تحديث جديد لتطبيق فيسبوك يضيف إمكانية تعديل المنشورات وميزات أخرى

29bits-facebook-tmagArticle

أضافت شركة فيسبوك ميزة جديدة لموقعها على الويب وتطبيق أندرويد تسمح بإمكانية تعديل المنشورات التي قام المستخدم بنشرها في أي وقتٍ يشاء، على أن يظهر رابط أرشيف التعديلات لكي يتمكن الجميع من مشاهدة ما قام بتعديله المستخدم على منشوره وملاحظة التغييرات التي أجراها.

هذه الميزة الجديدة أصبحت متاحة ابتداءً من اليوم لبعض مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن طريق الويب وعبر تطبيق أندرويد الرسمي، ومن المفترض أن يصل تحديث خاص بنسخة فيسبوك الخاصة بنظام تشغيل iOS قريبًا.

وكمعظم الميزات الجديدة التي تقدمها فيسبوك، فإن الميزة الجديدة تصل بشكلٍ تدريجي ومحدود، وقد لا تجدها لديك فورًا، إلا أنها ستصلك خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة. ويمكن استخدام الميزة بسهولة عن طريق النقر على خيار التحرير الجديد الذي سيظهر عند أي منشور خاص بك، ومن ثم تعديل ما تريده ليظهر بعد ذلك سجل التغييرات التي أجريتها، وذلك للحفاظ على الشفافية وعدم استخدام الميزة للاحتيال، وإنما من أجل تعديل الأخطاء الطباعية وما إلى ذلك من أمور بسيطة.

هذا وكانت فيسبوك قد أتاحت منتصف العام الفائت، 2012، إمكانية تعديل التعليقات مع استخدام نفس الأسلوب في إظهار أرشيف التغييرات، وهي الميزة التي كانت متوفرة على موقع الويب ويقدمها التحديث الجديد لتطبيق أندرويد بالإضافة إلى تعديل المشاركات.

بالإضافة إلى هذه الميزة الجديدة، فإن تحديث تطبيق فيسبوك الجديد يُقدم إمكانية إضافة الرموز التعبيرية الخاصة بحالة المستخدم وما يشعر أو يقوم به، كإضافة حالة سعيد أو غاضب أو يشاهد فيلم وما إلى ذلك. كما يقدم التحديث إمكانية الاطلاع على الأحداث القادمة الخاصة بصفحات المستخدم المفضلة بشكلٍ مختصر، مع إتاحة إمكانية إنشاء ومشاركة ألبومات صور جديدة من داخل التطبيق، وبعض الإصلاحات البسيطة الأخرى.

يمكنك الحصول على تحديث فيسبوك الجديد عن طريق متجر غوغل بلاي، وسيصل بشكلٍ تدريجي لجميع المستخدمين، كما سنقوم بتوفيره عن طريق مخدمنا الخاص فور توفره لدينا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=”com.facebook.katana” theme=”light” lang=”ar”]

إقرأ المزيد عن

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 6 ضع تعليقك

mourad يقول:

هده الميزة كانت مفعلة عندي مندة قرابة الشهر و دللك بعد ان ارسلت لي ادارة فيسبوك دعوة للمشاركة في تجربة نسخ تجريبية و مند دللك الحين باتت تاتيني تحديتات تقريبا مرة الى مرتين في الاسبوع

محمد حميد يقول:

وانا كذلك اخي قد ارسلت ادارة فيس بوك دعوة لاستعمال النسخ التجريبية لتقييمها واطلاعهم على مشاكلها وبدأت باستلام تحديثات كثيرة ومميزات لا توجد في النسخة المستقرة التي يستعملها الآخرون

mic يقول:

وصل التحديث عن طريق 1Mobile Market

Ahmed Basyoni يقول:

من أهم التعديلات التي لم تذكر وتتعلق بالـ News Feed حيث كانت هناك مشكلة عند اختيارك لـ Most Recent فإنها تعود تلقائيا عند تحديث الصفحة أو إعادة فتح التطبيق لـ Top Stories. وكذلك تم حل مشكلة تحميل الـ Stories الجديدة تلقائيا بحيث تتفاجئ عند قراءاتك أن التطبيق قد قفز تلقائيا لأحدث الـ Stories. وكانت هناك أيضا مشكلة عند استعراض الملف الشخصي لأحد أصدقائك عندما يكون الـ Post طويلا فتضطر للضغط على Continue Reading ولكن عند عودتك للملف الشخصي تفاجئ أنه تم تحديث الصفحة تلقائيا ليعيدك من بدايتها.

للاسف لحد دلوقتي التحديث موصلش .. مع ان مكتوب في الماركت ان اخر تحديث بتاريخ 27/9 .. لكن مفيش اي حاجة من المميزات الجديدة وصلت عندي

Ahmed Basyoni يقول:

التحديثات بتوصل للمجربين “Testers” الأول عشان لو فيها مشاكل يبلغوا عنها قبل إصداره فعليا ع الماركت بس النسخة الجديدة مستقرة واعتقد انها هتنزل قريب جدا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *