أردرويد

أول هاتف ثنائي الإقلاع بنظامي أندرويد وويندوز فون قادم هذا العام

windows-vs-android

سمعنا قبل أشهر شائعات حول خطة موجودة لدى مايكروسوفت، تسمح فيها للشركات المصنّعة للهواتف الذكية بإنتاج هواتف ثنائية الإقلاع تعمل بنظامي أندرويد وويندوز فون 8، وذلك كخطة لدى مايكروسوفت لمحاولة زيادة مبيعاتها عبر الاستفادة من السوق القوي لأندرويد. وذكرت التقارير السابقة بأن مايكروسوفت طلبت من شركة HTC أن تكون من بين الشركات التي تصنع هواتف ثنائية الإقلاع.

لكن تقريرًا أخيرًا نشره موقع The Times of India يُشير بأن مايكروسوفت قد اتفقت فعلًا مع شركة هندية هي Karbonn Mobiles ورخّصت لها بإنتاج هواتف تُشغّل كلًا من نظامي أندرويد وويندوز فون، ومن المفترض أن يصل أول هاتف بهذه الميزة خلال حوالي ستة أشهر.

رغم أن هذه الشائعة بدت مُستبعدة عندما ظهرت للمرة الأولى منذ عدة أشهر، لكنها تبدو الآن أكثر واقعية بعد أن قامت شركة نوكيا وهي إحدى شركات مايكروسوفت بإنتاج ثلاثة هواتف تعمل بنظام أندرويد، لهذا من الواضح بأن مايكروسوفت تنظر إلى أندرويد بجدية كسبيل لوصولها إلى سوق واسع من مستخدمي الهواتف الذكية.

من غير المعروف إن كانت الهواتف التي تعمل بنظامي أندرويد وويندوز فون ستلقى إقبالًا لدى المستخدمين، لهذا دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات بمثل هذه الهواتف ومدى فائدتها الفعلية.

[The Verge]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: