أردرويد

تحديث جديد لتطبيق فيسبوك على أندرويد

أقام فيسبوك أمس حدثاً كبيراً تم الكشف فيه عن العديد من الميزات الجديدة الهامة المتعلقة بفيسبوك كما تم فيه نفي الإشاعة السابقة بأن الشبكة الاجتماعية الأضخم في العالم تعمل على إطلاق هاتف خاص بها.

لكن من ضمن الأمور التي تم الكشف عنها هي تطبيق جديد لأندرويد يقدم المزيد من الميزات الجديدة كما يقدم تجربة تصفح مُحسّنة. بشكل أساسي يتضمن التحديث أربع ميزات رئيسية:

  • ميزة الأماكن Places: هذه الميزة تسمح لك عمل تسجيل الدخول check-in في الأماكن العامة (مطاعم, حدائق, .. الخ) لمشاركة نشاطاتك وزياراتك لتلك الأماكن مع أصدقائك. هذه الميزة تمت بالتعاون بين Facebook و Foursquare, لهذا وإن كنت من مستخدمي فورسكوير ستعجبك هذه الميزة بشكل كبير وإن كانت لا تعمل إلا في بلدان معينة في الفترة الحالية.
  • إضافة إمكانية مشاهدة المجموعات Groups المشترك بها وتصفحها والمشاركة بها مباشرةً عن طريق التطبيق.
  • عند النقر على التنبيهات الجديدة Notifications ستتمكن من قرائة التنبيه والتعليق عليه من نفس التطبيق دون الحاجة لمغادرة التطبيق وفتح المتصفح كما كان الوضع في السابق.
  • ميزة Single Sign-on التي قدمت واجهات برمجية APIs يمكن لمطوّري التطبيقات الأخرى على أندرويد التعامل معها لدمج الخدمات التي تقدمها تطبيقاتهم مع الفيسبوك بشكل مباشر وخاصة مع خدمة الأماكن Places. (على سبيل المثال عند عمل Check-in في سوبرماركت معين يقوم تطبيق آخر متخصص بالعروض الخاصة بتنبيهك إلى وجود عرض خاص من نوع ما في نفس السوبرماركت). أي أنه صار هناك قناة اتصال بين الفيسبوك والتطبيقات الأخرى في أندرويد يستطيع مطوروا التطبيقات الاستفادة منها لتقديم الكثير من الأفكار.

ماذا تنتظر؟ توجه الآن إلى تطبيق الماركت وقم بعمل التحديث, أو قم بتحميل البرنامج عن طريق AppBrain من الويدجت أدناه, أو بتحميله كملف apk مباشرةً من مخدمنا.

[DroidDog]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: