداً .. وليس كما هو الحال مع سامسونغ – هناك فرق في المواصفات كبير بين Galaxy Nexus و Galaxy S3 رغم أنني افضل الـ Nexus لوجود Stock Android الذي أعتبره أفضل بمراحل –

    على كل حال .. من الجيد عدم ارتباط غوغل بشركة واحدة .. فوجودها على أكثر من شركة يدعمها بشكل كبير .. ولتتخلص من منع أجهزة Nexus بمنع شركة معينة من بيع أجهزتها في منطقة ما

    لكننا نتمنى أن تدخل جميع أسواق الوطن العربي .. سواء كأجهزة أو كمحتوى Google Play

  • ما يعجبني باجهزة LG هو جودتها ودقة صناعتها ولكن غالبا ماتكون مواصفاتها اقل من غيرها … اما مع نيكسوس وايضا بوجود ابتموس جي … ستكون خياري الاول.

  • بصراحة عم فكر اشتري أجهزة نكسس من شركات أخرى
    سوني أو أتش تي سي
    شكراً ع الموضوع الحلو و المميز

  • تخيللوا الاس ٣ يكون من سامسوونج بنسخه صافيه

    يا سلام وlg

  • انا بتمنى ان نيكسوس يكون من انتاج سونى ( اكسبيريا نيكسوس) فى القريب ان شاء الله

  • كما ذكرت في أكثر من موضوع عن وضع النيكسس القادم، إذا لم يعجبني أي من أجهزة نيكسس القادمة فالـ Padfone 2 هو جهازي القادم لأنه هو الوحيد الذي يقدم نسخة معدلة خفيفة جداً لدرجة أنها تواكب (تقريباً) تحديثات قوقل الرسمية ..

%d bloggers like this: