أردرويد

Facebook يطلق فكرة مركز التطبيقات مع التحديث الجديد

إن الفيس بوك بالتأكيد يعرف الكثير عنك وعن أصدقائك، فلماذا لا يستخدم هذه المعلومات للحصول على أفضل التطبيقات التي يستخدمها أصدقائك مثلاً؟
هذا هو بالضبط ما يتطلع إليه الفيس بوك بفكرته الجديدة المسماة مركز التطبيقات (App Center).
هذا المركز ليس بالمحطة الجديدة للمطورين، لكي يقوموا بانتاج وتعديل تطبيقاتهم، بل هو معرض تطبيقات دمج مع الشبكة الاجتماعية بشكل ذكي.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=7c0bv5XMwfs[/youtube]

وقد قالت إدارة الفيس بوك بأن الخدمة ستطلق في الوقت الحالي بأكثر من 500 تطبيق موزعة ما بين تطبيقات أندرويد وIOS، ولم يحدد تماماً من ستكون نسبته أعلى من حيث العدد في البداية.
على أي حال، فإن إدارة المشروع قالت أنها ستتعامل حالياً مع التطبيقات الأكثر احترافية ودقّة، والمبنية على أساس تقييم ومشاركة مستخدميها، وإن هذه التطبيقات ستعتمد كثيراً على ما يستخدمه أصدقائك على الفيس بوك وما يعجبون به من التطبيقات، وحتى إن كانت ضمن تطبيقات الموقع الإلكتروني في مخزن التطبيقات الخاص به.

إن مخزن التطبيقات هذا، سيكون مرتبط بتطبيقات الأندرويد وIOS التي تعمل عليها، وكذلك بالتطبيقات التي تعمل عليها ضمن موقع الفيس بوك، كما وسيقوم الموقع بإرسال طلب لك يشير إلى السماح له بالإتصال بجهازك لمعرفة التطبيقات التي تستخدمها، كما وأنه عند تثبيت النسخة الجديدة من الفيس بوك، سيرسل لك رابط لتقوم بتثبيته من غوغل بلاي وذلك لكي يصل لقائمة تطبيقاتك ضمن حسابك على غوغل بلاي، وسيصبح بالإمكان الحصول على المعلومات واستعراضها، وكذلك التقاط صور للشاشة.

إن مركز تطبيقات الفيس بوك سيصل للمستخدمين على عدة دفعات خلال الأسابيع القادمة (وهو متوفر اليوم في الولايات المتحدة فقط)، فإذا كنت ترغب وتثق بما يقوم به أصدقائك على الفيس بوك، فأعتقد أنك ستحصل على تطبيقات جديدة وجميلة من طرف أصدقائك، أما إن كنت لا تثق بمثل هذه الأمور، وتشعر بأن مثل هذه الأمور لن تفيدك، ولديك خصوصية معينة، وبأن الفيس بوك قد تدخل على خصوصيتك، فلا تقم بقبول هذه الرسالة التي ستصلك عبر الفيس بوك ليتمكن من الإطلاع على محتويات غوغل بلاي الخاصة بك.

وفي الختام يمكنك الحصول على التحديث الأخير لتطبيق الفيس بوك من غوغل بلاي، أو عبر الويدجيت أدناه، أو عن طريق 1Mobile، وبشكل مباشر عن طريق مخدمنا الخاص: Facebook for Android 1.9.5.

[app]com.facebook.katana[/app] [androidpolice]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

8 من التعليقات

  • لماذا لا يوجد Share في صفحات الفيسبوك مما يضطرنا الى استخدام ال Browser بدلا من mobile fb

    • هذا ماجبرني للانتقال إلى تطبيق friend caster
      أسرع بكثييييييييييييييييييير .. وأقل صرفا لباقات البيانات بمعدل مخيف
      ويمكنك من نسخ التعليقات وتشييرها

      • أول مره أسمع عن friend caster الا يوجد به أي مشاكل؟؟؟ وهل يغني عن ال fb بالكامل؟؟

  • يعطيك.العافية وفعلا خبر حلو خصوصا انو الجوجل بلاي محجوب بسوريا بس عندي سؤالين اولا اذا ماقبلت لرسالة الفيس بوك بانو يطلع عالماركت جوجل بلاي يلي عندي يلي اساسا مابيفتح هل هاذا الشي مارح يخليني استفاد من تطبيقات الفيسبوك اب سينتر ولا لا عادي بقدر ما اقبل الرسالة ويشتغل عندي متجر فيسبوك اب سينتر وتاني سؤال هل ال اب سينتر رح يشتغل بسوريا ولا كمان رح يكون محجوب متل غيرو واسف عل اطالة شكرا

  • على كلام الاخ kady ليش ما نكدر نسوي شير حتى لما افتح الفيس بيقولي للاسف توقف الفيس بوك واختفاء الواتس اب والتانكو في سوق بلير هذا كله بعد التحديث الاخير للنظام فاضطريت ان استخدم dolphin browser .. وشكرآ لكم

  • السلام عليكم ليش وقت عم اضغط على وصلة تحميل البرنامج من مخدمكم عميروع على صفحة مالها علاقة