أردرويد

فيسبوك يبدأ بتفعيل ميزة “مزامنة الصور” على أندرويد

تحدثنا قبل فترة عن اختبار فيسبوك لميزة جديدة تدعى Photo Sync “مزامنة الصور” ضمن تطبيق فيسبوك الرسمي لأندرويد، وتقوم هذه الميزة برفع الصور التي تقوم بالتقاطها بكاميرا الهاتف إلى حسابك على فيسبوك بشكل أوتوماتيكي، طبعاً وبشكل افتراضي لا يمكن لأحد رؤية الصور إلا أنت، حيث تستطيع لاحقاً اختيار الأشخاص أو القوائم التي تريد مشاركة الصور معها. أي أن هذه الميزة هي المعادل لميزة Instant Upload في تطبيق +Google.

سابقاً كانت الميزة اختبارية وتم تفعيلها لعدد محدود من المستخدمين، لكن بدءاً من اليوم بدأت فيسبوك بتفعيل الميزة تدريجياً للجميع. الميزة لا تحتاج إلى تحديث التطبيق، بل ستظهر لك الميزة تلقائياً عند تفعيلها لحسابك. للتأكد منها توجه إلى صفحتك الشخصية ضمن تطبيق فيسبوك الرسمي لأندرويد، ثم اضغط على الصور Photos وستجد زراً جديداً أسفل الصفحة يدعى Synced بالضغط عليه ستظهر لك الصفحة التالية التي ستطلب منك تفعيل الخدمة إن أحببت:

كما قلنا، إن لم يظهر لديك الزر الجديد، فمن المفترض أن يظهر تلقائياً خلال الأيام القادمة، كما سيوفر لك خيار المزامنة عبر الـ Wi-Fi فقط، أو عبر الـ 3G أيضاً.

بالنسبة لمستخدمي فيسبوك، والذين يقومون بمشاركة الصور بكثرة، يمثل الخيار الجديد ميزة جيدة تسهّل مشاركة الصور، وعمل نسخة احتياطية على فيسبوك من جميع الصور حتى تلك التي لا تريد مشاركتها مع الأصدقاء (تستطيع رفع حتى 2 غيغابايت بحسب فيسبوك).

هل ستقوم باستخدام هذه الميزة لدى تفعيلها لك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Facebook]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: