متصفح Firefox Beta يضيف خاصية التصفح الآمن ويدعم الأجهزة منخفضة المواصفات

unnamed[1]

قامت شركة موزيلا بإطلاق نسخة تجريبية من متصفحها تحت اسم Firefox Beta بنسخة رقم 20، حيث ما زال المتصفح الرسمي Firefox for Android بنسخة 19. وجاءت النسخة التجريبية بإضافات وتحسينات جديدة يتم اختبارها قبل تطبيقها على المتصفح رسميًّا.

ويشمل التحديث عدد من الميزات، أهمها ميزة التصفح الآمن (Private Browsing) عبر إمكانية تغيير الخصوصية للتبويب بحيث يمكن أن يصبح التصفح اعتيادي أو مخفي دون الحاجة للخروج من التطبيق لتغيير وضع التصفح وإنما باختيار التبويب المراد تصفحه بشكلٍ مخفي فقط. ويعمل التّصفّح الآمن على حماية خصوصيات المستخدم حيث لا يقوم بحفظ أو تسجيل أيًّا من البيانات المكتوبة أو المواقع المُتصفّحة، وهي ميزة موجودة في متصفح Google Chrome تحت اسم In-Cognito Browsing.

كما يحمل التحديث الجديد ميزة وضع الاختصارات على الشّاشة الرئيسية لواجهة التطبيق، وذلك عبر الضغط مطوّلًا على الشّاشة الرئيسية ثمّ اختيار الاختصارات. وتدعم ميزة الاختصار إمكانية وضع أكثر المواقع تصفّحًا على الشّاشة الرئيسية أو المفضّلة.

ومن ناحية الأداء فقد قامت موزيلا بدعم الهواتف منخفضة المواصفات والتي تعمل تحت معالج ARMV6، والتي تقول الشّركة أنّها بذلك تكون قد دعمت نحو 25 جهاز حول العالم. حيث يدعم المتصفح الآن الأجهزة التي تعمل بمعالجات بسرعة 600 ميغاهرتز وذاكرة RAM بسعة 348 ميغابايت، ممّا يعني التقليل من المواصفات اللازمة لتشغيل التطبيق ووصوله لعدد أكبر من الهواتف.

يمكن تحميل المتصفح مجّانًا عبر متجر غوغل Play Store، أو عبر متجر 1Mobile بصيغة apk بشكلٍ مباشر.

[pb-app-box pname=’org.mozilla.firefox_beta’ name=’Firefox Beta’ theme=’light’ lang=’en’]

[Mozilla]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Abdi يقول

    الاول

  2. fromq8 يقول

    فايرفوكس المتصفح المفضل لدي , لما لديه من مميزات
    اولها سرعة التحديث و اضافة المميزات الجديده
    ثانيا التصفح الامن
    ثالثا الاضافات او ماتسمى Add-on

  3. eyadi7 يقول

    لم يعجبني فايرفوكس من الاصدار الأول … استهلاك خرافي للرام مما يجعل الجهاز بطيئاً جداً .. و فقره بالاعدادات الداخلية التي تأتي افتراضياً دون الـ add-ons

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.