تطبيق Falcon Pro المتميز هو الضحية الجديد لقوانين تويتر

falcon-pro-wide

تحدثنا سابقًا وعدّة مرات عن أحد أفضل تطبيقات تويتر لنظام أندرويد والذي يُدعى Falcon Pro، ويقدم واجهة جميلة ومميزة مع دعم لواجهات الحواسب اللوحية، ويتميز بالسرعة العالية ودعم التنبيهات الموسّعة في نسخة أندرويد 4.1 وما فوق (جيلي بين)، كما يضم ميزة المتصفح الداخلي الذي يسمح بمعاينة الروابط ضمن التطبيق دون الحاجة لمغادرته إلى المتصفح.

للأسف، اليوم انضم هذا التطبيق لقافلة التطبيقات المميزة التي منعتها القوانين الجائرة لتويتر من أن تضم أكثر من 100 ألف مستخدم. ومن أبرز هذه القوانين هو أنه يتوجب على مطوري تطبيقات تويتر التي يتجاوز عدد مستخدميها الـ 100 ألف مستخدم، دفع رسوم محددة لتويتر بحسب عدد المستخدمين. وقد تم الإعلان عن ذلك عبر الصفحة الرسمية للتطبيق على تويتر.

وهذا الأمر قد أحبط عزيمة العديد من مطوري تطبيقات تويتر، مما دعا بعضهم إلى إلغاء تطبيقاتهم (كما حصل سابقًا مع تطبيق Tweet Lanes)، أو التوقف عن استقبال المزيد من المستخدمين الجدد.

ولكن الخبر السار هو أن مطور Falcon Pro لم يستسلم بشكلٍ نهائي بعد، فقد شكّل عريضة تطالب تويتر برفع الحد الأعلى لعدد المستخدمين المسموح به، إلا أنه من المؤسف أيضًا أن هذا التطبيق لم يحصل إلا على حوالي 40 ألف تحميل رسمي ومدفوع الأجر من متجر غوغل بلاي، بينما تبين أن 60 ألف تحميل كانت بأساليب غير شرعية وتعتمد على القرصنة.

على أي حال، فإن العريضة التي تم تشكيلها موجودة على موقع iPetitions، ويتطلب التوقيع عليها أن يتم التبرع أولًا بمبلغ صغير من المال (من 2 دولار وحتى 500 دولار أمريكي)، وهذه الأموال ستعود غالبًا لموقع iPetitions وليست متعلقة بتطبيق Falcon Pro.

هل أنت من مستخدمي Falcon Pro؟ وهل تعتقد بأن قانون تويتر جائر نوعًا ما، ولا بد له أن ينتهي؟

[DroidDog]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 8 ضع تعليقك

Big.Boss يقول:

ان من مستخدمي هالبرنامج وبصراحه برنامج جميل وسوف اقوم بالتبرع إن شاء الله لكن للأسف طرق القرصنه مضره بالبرنامج من جهة أخرى

بالنسبه لقوانين تويتر فأرى بأنها تسير على خطا أبل في الاحتكار وان طال الزمن فسوف تدفع ثمن هذه السياسه المجحفه والغير مبرره

Adham Alghamdi يقول:

تويتر اغبياء بكل ماتعنيه الكلمه من معنى، يبغون يطفشون الناس عشان تستخدم برنامجهم الاصلي وتستفيد من الاعلانات
كأنها ماتدري بأن أحد الامور اللي نجحتها واعجبت مستخدميها هو تعدد الخيارات والتطبيقات عكس الفيسبوك … والآن بدأوا يسلكون نفس المسلك الغبي

مرقة طريق يقول:

أحسن تطبيق تويتر في رأيي الشخصي.
أستخدمه منذ فترة ولكن بنسخة البيتا، وقررت شرائه من المتجر لكن لم أجد الطريقة في بلدي مع العلم أنني أستطيع بسهولة أن أحمل النسخة المقرصنة منه ولكن لم أفعل لأني أريد شرائه بشكل قانوني.
وبسبب هذا القانون الذي أقل ما يقال عنه أنه جائر وبسبب الأشخاص الذين حصلوا على التطبيق بشكل مقرصن قد نحرم من التطبيق.
ماذا عسانا نقول للأشخاص الذين يحملون التطبيقات المقرصنة مهما كانت حجتهم؟ لا حول ولا قوة إلا بالله.
التطبيقات لها ثمن ولا يجوز الحصول عليها بدون دفع ثمنها، لا من الناحية الأخلاقية ولا من الناحية الشرعية.
غالبية التطبيقات سعرها دولار أو أكثر بقليل فلماذا نسرقها؟ تملك هاتفاً سعره لا يقل عن 400 دولار وتقوم بسرقة تطبيق لا يتجاوز سعره دولارين!!!

fromq8 يقول:

خبر محزن، القرصنة قتلت الكثير من البرامج و قللت من الإبداع
أن ما حدث لبرنامج falcon pro يرجع السبب الأول من شركة تويتر، و ذلك القانون الفاشل.

برنامج falcon pro برنامج يستحق الشراء بحق، أتمنى أن يجتاز هذه المرحلة.

الله يعطيك العافية

khalid يقول:

أصبح الأن سعره 124.97 دولار

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *