Facebook Messenger يقدم تصميماً جديداً بالكامل ودعماً لرسائل الـ SMS

قام فيسبوك قبل قليل بتحديث تطبيق المراسلة الخاص به Facebook Messenger لينتقل إلى الإصدارة الرئيسية الثانية التي تحمل رقم النسخة 2.0 والتي تجلب عدداً من الميزات الرئيسية الهامة.

يقدم التطبيق الآن تصميماً جديداً أكثر جمالية وأسهل استخداماً، حيث بات بإمكانك الإزاحة بإصبعك من اليمين إلى اليسار (أينما كنت داخل التطبيق) كي تحصل على قائمة بجميع الأصدقاء المتوفرين للدردشة، كما بات بالإمكان إضافة الأصدقاء الذين تحادثهم باستمرار إلى المفضّلة كي يظهروا دوماً في أعلى القائمة من أجل الوصول إليهم بسرعة.

لكن ربما فإن أبرز ما يجلبه التحديث هو دعم إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة SMS، حيث بات بإمكانك إرسال الرسائل القصيرة ليس لأصدقائك على فيسبوك فحسب، بل لجميع جهات الاتصال الموجودة في هاتفك، واستقبال رسائل SMS ضمن نفس التطبيق. بمعنى آخر بات بإمكانك الاستغناء عن تطبيق الرسائل الذي تستخدمه بحيث يصبح فيسبوك مسنجر هو التطبيق الذي يجمع جميع رسائلك في مكان واحد، أو هذا ما تطمح إليه فيسبوك على الأقل. لكن لسبب ما فإن هذه الميزة لا تدعم حالياً إلا مجموعة محددة من الهواتف وهي: HTC EVO 3D, HTC One X, LG Optimus Black, LG Optimus Hub, Samsung Galaxy Ace, Samsung Galaxy Nexus, Samsung Galaxy S3, و Samsung Galaxy Y على أن يتم دعم أجهزة أخرى لاحقاً.

قمت بتفعيل ميزة رسائل SMS ضمن التطبيق بهدف التجربة، للوهلة الأولى يبدو من الغريب أن ترى رسائل SMS الواردة إليك موجودة ضمن قائمة دردشاتك على فيسبوك ضمن واجهة واحدة، لا أعتقد بأني سأستمر في التجربة خاصة أن التطبيق لن يتفوق بالتأكيد على تطبيقات الرسائل على غرار Go SMS وأصدقائه.

بالإضافة إلى ذلك، حصل تطبيق Facebook الأساسي على تحديث أيضاً يقدم نفس الشكل الجديد للرسائل، كما تمت إضافة أيقونة خاصة في أعلى الشاشة الرئيسية للتطبيق تسمح لك بمشاهدة الأشخاص المتوفرين للدردشة.

تستطيع تحديث Facebook Messenger من متجر غوغل بلاي أو تحميله من مخدمنا بصيغة apk. كما تستطيع أيضاً تحديث Facebook من متجر غوغل بلاي أو تحميله من مخدمنا بصيغة apk.

[app]com.facebook.orca[/app] [app]com.facebook.katana[/app]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 14 ضع تعليقك

Ebrahem Abbass يقول:

فكرة حلوة
بس يا ترا لساتو بطيئ متل العادة أو حسنو سرعة التصفح فيه ؟؟

mhbhs يقول:

ما برحت المشكله إلي في الدردشه مو راضين يحلونها اسوأ تطبيق في الوجود من حيث حل المشاكل اجل مشكلها ما خذ لها اكثر من سنه لحد الحين مو حالينها . يا ريتهم يبنون التطبيق من الصفر من جديد وهذا حل المشكله اتوقع لان المشكله متأصل في جذور البرنامج

يس رحمة الله يقول:

قمت بتحميل البرامج من مخدمكم ولم تعمل!

moha يقول:

بعد ماحملت التطبيق عم يطلعلي مشكله في تحليل الحزمه عند التثبيت علما ان جهازي يعمل على نظام أيس كريم ساندويتش أولا وثانيا تطبيق الفيس بوك بتاع الأندرويد فاشل جدا تخيل لحد الأن التطبيق مافيش حفظ صوره كمثال وهذا الموضوع يزعجني جدا جدا

احمد يقول:

اخي فيه برنامج على سوق تنزل اي صوره من فيس بوك اسمه تحميل صور من فيس رائع جدا وانا استخدمه من فتره

Khaled يقول:

جهازي Samsung galaxy s3 و لم أنجح في تحميل البرنامجين من مخدم أردرويد
المشكلة الأساسية في تطبيق فيسبوك هو عدم وجود خيار مشاركة الصور إلا عبر إعادة تحميلها .. و المشكلة الثانية هي عدم القدرة على نسخ المحتوى

اخي الكريم جمعة مباركة انشاء الله لدي سوال لما افتح سوق البلير يشتغل ثم تطلع رسالة تم توقيف سوق بلاير تعبتنا هي المشكلية دلوني بليز

android lover يقول:

انا لا اصدق كيف جهاز متل الجالاكسي نوت غير مدعوم

Tarek يقول:

قمت بتنزيل على جهازي,لكن أرسال الرسائل منه ليس مجاني’وانما يكلف حسب كل شركة الاتصالات في بلدك. انا بألمانيا.

faysalabu يقول:

برنامج حلو كثير وسريع ….. شكراً
زي العسل على جالكسي نوت

Muhammad Alhassan يقول:

السلام عليكم
نزلناه من مخدمكم بس لم يعمل يرجى ايجاد حل

امير الزهور يقول:

برنامج جميل ورائع تسلموا

يا نبأ عظيم أن يكون لعشاق الفيسبوك رسول. نأمل أن يكون هذا يعمل على بلدي أحدث هاتف سامسونج S4

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *