أردرويد

فيسبوك تختبر تصميمًا جديدًا بالكامل لتطبيق Messenger

messenger for facebook

تقوم شبكة فيسبوك الاجتماعية باختبار التصميم الجديد لتطبيق الدردشة الخاص بها Messenger، والذي يتميز عن سابقه Facebook Messenger بتصميم مختلف كليًا يهدف إلى إبعاده عن شكل تطبيق فيسبوك الرسمي.

التحديث الجديد للتطبيق يُقدم واجهات مختلفة بالكامل عن السابق، إلا أنها تقدم نفس الميزات تقريبًا، وتهدف الشركة من خلاله إلى الخروج من دائرة الشبكة الاجتماعية الخاصة بها ليُصبح التطبيق كما لو أنه بعيد عن فيسبوك ومخصص للتراسل عبر شبكات الهواتف المحمولة؛ مثله مثل تطبيق Whatsapp أو Kik.

وتعمل فيسبوك على اختبار التصميم الجديد على نطاق ضيق مع مجموعة عشوائية من مستخدمي أندرويد، وتعتزم توفيره لكافة مستخدمي أندرويد و iOS خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويُظهر التصميم الجديد واجهات أكثر جمالًا وحيوية من السابق؛ وخاصة أن الكثير من مستخدمي فيسبوك على الهواتف المحمولة يشتكون من تصميمه البطيئ والمزعج أحيانًا. ويُقدم الأسلوب الجديد قائمة بالأصدقاء تظهر صورهم بشكلٍ دائري، كما يظهر على طرف الصورة رمز يمكنك من معرفة ما إذا كان صديقك يستخدم تطبيق الدردشة Messenger أم أنه يستخدم موقع فيسبوك عبر الويب.

facebook_messenger_android_2

كما سيقدم التحديث الجديد تحسينات عديدة من حيث السرعة، وسيتم إزالة ميزة الرسائل النصية SMS التي كانت تتيح إرسال رسائل نصية للأصدقاء غير المشتركين في فيسبوك.

وتُخطط فيسبوك لإضافة إمكانية ربط التطبيق مع رقم الهاتف الخاص بالمستخدم؛ كما هو حال واتساب، حيث يمكن للمستخدمين محادثة بعضهم البعض عن طريق معرفة رقم الهاتف، حيث يطلب تطبيق Messenger عند فتحه لأول مرة رقم هاتفك، ومن ثم يصبح بإمكان من لديه رقمك محادثتك بشكلٍ مباشر في حال لم يكن من أصدقائك على فيسبوك بالفعل.

من الواضح أن التحديث القادم قريبًا سيشكل نقطة تحول في تاريخ تطبيق المحادثة الخاص بالشبكة الاجتماعية الأكبر؛ فيسبوك، وبالتالي ازدياد المنافسة بينه وبين بقية التطبيقات القديمة في الساحة، بالإضافة إلى التطبيقات الجديدة التي تحاول الدخول بقوة مثل تطبيق BBM.

هل تعتقد أن تقديم تطبيق الدردشة الخاص بموقع فيسبوك بتصميمٍ جديد وأفكار جديدة سيزيد من عدد مستخدميه؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

[The Verge]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

15 من التعليقات