أردرويد

تطبيق جديد يجلب خصائص حساس البصمة في Pixel إلى جميع الهواتف

جاء تحديث أندرويد 7.1 بميزة جديدة تتيح استخدام قارئ البصمة كحسّاس لمسي يتيح فتح قائمة التنبيهات لدى لمس الحساس والسحب نحو الأسفل، لكن جوجل قالت أن هذه الميزة لن تصل إلى هاتفي Nexus 6P و Nexus 5X (ولا هواتف أندرويد الأخرى) وذلك لأنها تحتاج إلى دعم عتادي.

لكن رغم ذلك يبدو أنه يمكن الاستفادة من حساسات البصمة الموجودة في الهواتف واستخدامها كحساسات للّمس من خلال التعديلات البرمجية فقط، وهذا ما أثبته مطوّر صيني على منتديات XDA حيث أطلق تطبيقًا باسم Fingerprint Quick Action يجلب ميزات حساس البصمة في هواتف Pixel إلى جميع هواتف أندرويد المزودة ببصمة.

إضافةً إلى خاصية السحب لفتح قائمة التنبيهات، يتيح التطبيق أيضًا العودة إلى الشاشة الرئيسية أو تشغيل الشاشة لدى لمس حساس البصمة.

التطبيق لا يحتاج إلى صلاحيات الرووت لتنفيذ المهمتين الأولى والثانية، لكن لفتح الشاشة المُغلقة عبر حساس البصمة يجب توفر الرووت في الهاتف.

لا يتوفر التطبيق على متجر جوجل بلاي، وستحتاج إلى تنزيله وتثبيته يدويًا بصيغة apk من هنا.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اممممممممممم كما تفضلت أستاذ أنس هذه الميزات تحتاج إلى دعم عتادي..

    كيف يمكن لتطبيق تنفيذ ذلك!! ?

  • لدي كل هذه الميزات في هاتف huawei honor 5x اضافة الى ميزة الرد على المكالمات وانهائها بلمس حساس البصمة وأيضا ايقاف المنبه و لمس حساس البصمة لأخد صور السيلفي ،، ميزات موجودة لدى هواوي منذ زمن ولا تحتاج كل هذه الضجة من قوقل

  • هناك تعارض واضح بين مايقوله هذا المطور وما تقوله جوجل احدهم يكذب -.-

%d bloggers like this: