أردرويد

فيسبوك تختبر تصميمًا جديدًا لتطبيق شبكتها الاجتماعية على أندرويد

New Facebook app

بعد أن قامت فيسبوك بإطلاق تطبيق الدردشة الخاص بها Messenger بإصداره الأخير وبواجهات جديدة كليًا، تقوم حاليًا باختبار التصميم الجديد لتطبيق منصتها الاجتماعية الشهيرة، والذي يجلب معه تصميم مختلف كليًا، يعتمد على التصاميم والأيقونات المسطحة.

التحديث الجديد للتطبيق يُقدم واجهات مختلفة بالكامل، إلا أنها تقدم نفس الميزات كما يبدو، وتهدف الشركة من خلاله إلى الخروج من نمط التصاميم القديمة، واستخدام الأسلوب الحديث في التصاميم، وهو ما تقوم به العديد من الشركات لتطبيقاتها.

وتعمل فيسبوك على اختبار التصميم الجديد على نطاق ضيق مع مجموعة عشوائية من مستخدمي أندرويد، فالتحديث الجديد الذي يحمل رقم الإصدار 4.0.0.0.2 ليس بالضرورة سينقلك إلى الشكل الجديد، فمن المحتمل أن تقوم بتثبيه ولا يتغير لديك أي شيء، لأن فيسبوك هي من تحدد الأشخاص الذين سيحصلون على النمط الجديد.

بشكلٍ عام، واجهة المستخدم الأساسية أصبحت أجمل، ففي الأعلى يظهر اسم الصفحة التي تتواجد بها، وفي أقصى اليمين يوجد زر للدخول إلى قائمة الدردشة وبجانبه زر جديد لإجراء عمليات البحث. كما يوجد أسفل هذه الرمو شريط أبيض يملك 5 أزرار وهي: الرئيسية، طلبات الصداقة، الرسائل، التنبيهات، وزر لإظهار القائمة الجانبية على ما يبدو. كما أصبحت أزرار إضافة منشور أو صورة أو تسجيل تواجدك في مكانٍ ما موجودة أسفل شاشة التطبيق بدلًا من الأعلى.

من الواضح أن التحديث القادم قريبًا سيشكل نقطة تغيير متميزة لصالح فيسبوك. على أي حال، إن كنت ترغب بالحصول على الإصدار الأخير والتجريبي من التحديث، يمكنك ذلك من هنا، ولكن كما ذكرنا؛ ليس بالضرورة أن يتغير شكل التطبيق لديك، في حال تغيّر، أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

[Android Police]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: