تسريب جديد يؤكد بأن Facebook Home عبارة عن “لانشر” يمكن تثبيته على جميع هواتف أندرويد

29bits-facebook-tmagArticle-v2

يبدو أن التسريبات حول “هاتف فيسبوك” بدأت تتوالى بسرعة كبيرة منذ أعلنت فيسبوك عن الحدث الهام الذي ستقيمه في 4 نيسان/أبريل. في البداية سمعنا أن الشركة ستعلن عن هاتف يعمل بنسخة معدلة من أندرويد، ويقدم جميع خدمات فيسبوك بشكل مُدمج تصنعه شركة HTC. بعد ذلك أشارت التسريبات إلى أن “نظام التشغيل” المُعدل هذا يحمل إسم Facebook Home. لكن التسريب الأخير الذي ظهر اليوم يقول بأن نظام التشغيل Facebook Home ليس نظام تشغيل أساساً!

مصدر هذه المعلومة هو موقع Android Police الذي تمكن من الحصول على نسخة مسربة من نظام تشغيل هاتف فيسبوك الجديد، ولا يبدو أنه يوجد أي شيء مثير للاهتمام في هذه النسخة، فهي عبارة عن نظام أندرويد تقليدي، مع فارق بسيط هو أن تطبيق Facebook الموجود في هذه النسخة، يمتلك مجموعة كبيرة من السماحيات التي نجدها عادةً في تطبيقات اللانشر Launhcer، وهي التطبيقات المستخدمة لتغيير وتخصيص واجهات الهاتف واستبدالها بواجهات أخرى.

للأسف لم يتمكن الموقع من تجربة الواجهات لأنها تحتاج أولًا لتسجيل الدخول بحساب فيسبوك، وبما أن النسخة تجريبية ومسربة فهي لا تعمل حاليًا إلا مع حسابات موظفي فيسبوك. لكن ببعض البحث والتدقيق في ملفات النسخة، تمكن الموقع من تأكيد مواصفات الهاتف وهي التالية:

  • الشركة المُصنّعة: HTC
  • المعالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon MSM8960
  • الذاكرة العشوائية: 1 غيغابايت
  • قياس الشاشة 4.3 إنش بدقة 720p
  • أندرويد 4.1.2
  • واجهات Sense 4.5
  • الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميغابيكسل
  • الكاميرا الأمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل
  • لا يوجد دعم SD Card

إن كنت تستغرب عمل الهاتف بواجهات Sense الخاصة بـ HTC، فلا أعتقد أنه يوجد داعٍ للاستغراب، فكون الهاتف من صناعة HTC فلابد أنه يمتلك القاعدة البرمجية التي تستخدمها الشركة في كل هواتفها، لكن هذا لا يعني بأن شكل الواجهات سيكون مماثلًا لواجهات Sense التي نعرفها، إذ سيحمل الهاتف فوقها لانشر Facebook Home بشكل مختلف.

الأمر اللافت في هذا التسريب هو أن Facebook Home يمتلك الصلاحيات لاستيراد إعدادات كل من لانشر أندرويد الافتراضي، ولانشر TouchWiz الخاص بأجهزة سامسونج، وطبعًا لانشر HTC Sense. فهل هذا يعني بأن فيسبوك ستطرح لانشر Facebook Home في متجر غوغل بلاي للجميع من أجل تحميله؟ لكن ما فائدة اللانشر بمفرده إن لم يكن هناك دمج لخدمات فيسبوك على مستوى اللانشر والنظام معًا؟ هذا الدمج سنراه في هاتف HTC بالتأكيد لكن بالنسبة لبقية الهواتف لا أرى ما هي الفائدة الكبيرة التي ستحصدها فيسبوك في إقناع المستخدمين بتثبيت اللانشر الخاص بها على هواتفهم. على أية حال ما زالت توجد حلقة مفقودة لن نفهمها إلا يوم الخميس حيث الكشف الرسمي عن هاتف فيسبوك ولانشر Facebook Home.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Maher يقول

    شكرا جزيلا …

  2. Aboud يقول

    برأيي ما الو داعي ابداااا … يحسنو تطبيق الفيس بوك بكون احسن ….

  3. احمد حجازي يقول

    والله يا اخ انس نفسي افهم شغله وحده هل معقول شركه زي شركه فيسبوك مش قادره تنزل تطبيق خالي من العيوب وايش القصه بالزبط يعني تطبيق الفسبوك على الاندرويد مخزي وكله عيوب يا تشرحلي

  4. Tech Dev يقول

    ستثبت الأيام بأن هذا الطبيق من فيسبوك سيكون أكبر تهديد واختراق امني لمعلومات وبيانات وصور المستخدم.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.