فيسبوك يكشف عن واجهته الجديدة لنظام أندرويد Facebook Home وهاتف HTC First

facebook home 2

كشفت شركة “فيسبوك” عن واجهتها الجديدة لنظام “أندرويد” والتي أطلقت عليها اسم Facebook Home، وهي بمثابة لانشر للهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

ويملك هذا اللانشر الجديد خصائص لعرض أخر المشاركات والرسائل الواردة للمستخدم على حسابه في موقع “فيسبوك” بشكل مختلف على شاشة جهازه الذكي الرئيسية، ليسهل عليه التواصل مع أصدقائه على الموقع.

-VowtBhcP1w

وتظهر صور الأصدقاء الذي يتواصلون مع مستخدم الجهاز الذكي في الجهة العليا اليمنى من الشاشة، ويستطيع المستخدم أثناء المراسلة الضغط على أي من تلك الصور لفتح نافذة محادثة مع صاحبها، وهذه الميزة للمحادثة في الواجهة تدعى “Chattheads”.

ويركز استعراض الصور في الواجهة الجديدة على عرض الصورة على كامل حجم الشاشة بدقة عالية، ويستطيع المستخدم النقر عليها مرتين متتاليتين من أجل الإعجاب بها.

وتوفر الواجهة صفحة خاصة للتطبيقات المفضلة بالإضافة إلى تبويب لعرض كافة التطبيقات، بالإضافة إلى اختصارات سريعة لتحديث الحالة ومشاركة الصور، كما يمكن للمستخدم تخطى الواجهة تلك للوصول إلى تطبيقاته عبر وضع إصبعه على صورته على شاشة جهازه ومن ثم القيام بالسحب إلى أعلى.

ويؤكد “مارك زوكربيرج” مؤسس فيسبوك، أن هذه الواجهة صنعت اعتمادًا على كون شاشة الأجهزة الذكية الرئيسية هي روحها وأكثر ما ينظر إليه المستخدم في جهازه.

وسيتوفر لانشر Facebook Home للتحميل على متجر غوغل بلاي بتاريخ 12 نيسان/أبريل على أشهر الهواتف الذكية مثل “جالاكسي إس 3″ و”جالاكسي إس 4″ و”جالاكسي نوت 2″ من سامسونج، و”إتش تي سي ون” و”إتش تي سي ون إكس” بالإضافة إلى الحواسب اللوحية.

HTC First new

هذا وقد كشفت شركة HTC خلال الحدث عن أول هاتف جديد يعمل بواجهة “فيسبوك هوم” Facebook Home ويدعى HTC First.

وسيكون هاتف HTC First مُحسنًا بشكل خاص لتشغيل الواجهة، على سبيل المثال تنبيهات النظام ستعمل ضمن الواجهة بينما لن تكون كذلك في الهواتف الأخرى.

وسيتوفر الهاتف في الولايات المتحدة في 12 أبريل بسعر 99.9 دولار مع عقد لدى شركة “إيه تي أند تي” AT&T، وهو قادم أيضّا إلى أوروبا من خلال شركتي “إي إي” EE و”أورانج” Orange.

كما لم تكشف الشركة عن أي مواصفات للهاتف، إلا أن التسريبات السابقة تشير إلى أنه يملك شاشة قياس 4.3 إنش بدقة 720p، مع معالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon S4 Plus MSM8960، مدعوم بسعة 1 غيغابايت ذاكرة عشوائية RAM، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=Lep_DSmSRwE[/youtube]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. أحمد يقول

    شخصيا الهاتف “إتش تي شي فيرست” بلا طعمة طالما فيني حمل اللانشر ع ال “الجالكسي إس 3”
    يعني عن جد ما في داعي يعملو

  2. امير عدن يقول

    كلانشر فهو جدا جميل اعتقد انه راح يحطم جو لانشر بشكل كبير لكن كجوال لا فاغلب الاحيان تريد ان تتذوق واجهه الجوال الاصليه

  3. Abodi kilani يقول

    ليش ما نززلت لساا ؟! ؟! ؟! ؟! ؟! ؟! ؟!

  4. […] تنسَ أن فيسبوك اختبرت قبل فترة ليست بالبعيدة فكرة إنشاء هاتف خاص بها ي… لكن الفكرة فشلت فشلًا ذريعًا. هذا يعني أن الاسم الكبير […]

  5. […] تنسَ أن فيسبوك اختبرت قبل فترة ليست بالبعيدة فكرة إنشاء هاتف خاص بها ي… لكن الفكرة فشلت فشلًا ذريعًا. هذا يعني أن الاسم الكبير […]

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.