هل سيتم الكشف عن “هاتف فيسبوك” في 4 أبريل؟

facebook_0

أرسلت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك دعوةً للصحفيين لحضور حدث خاص ستقيمه يوم الخميس القادم (4 نيسان/أبريل) في كاليفورنيا للكشف عن شيء لم تُفصح عن تفاصيله، لكنه يتعلق بأندرويد. وجاءت على الدعوة عبارة “تعال وشاهد بيتنا الجديد في أندرويد”.

لو افترضنا أن بيت فيسبوك الرئيسي الذي بنته في عالم الأندرويد هو تطبيق فيسبوك نفسه، فما هو البيت الجديد؟ بما أن الشركة تتحدث عن “مكان جديد” في أندرويد فلا يمكن أن يكون الأمر عبارة عن مجرد تحديث على التطبيق الحالي مهما كان هذا التحديث كبيرًا. الأمر يتعلق بشيء جديد تمامًا. لهذا تقفز إلينا مباشرةً إشاعة هاتف فيسبوك.

الإشاعة ظهرت منذ فترة طويلة لكنها لم تتحقق حتى الآن، وتقول الإشاعة بأن فيسبوك تعمل مع HTC على إنتاج هاتف مطور خصيصًا لتقديم تجربة فيسبوك بأفضل صورة ممكنة على الهواتف الذكية. الهاتف يعمل من الناحية البرمجية على أندرويد، لكنها نسخة معدلة من أندرويد تُلغي خدمات غوغل وتضع عوضًا عنها خدمات فيسبوك بشكل افتراضي، سواء كنا نتحدث عن البريد الالكتروني أو مزامنة الصور وجهات الاتصال وغير ذلك. كل هذا سيكون مرتبطًا بخدمات فيسبوك، هذا بحسب التوقعات بالطبع فلا شيء مؤكد حتى الآن.

وكانت آخر التسريبات حول “هاتف فيسبوك” قد ظهرت هذا الشهر وتحدث عن هاتف يحمل الاسم الرمزي HTC Myst قيل أنه الهاتف المقصود، وذكر التسريب بأن الجهاز يحمل معالجًا ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز مع شاشة بقياس 4.3 إنش بدقة 720p و1 غيغابايت من ذاكرة RAM وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

لو أرادت فيسبوك طرح هاتف بالفعل، فالمواصفات المذكورة تبدو منطقية لجهاز يجب أن يتوفر بمواصفات جيدة لكنها أقرب إلى المتوسطة كي يتم طرحه بسعر مناسب للجميع لأنه الهاتف الخاص بالشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية على وجه الأرض.

لكن هل تضمن القاعدة الشعبية العريضة لفيسبوك نجاحًا كبيرًا لهاتفها؟؟ أو بالأحرى هل ستعلن بالفعل عن هاتف في 4 أبريل؟ هذا ما سنعرفه في 4 أبريل!

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 19
  1. Anas يقول

    ما بعرف ليش حاسسو حينجح

  2. Mohammad يقول

    الظاهر انه كذبة آبريل.

  3. Bo 3li يقول

    مدمنين الفيس بوك كتار .. أعتقد سينجح!!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.