أردرويد

فايرفوكس يستغني عن واجهاته القديمة لصالح أداء أفضل على أجهزة أندرويد

من لا يحب فايرفوكس؟ كلنا نحب فايرفوكس وبشكل خاص نسخة أندرويد الرائعة والتي تقدم تجربة استخدام مميزة جداً والكثير من الميزات التي أحببناها ولكن … هناك شيء واحد يمنع معظمنا من اعتماد فايرفوكس كمتصفح رئيسي على هواتفنا وهو أنه ثقيل بالفعل, فهو يحتاج إلى فترة كي يكمل التحميل عند بدء تشغيله كما أنه يحتل جزءاً كبيراً من الذاكرة أثناء التشغيل.

صحيح أنني لاحظت أن أداءه يصبح مقبولاً جداً على الأجهزة الأحدث ثنائية النواة وذات الرام الأعلى لكن هذا ليس حلاً بالطبع, ويبدو أن موزيلا اعترفت أخيراً بأن سبب الأداء السيء هو استخدامها لعناصر واجهات XUL الخاصة بها في تصميم البرنامج وليس الاعتماد على العناصر الأصلية Native التي يوفرها أندرويد للمطورين. اليوم صدرت نسخة تجريبية مبكرة Nightly تحمل الواجهات الجديدة وتجلب دعم الفلاش لأول مرة. رغم أن النسخة تجريبية (جداً) ومليئة بالمشاكل إلا أن الأداء أفضل بشكل ملحوظ من حيث السرعة كما أن الشكل يبشر بواجهات أجمل بكثير من الواجهات السابقة عند الانتهاء من تطوير النسخة.

كما ترى كيفية ظهور الحروف العربية, وحتى الحروف اللاتينية تظهر بشكل سيء جداً, لهذا لا تقم بتحميل النسخة إلا بهدف الاختبار أو إذا أحببت مساعدة موزيلا في التبليغ عن المشاكل والأخطاء. تستطيع تحميل النسخة من هنا.

[Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: