فيسبوك تعلن عن مليون تحميل لواجهة Home وتكشف عن ميزات جديدة

Facebook Home

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن وصول عدد مرات تحميل واجهة Facebook Home إلى مليون مرة. وهو رقم يراه المحللون قليلًا إلا أن الشركة قالت بأن واجهتها الجديدة ساهمت في زيادة استخدام فيسبوك بنسبة 25%، بالإضافة إلى زيادة معدل التعليقات والإعجابات بنسبة 25% كذلك، وزاد عدد الرسائل المرسلة عبر فيسبوك بنسبة 10%. ونظرًا إلى العدد المحدود من الأجهزة التي تتوفر لها الواجهة، ترى فيسبوك بأن هذه الزيادة التي حققتها هي أمر إيجابي.

وقالت فيسبوك بأنها استمعت لتعليقات وشكاوى المستخدمين حول الواجهة الجديدة، وسعت إلى تحديثها بالميزات المطلوبة. حيث أعلنت عن إضافة شريط سفلي يستطيع المستخدم إضافة تطبيقاته المفضلة فيه للوصول السريع، وذلك على غرار الشريط السفلي الموجود في واجهات أندرويد القياسية. حاليًا يحتاج المستخدم إلى فتح قائمة التطبيقات الكاملة للوصول إلى التطبيق المطلوب، خاصة في ظل غياب دعم المجلدات ضمن الواجهة.

ولتسهيل البدء بالدردشة، قامت فيسبوك بتسهيل الوصول إلى قائمة الأصدقاء ضمن الواجهة. في السابق كان السحب إلى اليسار يقوم بفتح تطبيق Facebook Messenger بشكل كامل، لكن بعد التحديث أصبح السحب إلى اليسار يُظهر قائمة الأصدقاء فقط مع مؤشر لحالة تواجدهم حيث يمكن مراسلتهم بسهولة.

كما ستتضمن الواجهة بعد التحديث شرحًا للمستخدمين الجدد حول طريقة استخدامها عن طريق إظهار طبقة من الشرح فوق كل واجهة من الواجهات لدى الوصول إليها لأول مرة. مما سيساعد المستخدم في فهمها ومتابعة استخدامها بشكل أسرع.

يُذكر أن فيسبوك أطلقت أمس تحديثًا جديدًا للواجهة لكنه عبارة إصلاح للأخطاء وتحسينات في الأداء، ومن المتوقع أن تطلق تحديثًا آخر يتضمن الميزات الجديدة خلال فترة قريبة. كما وعدت بإطلاق تحديثات شهرية لتحسين الواجهة بشكل مستمر.

[TechCrunch]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. HASSAN يقول

    الأغلب حملوه بداعي الفضول والتجربه و80% تقريبا حذفوا التطبيق بعد تحمليه والدليل هو التقييم المنخفض جدا في المتجر

    1. ايمن يقول

      +1

  2. ايمن يقول

    +1

  3. رامي السهام يقول

    مليون فقط ! بعد الاعلانات الكبيرة والدعاية الفخمة لم يشهد الا هذا العدد ثلاثة ارباعهم على سبيل التجربة والباقي الغ التطبيق فورا الا القلة القليلة جدا

  4. بيتر رومانى يقول

    هههههههههههههههه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.