كل ما تريد معرفته عن هاتف Samsung Galaxy S4 – التقرير الكامل

galaxy-s-4-1

كشفت سامسونج أمس عن هاتفها المنتظر Galaxy S4 خلال حدث ضخم أقامته في مدينة نيويورك. الجهاز لم يمثل مفاجأة كبيرة بالنسبة للمتابعين من حيث الشكل الخارجي الذي شاهدناه من خلال تسريبات عدة سابقة، والذي لا يختلف كثيرًا عن أجهزة سامسونج التي صدرت العام الماضي مثل Galaxy S III و Galaxy Note II، حيث استخدمت سامسونج نفس لغة التصميم في الجهاز الجديد مع بعض التعديلات البسيطة مثل الإطار المعدني المحيط بالهاتف، والخلفية المنقطة والجهة الأمامية ذات النمط المخرّم بخطوط رفيعة.

بالطبع شهد جهاز هذا العام تغييرًا رئيسيًا من حيث الشاشة التي أصبحت بقياس 5 إنش وبدقة 1080p، وهي بالطبع من نوع Super AMOLED وما زالت تعتمد على تقنية Pentile لكن بفضل كثافة البيكسل العالية (441 بيكسل في الإنش) فإن هذا لن يشكل فارقًا على الأغلب.

img_gallery_b_02 img_gallery_b_01

وقد طرحت سامسونج الهاتف بلونين الأول أطلقت عليه اسم: Black Mist (الضباب الأسود)، لكن اللون فعليًا أقرب إلى الأزرق الداكن منه إلى الأسود، واللون الثاني White Frost (الثلج الأبيض)، وهو اللون الأبيض بالطبع. أما هيكل الجهاز فهو مصنوع من البوليكاربونات، وهي نفس المادة البلاستيكية التي تستخدمها سامسونج عادةً في أجهزتها. بعض من جربوا الجهاز أمس بشكل مبكر خلال الحدث قالوا أن البلاستيك في هذا الجهاز يبدو أقسى وأقوى من جهاز العام الماضي، لا ندري إن كان هذا دقيقًا أو إن كان الحزام المعدني المحيط بالجهاز يُعطي شعورًا وهميًا بأن الجهاز أقوى أو أكثر صلابة لدى الإمساك به، لكن في النهاية ما زال البلاستيك هو المادة الرئيسية المستخدمة في صناعة الجهاز.

سواء كنت من مشجعي اعتماد سامسونج نفس تصميم هاتف العام الماضي أم لا، تبقى التغييرات الكبيرة في الجهاز هي المواصفات العتادية، والميزات البرمجية في واجهة TouchWiz الجديدة. لا يوجد الكثير مما يمكن قوله فيما يتعلق بالمواصفات العتادية، لهذا سنذكر المواصفات بشكل سريع ثم ننتقل للحديث عن الميزات البرمجية وهي أبرز ما ركزت عليه سامسونج خلال الحدث.

مواصفات الهاتف:

  • شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل من نوع Super AMOLED بكثافة 441 بيكسل في الإنش محمية بطبقة من Gorilla Glass 3 المضادة للخدش
  • معالج من نوع Exynos 5 Octa 5410 يتألف من شريحتين كل منهما رباعية النواة، الأولى بمعمارية Cortex-A15 وبتردد 1.6 غيغاهرتز، والثاني بمعمارية Cortex-A7 بتردد 1.2 غيغاهرتز (النسخة الأمريكية من الجهاز ستعمل بمعالج Snapdragon 600)
  • المعالج الرسومي PowerVR SGX 544MP3
  • 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM
  • مساحات التخزين الداخلية: 16 و 32 و 64 غيغابايت
  • دعم بطاقات microSD حتى سعة 64 غيغابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع فلاش من نوع LED وميزة التركيز التلقائي Autofocus قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080p
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080p
  • بطارية قابلة للتبديل بسعة 2600 ميلي أمبير
  • دعم شبكات LTE (في أسواق معينة)
  • أندرويد 4.2.2
  • السماكة 7.9 ميليمتر
  • الوزن 130 غرام

كما قلنا، لا يمكن أن نقول أكثر من ذلك حول العتاد، إذ لا نستطيع معرفة المزيد قبل طرح الجهاز في الأسواق -المتوقع في أواخر نيسان/أبريل- ومقارنة أداء المعالج والشاشة مع معالجات وشاشات الأجهزة المنافسة. لكن في الحقيقة تميزت سامسونج هذا العام، كما العام الماضي بميزاتها البرمجية العديدة. لا ندري إن كانت الميزات البرمجية وحدها كفيلة بإقناعك في الهاتف من عدمه، لكننا سنقوم بالمرور على جميع الميزات الجديدة في واجهة TouchWiz ونترك الحكم لك.

الميزات البرمجية

img_scene2_phone

  • Dual Camera: تسمح هذه الميزة بالتقاط الصور باستخدام كل من الكاميرتين الخلفية والأمامية، بمعنى أنك تستطيع تصوير نفسك في ذات الوقت الذي تقوم فيه بتصوير الآخرين، وهذا يشمل الصور الثابتة أو الفيديو كما يمكن استخدام هذه الميزة في تطبيقات الدردشة التي تدعمها مثل تطبيق ChatON الجديد.
  • Sound & Shot: تقوم هذه الميزة بتسجيل مقطع صوتي قصير أثناء التقاط الصور الثابتة، حيث تستطيع الاستماع إلى الصوت أثناء مشاهدة الصور فيما بعد. هذه الميزة تضيف بعدًا جديدًا للصور الثابتة يعيد لك ذكرى لحظة التقاط الصورة وما كان يُقال من حولك عند التقاطها.
  • Drama Shot: تلتقط هذه الميزة 100 صورة في 4 ثوانٍ لأي جسم متحرك، ثم تقوم بتجميع لقطات الحركة في تسلسل واحد وضمن صورة واحدة لينتج لديك في النهاية صورة توضح تسلسل الحركة كما تُظهر الصورة التوضيحية التالية:

img_scene4_phone

  •  Group Play: تتيح هذه الميزة المشاركة بين الأصدقاء وأفراد العائلة الذين يمتلكون هاتف جالاكسي إس 4. حيث يمكن ربط الهواتف لاسلكيًا للاستمتاع باللعب الجماعي، أو مشاركة الصور والمستندات، أو حتى تشغيل نفس الأغنية على جميع الأجهزة في ذات الوقت لخلق صوت محيطي عالي المستوى
  • Story Album: يقوم جالاكسي إس 4 بترتيب صورك ضمن ألبومات وفق أحداث معينة، كما تستطيع كذلك تخصيصها كما تريد. ويمكن تطبيق العديد من الثيمات المتوفرة والاختيار بين عدة أساليب مختلفة لعرض كل ألبوم وجميعها بصيغ جاهزة للطباعة إن أحببت.
  • Samsung Hub: مكان واحد للحصول على مختلف أنواع المحتويات التي تقدمها سامسونج كالموسيقى والفيديو والكتب والألعاب والمواد التعليمية، كل ذلك من خلال واجهات مصممة على شكل مجلة سهلة التصفح.
  • S Translator: تطبيق للترجمة يتيح لك نطق أو كتابة أي عبارة تريدها، وستخرج العبارة مكتوبةً أو منطوقةً بلغة أخرى. التطبيق يدعم الترجمة بين 9 لغات ليس من ضمنها العربية بعد. لكن ما يميزه هو أن سامسونج قالت أنه يمكن أن يعمل دون اتصال بالانترنت، لكن أداءه يكون أفضل عند وجود إنترنت من حيث قدرته على الترجمة.

img_scene2_phone (2)

  • Smart Pause: ميزة الإيقاف الذكي التي تقوم تلقائيًا بإيقاف تشغيل الفيديو في حال نقل المستخدم عينيه إلى جهة أخرى، ثم متابعة تشغيل الفيديو عند النظر إلى الشاشة مجددًا.
  • S Voice Drive: عند قيادة السيارة يقوم التطبيق بتقديم واجهة مخصصة وواضحة للتحكم بالهاتف بسهولة، كما يساعد المستخدم على تأدية جميع المهام عبر الأوامر الصوتية مثل إجراء المكالمات الهاتفية والرد عليها والرد على البريد الالكتروني والسؤال عن الاتجاهات وغير ذلك.
  • Air View: تسمح هذه الميزة بمعاينة المحتوى دون لمس الشاشة، حيث يكفي تمرير الإصبع فوق ألبوم للصور لاستعراض عينة من محتوياته، أو فوق رسالة بريد الكتروني لاستعراض المقطع الأول منها، أو فوق فيديو لتشغيل معاينته. وهي نفس الميزة الموجودة في جهاز Galaxy Note II لكنها هنا تتم عن طريق الإصبع وليس من خلال القلم.
  • Air Gesture: ميزة تتيح التلويح أمام الكاميرا الأمامية للهاتف من أجل القيام بعمليات مثل الرد على المكالمات والانتقال إلى المسار الصوتي التالي وتصفح الصور وتصفح الويب.
  • WatchON: تطبيق يرتبط مع نظام الترفيه المنزلي ويقترح عليك البرامج التي يجب أن تشاهدها وفقًا لما تحب ويزودك بمواعيد البرامج التلفزيونية. وبفضل وجود منفذ للأشعة تحت الحمراء IR في الهاتف يمكن استخدام نفس التطبيق لاستعمال الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد (ريموت كونترول) بجهاز التلفاز لديك.
  • HomeSync: خدمة سحابية شخصية موجهة للعائلة، تمنح المستخدم 1 تيرابايت من مساحة التخزين السحابية يمكن استخدامها لتخزين آلاف مقاطع الصور والفيديو التي يلتقطها المستخدم وأفراد عائلته حيث يمكن مشاركتها بين الجميع مباشرةً عبر الهواتف أو أجهزة تلفاز سامسونج الذكية.

img_scene6_phone

  • S Health: تطبيق يسمح لك بمتابعة تمارينك الرياضية بشكل يومي، سواء تمارين الجري أو اللياقة ورفع الأوزان واستهلاك الحريرات ومراقبة الطعام. ومن خلال قطعة ملحقة خاصة يمكن شراؤها بشكل منفصل تستطيع تتبع ضغط الدم وضربات القلب وغير ذلك من المعلومات التي تساعدك في أداء التمارين بشكل أفضل.
  • Adapt Display: ميزة تقوم بتحسين إعدادت العرض في الشاشة وتعديلها بما يتناسب مع المحتوى المعروض لأفضل راحة وتجربة مشاهدة ممكنة. تقدم هذه الميزة 7 وضعيات أوتوماتيكية و4 وضعيات يدوية. سواء عند اللعب أو مشاهدة الأفلام أو قراءة الكتب أو البريد الالكتروني أو غير ذلك، تساعد هذه الميزة بتعديل الألوان لأفضل تجربة ممكنة.
  • Adapt Sound: هذه الميزة تقوم بتعديل الصوت لدى الاستماع إلى الموسيقى والملفات الصوتية لتقديم تجربة استماع أفضل بحسب درجة الصوت وإعداداتك المفضلة ونوع الملف الذي يتم تشغيله.

الملحقات

S Band

img_acc_01

سوار رياضي يتم وضعه حول المعصم، يعمل جنبًا إلى جنب مع تطبيق S Health لاحتساب عدد الخطوات والحريرات المحروقة والمسافات. كما يقوم باحتساب مدى فاعلية نومك ليلًا وذلك من خلال مراقبة حركتك أثناء النوم، ولأنه مضاد للماء يمكن استمرار ارتدائه أثناء السباحة كذلك.

Body Scale

img_acc_11

ميزان يرتبط مع تطبيق S Health عبر البلوتوث لمساعدتك في مراقبة وزنك، ويدعم حتى 7 مستخدمين.

S View Cover

img_acc_02

غلاف ذكي يحتوي أعلاه فتحة تلعب دور الشاشة المصغرة حيث يمكن أن تعرض الساعة وبعض المعلومات الهامة لدى تشغيل الجهاز دون فتح الغطاء. كما يتيح مشاهدة المكالمات الواردة والرد عليها دون الحاجة لفتح الغطاء كذلك. وفي حال فتح الغطاء والعمل على الهاتف، لا داعي كي تقوم بإغلاق الشاشة يدويًا، يكفي إغلاق الغطاء كي يتم إغلاق الشاشة أوتوماتيكيا.

Game Pad

img_acc_03

لهواة الألعاب، يمكن استخدام هذه القطعة التي ترتبط عبر البلوتوث بالهاتف بمجرد ملامسة القطعتين بفضل تقنية NFC، كي تبدأ مباشرةً باللعب باستخدام أزرار التحكم الكاملة المتوافقة مع معظم ألعاب أندرويد. مع العلم بأن هذه القطعة ليست حصرية لهاتف إس 4 حيث يمكن أن تعمل مع الأجهزة بشاشات من 4 حتى 6.3 إنش.

وسادة الشحن اللاسلكي

img_acc_04

Flip Cover

img_acc_05

+Protective Cover

img_acc_07

غلاف الحماية من الصدمات، يحمي الهاتف لكن دون تغطية الجهتين الأمامية والخلفية.

هذا كان أبرز ما يمكن الحديث عنه بالنسبة للهاتف. هل تعتقد أنه سيكون هاتفك القادم؟ هل تعتقد أن ما قدمته سامسونج من ميزات برمجية وعتادية هو أمر ميز الهاتف عن الهواتف الأخرى المنافسة؟ شاركنا برأيك ضمن التعليقات.

 

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 88 ضع تعليقك

جلال يقول:

الله يعطيك العافية يا انس
والله انك مبدع وانا من اشد المتابعين اليك
جزاك الله خير

Abodi kilani يقول:

مقارنه بينووا وبين الاتش تي سي ون واللوميا والايفوون ٥ خخخ وطبيعي ابل اضعف المواصفات 🙂

http://www.onehas.com/article/2013/03/15/galaxy-s-4-compared/

الكاميرا حلوة
الهاردوير حلو
بس الشكل كثير مش حلو… كان بودي اشوف ثورة في الشكل الخارجي بس سامسونغ فشلت، على عكس الاتش تي سي التي ابدعت في الوان من حيث الشكل الخارجي.
صراحة لا داعي بثاثا لشراء الاس 4، اللهم ان كنت من هواة التصوير حيث 13 افضل من 8 ميجابيكسل الموجودة في الاس 3. شخصيا سأنتظر النوت 3، واذا ما عجبني سأشتري الوان التايواني,

Abdullah Robben يقول:

اكتر شي ضحكني هو ميزة dual camera و الصورة الي حاطينها للترويج يعني بس بدي افهم شلون كانت عم تصور و هي هيك متمركزة؟؟؟
على كل شكرا لك استاذ انس

محمد حسين يقول:

الله يعطيك العافية … كتير عم استفاد منك و اتمنى كمان اذا بتحط مقارنات و توضيحات لبعض التطبيقات

ايمن يقول:

التصميم و الفخامة ل HTC ONE . الاناقة و العملي ل SONY Z . الميزات البرمجية و قوة اسم سامسونج ل SAMSUNG S4 .

سعيد يقول:

تخيل لو أن هذه الشركات اتحدت وقامت بصناعة جهاز واحد!

ahmadzxc يقول:

كلام سليم 100%

Anas يقول:

عمل رائع
الله يجزيكن الخير

ahmed يقول:

اخ انس نسيت أن s4 بإمكانه تصوير فيديو 60 إطار في الثانية

الكائن البشري يقول:

نعم العتاد والبرمجيه كفيله لي تجعله جهاز منافس وقوي في سوق وانا سوف اقتني واحد بس في انتظار الوان الاخرى وان شاء الله يصدر لون رمادي لكي اقتنيه

mozo يقول:

كل هذه التقنية إلى أين تتجه؟ بدأت تتعمق فينا بشكل أكبر، تكاد تعرفنا أكثر من محبينا.

أحمد يقول:

هل هو مقاوم للماء؟
و إن كان كذلك فهل يمكن التصوير به تحت الماء

أحمد يقول:

أرجو الإجابة

Abodi kilani يقول:

لا ما بدعم التصوير تحت الماء واذا كنت قاصد عن السوني اكسبيريا زد فهو يصور تحت الماء بس ايش الفايده بأنووا ماا يكوون اكترر من متر ولمدة نص ساعه بس ايش الفايده منهها يعنني

ali يقول:

جاني تحديث لجواليs4 وخايف التحديث يلعب في الجهاز مدري وش الحب

سمير يقول:

على أساس حضرتك غواص وبتشتغل بناشيونال جيوغرافيك وما بيمشي معك تلفون غير يصور تحت الماء

أحمد يقول:

شكرا جزيلا يا شباب

عارف يقول:

السلام عليكم
يا اخي والله عجيب يعني ليس هناك اي ميزه في العالم الا و هي في هذا الجهاز. , ما المطلوب, يا اخي ذبحتونا بالشكل , ما هي المشكله في الشكل , اذا تحب ركب له طوربين حتى يطير اذا تحب.
يا اخي هذا مو بس تلفون بل جهاز كومبيوتر محمول.
اسف لقصوة الكلام لكن والله طفح الكيل خلونا فرحانين بالجهاز و اللي ما يريد هناك الاف الموبيلات. و رجاءا لا تقل رأي و رأيك, احتفظ برأيك الك خللينا احنا مستمتعين بهذه التحفه الفنيه
شكرا

k8 يقول:

الميزات البرمجية خارقة … العتاد رائع … الشكل لا جديد
و مع هذا أنا فرح جدا” لأنني من أصحاب الأس 3 و أتمنى أن تصلني أغلب البرمجيات في التحديث القادم و سأكون ممتن لسامسونج

ghaith يقول:

يتكلم البعض عن فشل الجهاز في اثارة اعجابهم … استغرب ما هم بحاجة اليه لكي يثير اعجابهم … قد لايكون التصميم مضاهيا لتصميم سوني ولا يقترب من تتصميم اش تي سي .. ولكن لا يمكن ان نقارن جهاز ينبض بالحياة بمجرد هاتف يمكنه التصوبر تحت الماء فبالنهاية انت لن تققضي حياتك تحت الماء … اما عن htc فعذرا يا htc لانه لايمكن ل new sense ان يواجه TouchWiz باي شكل
نحن بحاجة الى ما يخدم حياتنا العملية وقد نجح s4 في ذلك … ربما اندفعت و تاملت ان أرى تطبيقا عمليا للشاشات المرنة في s4 ولكن يبدو ان الوقت مازال مبكرا على ذلك
ويجب الا ننسى ان المميزات العتادية للهواتف الثلاثة متقاربة وان تفوق احد الهواتف من ناحية تفوق الهاتف الاخر من ناحية ثانية

Imershed يقول:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا أخى حرام عليك مجرد التفكير بالمقارنة بين الHTC Sense & TouchWiz يكفى إنى أول ما شفته إنصدمت إنو سامسونج تقلد حتى ال Weather icon فى الشاشة و بدأت التركيز على الكاميرا كما فعلت HTC و قامت بوضع الRemote Control و قامت بعمل ميزة لربط أجهزة سامسونج لتشغيل نفس الأغنية لرفع الصوت و مقارنته بسماعات HTC, قلدت IPhone S-Voice, قلدت HTC DropBox .. بالرغم من كل هذا يبقى الجهاز رائع جداً جداً جداً و من يكترث للشكل فهو ما عندو فلوس يشتريه 😛 أنا من أشد المعجبين ب HTC أجهزة قوية ممتازة و بتعيش معك العمر و أكثر ما أكرهه فى سامسونج إنها دائما آخر شركة تعلن عن هاتفها الجديد و لو كانت أول شركة لما بيع لها كل هذا الكم من الأجهزة .. يبقى هذا رأى شخصى و أحترم كل الآراء و برجع و بقول الجهاز رائع و ما حد يتفلسف و يقول الشكل الخارجى لو كان الشكل الخارجى ممتاز حيحكو أخ لو كان إله جناحيين لكن بالنسبة إلى الفخامة و القوة و الصلابة و الأساس و الجمال ل HTC <3

سعيد يقول:

انتظر النوت 3 بفارغ الصبر. الميزات فيه روعة عجبني

mohamed يقول:

SAMSUNG مبدعة وهو ماجعلني اشتري اس2 و اس3 وانشاء الله اس4

Khair يقول:

بكل حيادية وعلما بأنني لن أشتري أيا من الهواتف التي نزلت هذا العام أقول كرأي نهائي في ما أبدعته الشركات:

المقارنة البرمجية بين هواتف أندرويد مقارنة غير منطقية فهو نظام مفتوح المصدر لذلك فإن أي ميزة برمجية جديدة هي بشرى لجميع مستخدمي نظام أندرويد عامة وهو ما يفح الباب أمام المقارنة العتادية بين الهواتف ” هبي في رأيي من سيحدد من هو الأفضل” ويعطي الشكل أهمية أكبر في تحديد الهاتف.. شخصيا إن تمنيت اقتناء أحدها لكان ال htc one لأن العتاد في رأيي متشابه غاليا بين الهواتف الحدسثة خاصة وأن htc حلت مشكلة البطارية وغيرت السينس جذريا إلى ما هو أجمل وهو ما فاجأني ثم الخامة الرائعة صراحة

تقبلوا مروري

ياسر يقول:

جهاز جبار بكل شي الا في الشكل الي يلعب دور كبير في اتخاذ القرار في شراء الجهاز واعتقد ان htc one هو الافضل لهذه السنة بالواجهة والعتاد والتصميم والخامات

Karam يقول:

ممكن توفرلنا معلومات أكثر عن معالج الرسوميات ؟

Khair يقول:

سؤال إخواني

بالنسبة للمعالج 8 أنوية بينما الهواتف الأخرى Z أو one معالجاتها أربع أنوية فارق غريب لم أفهم بصراحة هل من تفسير؟؟ وإن كان فعلا خطوة سابقة لزمانها من سامسونج ألن يجعل هذا سعره خياليا؟؟!

عبدو يقول:

لا سابقة ولا حاجه .. سامسونج تضلل الناس بأنه فيه ثمانية أنوية والحقيقية ببساطة التلفون فيه معالجين وكل معالج بأربعة أنوية .. معالج للأداء العالي ومعالج لتوفير البطارية ولكن المعالجين لا يعملان في نفس الوقت أي أن التلفون يعمل بأربعة أنوية فقط!

onex يقول:

جهاز تافه تافه تافه
مخصص للمعوقييييينننن عافانا الله

onex يقول:

وللي بسأل شو فايدة التصوير تحت 1 متر ابقى لما جوالك ينزل بالموي صوره وارسلي شعورك بمسج هههههههههه
Htc oe
SonyZ

عبدو يقول:

جهاز عادي جداً بتصميم قبيح
أتش تي سي ون هو جهاز العام بلا منازع

ولاد أبو أسماعيل يقول:

كم تتوقعون يكون سعره في ( السعودية – الامارات – مصر )أرجو الرد ضروري و أرجو من لا يعلم أو مجرد يشك لا يرد أتمني معلومة تكون مؤكدة أو شبه مؤكدة على الاقل

fromq8 يقول:

جالاكسي اس 4 , ليس كمثل خامة جالاكسي اس 3 بالكامل

الاطراف جالاكسي اس 4 , من الالمينيوم , اما جالاكسي اس 3 من البوليكربنت .
وهذا مازاد جالاكسي اس 4 متانه و قوة و فخامه .

جالاكسي اس 4 انحف و اخف و بحجم جالاكسي اس 3
هذا يعني ان زيادة حجم الشاشة لم يضر بحجم الجهاز الكلي , كما حدث في سوني اكسبريا زد و HTC One .

اكسسوارات جالاكسي اس 4 , رائعه و متنوعه , فماذا فعلت سوني و HTC بالاكسسوارات ؟؟

onex يقول:

حبيبي شو بقي داعي للاكسسوار اذا الجهاز مضاض لكل شي ماء تراب صدمات كل شي بعدين اذا شو نفع الاكسسوار اذا الجهاز ما جاب شي جديد اي مطور برامج بامكانو يساوي اللي ساوته سامسونج لكن هل قدمتلنا كميرة مميزة صوت مميز ربط مميز باجهزة الصوت والصورة بدي اسال كل اللي حملو s3ياترى مين منكون استعمل خاصية الاتصال برفع الهاتفhtc one كميرة بتكنلوجيا جديدة صوت الكل بيعرف البيتس ما بدو شرح المايك الحديث جهاز اصغر من السامسونج بنفس جودة الصورة ويمكن افضل وشوف سونس وشو قدمتلنا نحنا بحاجة جهاز عملي اكتر من حاجتنا للكسل اللي بتقدملنا يا سامسونج

Just me ... يقول:

يا شباب ميزة group play قبل لا ينزل الجلاكسي جاني تحديث في نوت 2 حقي ونزلت هذي الميزة عندي واسمها بالعربي البث الجماعي

bilal ramadan يقول:

تقرير كافي و وافي و قد زاد إعجابي بهذا الهاتف الرائع و أعتقد التصميم الخارجي جذاب و أنيق و إن كان يشبه إلى حد كبير الS3 لكن لا أرى مشكلة في ذلك فمن الطبيعي أن يكون متشابها” مع بعض التعديلات البسيطة لإرطباته بسلسلة galaxy S و هذا حال معظم الهواتف اللتي تكون من فئة واحدة في أغلب الشركات.

Hasan يقول:

يوجد خطأ بسيط استاذ انس بالنسبة للـ Home sync هي ليست خدمة هي عبارة عن اكسسواره خارجية او هاردسك تضعه في بيتك ويعتبر كسيرفر مصغر للبيت وحجمه 1 تيرا بايت ويدعم حتى 8 اشخاص لتخزين الصور والفيديوهات والموسيقى وغيره وبثها, واعلنت عنه سامسونج في مؤتمر MWC ..

شكراً 🙂

كاستراليا يقول:

اقرأ بعض الردود و أحس أن الإخوان واح يدفعون نص مليون قيمة الجهاز، و انه جهاز مدى الحياة

mohmmad يقول:

تسلم ايدك استاذ انس اعجبني الموقع جدا

Nizar Nasani يقول:

أولا: من وجهة نظري، باختصار الجهاز رائع
ثانيا: سوف ينقد هذا الجهاز بشدة و عدوانية ،و هذا الذي حصل بالفعل
ثالثا:واجهة سامسونج هي الأفضل من ناحية انها عملية و موفرة للبطارية على خلاف htc و احب ذكر ان واجهة sony لا يوجد فيها اي ابداع و هي نفسها من سنتين و لم تتغير
رابعا:انا لا انكر htc one انه فخم و رائع ولكن htc معروفة و قد حصلت معي و مع اصدقائي ان عتادها سيء جدا بحيث البوتلودر ضرب و هناك شاشة من ناحية العرض اصبحت قاتمة و باختصار htc موبايلاتها غير عملية نهائيا و هو مثل ال(بسكويتة) لا يمكن ان يقاوم اي صدمة على عكس سامسونج تماما
خامسا:الذي يتكلم عن مقاومة الصدمات في النهاية عند شراء الهاتف اكيد سنضع له غلاف حماية سواء كان سامسونج او htc او sony

و مع احترامي للجميع لكن الجهاز الممتاز سيهجم عليه الكثير و ينتقدونه لانهم لا يمكن ان ينكروا انه جهاز افضل من رائع

اكرم احمد يقول:

حرام عليك يا رجل.. هل تصاميم او امكانات الجهاز في arc s من سنة زي ال xperia z؟؟

محمد يقول:

واجهة سامسونج هي الأفضل والبلاستيك أقوى على تحمل الصدمات من الالألمينيوم!!؟ يارجل أنا حملت ال incredible s ووقع عالأرض شي عشر مرات قبل ما أشتريله حماية لأنو ما كنت بعرف من وين جيبها ومرة تدحكل عالدرج ومتل الليرة!! وجاي تقلي سامسونج خاماتها أقوى ولا ال Touchwiz أكثر واجهة هاتف مملة بعد السوني !! لا أحد يستطيع الطعن بفخامة ال htc وجمال ال sense ومن يطعن بهما لم يستخدم ال htc في حياته !! وبالنسبة للنقد فهو يطال لجميع يبدو فقط أنك لست حيادي أبدا في موضوع الشركات!! الs4 جهاز قوي لكن لا يكفي لأبيع ال s3 وأشتريه وهنا يكمن الفشل في s4

بعد كثير من الاشاعات يخرج لنا بسلام
جهاز جبار بمعني الكلمه لكن احس انه بيه اشياء من جالكسي اس 3

في الحقيقة اخشي ما أخشاه

أن يصدر الجهاز ذو الثمان أنوية بدون خدمة الجيل الرابع (LTE)

مثل ما حصل في الاس ثري رباعي النواة بدون جيل رابع وثنائي النواة بجيل رابع
ولم يصدر الاس ثري بأربع انويه وجيل رابع ألا مؤخراً

هل هناك من يستطيع ان يفيدنا ؟

toto ashraf يقول:

سامسونج نزلت النسخة ثمانية النواة تدعم شبكات الجيل الرابع 4G اما النسخة رباعية النواة فتدعم شبكات الجيل الثالث 3G

محمد يقول:

كـــــــم اسعار الهواتف الثلاثه في دول الخليج ارجو الاجابه؟

حمد حسين يقول:

كلام جميل

shsa يقول:

شركة بتلكو الرايدة في مجال الاتصالات في البحرين تعتمد تقريركم عن جلاكسي اس 4
وتنشره على حسابها في تويتر
RE https://twitter.com/Batelco/status/313349349289635840

khaled يقول:

شفت الاكسبيريا زد قبل يومين في دبي،بصراحه الجالاكسي احلى.اما الhtc one من الصور شكله انيق لكن عدم وجودsd وبطاريه غير قابله للتغيير يعطي الافضليه للجالاكسي٤ ،خاصة مع العتاد البرمجي العالي والهاردوير ايضا للجالاكسي.

neno يقول:

I think that I’ll wait note3

Anas.Ter يقول:

السلام عليكم

هههههههههه شيء مضحك بالفعل هاهي Samsung تعتمد على الميزات البرمجبة في تسويق جهازها والشكل الخارجي لا يختلف عن سابقه أعتقد أن هذا الشيئ يذكرك بـ الـ iphone 4s المخيب للآمال بين قوسين .
Samsung تحاول أن تقلد Apple بطريقة غبية فقد اكتشفت Samsung وبعد مرور سنتين أن المواصفات الهاردورية لا تشكل الفارق الحاسم لشراء الجهاز فكل الشركات تصدر هواتف رباعية النوى وما إلى ذلك فقررت أن تعتمد على السوفتوبر لتصنع الفارق بينها وبين الشركات المنافسة وهي تقلد Apple بطريقة غبية فهاتفها أصبح سلة من الميزات المبعثرة التي لا تعد ولا تحصى….
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه كم النسبة المئوية ممن سيشترون الجهاز يعرفون هذه المزايا الموجودة بالجهاز والذي يعرف هذه المزايا كم ميزة سوف يستخدم وعدد المرات استخدامه لها في اليوم أو الأسبوع والعدبد من الأسئلة……
ويتضح غباء الشركة بعدم تثقيف مستخدميها لهذه الميزات الموجودة بالجهاز .
ويوجد الكثير لأقوله ولكن لننتظر
سؤال موجه لك ماذا تتوقع أن تكون حجم الشاسة في 2015 🙂
ومازال يوجد غباء تقني لفئة كبيرة من متابعينك وهذا واضح من التعليقات وعدم تثقيفك الجيد لهم لأنك تعتمد على الدعاية والمفاخرة بالأجهزة وقوتها الهاردورية والحق دائماً مع Google بكل ماتفعله ولن أذكرك عندما كنت مع Google عندما تجسست على المستخدمبن.
أقول وأعيد أعد هيكلة أفكارك وموقعك إلا في حال إذا كان الموقع عن مجلة دعائية فابقى كما أنت أما إذا كان يهدف لتثقبف المستخدم فهذا أبعد مايكون عن الواقع .
ويوجد الكثير لأقوله ولكن لاحقاً
أتمنالك الخير والتقدم
السلام عليكم

بوعقل يقول:

انشتاين ^_^ .
العرب نزيكين . كلهم يتفلسفو .
واللي تسمعهم تقول هم اللي صنعو الجهاز ومتعصبين جدا ^^.
…….
جهاز رائع . ولكنني بصراحه لن اغير الs3 من اجل الs4 >
صامد هنا مع ال3

Abdulwahid يقول:

جهاز الجالكسي اس 4 يقولون فيه نظامين وين الأفضل وش فرقهن عن بعض هل ينزلن النظامين عندنا بالسعودية أنا أخاف أخذلي نظام خربان وين النظام الممتاز
الله يستر بس وشكراً

marvx يقول:

بلا فلسفه زياده التلفون جدا رائع وعيبه الوحيد منحني حوافه كان بالامكان افضل من كذه وبالاخير سامسونج اعلم مننا جميعا

hf, يقول:

يلعن ام الشغلة وطز بكل هاي الجوالات معي سي ستي صفر واحد بيسوى حياتكن على الاقل في فلاشين ما واحد قال اس فور قال ليك ما احلاهن مسدقين حالون

Abdulwahid يقول:

جهاز الجالكسي اس 4 يقولون فيه نظامين وين الأفضل وش فرقهن عن بعض هل ينزل النظامين عندنا بالسعودية أنا أخاف أخذلي نظام خربان وين النظام الممتاز
وشكراً ارجو الرد

محمد يقول:

الجوال يطلع لوحة مفآتيح ليزريه يعني زي كذآ

http://dragon.mixrmedia.com/wp-uploads/ziggytek/blog/2010/04/thinkgeek-virtual-laser-keyboard.jpg

mostafa alsawaf يقول:

شنو ليزرية قلبت في كل الواصفات ما بينوا كي بورد ليزرية واذا اتريد انطيني الموقع

mostafa alsawaf يقول:

والله اني عجبني gamebad و camera و gamebad يعني شبه لليدة مال xbox 360

ابو علي يقول:

بسم الله الرحمن الرحيم

ماشاء الله هاتف متكامل وفيه مميزات رائعة جدا يكاد يكون افضل جهاز على الاطلاق
صحيح أن الشكل ليس بمستوى htc الا انني من استخدمت htc ووجدت انه العيب الذي لم يعدل بالنسبة للبطارية الثابتة فهو عيب كبير جدا خصوصا مع ما تحمله برمجة htc التي لا يمكن ان يشحن البطارية في حالة البوتلودير ! … كما ان مع نظام الجيلي بن فأن عدم وجود الاسدي كارد حاجة حمقاء من htc فالاناقة لا تشفع له مع هذه العيوب التي لا يمكن غض الطرف عنها …

التفوق البرمجي واضح مع الاداء الذي جاء به s3 ومع معالج رهيب في s4 لا اعتقد انه ترك لي خيار اخر الا ان اقتني هذا الجهاز وبصورة مستعجلة !!!

اخفاق الايفون على مستويات عديدة امام الجلاكسي واضح وضوح الشمس خصوصا
مع ما تسرب من ابرز ما ستقوم به شركة ابل العملاقة بطرح النسخة المحسنة من ios7 والتي هي عبارة تبني ادوات السيديا !! .. والغريب ان هذه الادوات والتي تصفها ابل بالنقلة الكبيرة !! فإن الاندريود كانت هذه الادوات متوفرة من فترة قديمة وفي اجهزة مثل جالكسي اس 2 !!!

مع كل الاحترام لمحبي التفاحة المأكولة اقول يجب أن نرى ايفون جديد بمواصفات خيالية كي نقتنع وخصوصا مع تدهور السوق المجانية للبرامج

waheeb يقول:

والله عجبني الجهاز وان شاء الله راح اغتنيه ان شاء الله

بوجاسر يقول:

الجهاز حلو بس انه حساس ابسرعه يخترب

احمد يقول:

الجهاز حلو انا افكر اشتريه بس سعره غالي في السوق تنصحوني اشتري ولا ماشتري

ابو علي يقول:

مراحب ..

حبيت اسأل ياشباب بالنسبة عن خاصية الفيديو .. هل اقدر ان اقف خاصية النظر للشاشة .. بمعنى اخر هل استطيع بطريقة ما ان اجعل الفيديو يعمل دون النظر للشاشة ؟؟

لك جزيل الشكر ..

تحية

رائع هل كل الملحقات متوفرة في الأسواق معه

محمد يقول:

كل ما قلوا الاخ انس رائع والله يعطي الف عافية بس انا حاب اقول حسب مشاهدتي مقرنة بينه وبين الايفون 5 وجدت ان الايفون 5 يتغلب عليه في فتح الالعاب بكل قوة وهذا الذي يجعلوني اقترب من استخدان اجهزة ابل عن عيرها وذلك بتواضع قوة الهاتف ولكن اداء اسرع من كل الهواتف الاخرى وكل يعرف ذلك انا متاكد لكن انا ما اقصد الهواتف الاخرى ما تسوى ولكن سامسونج جلكسي اس 4 عجبني اكتير بس انا ما احب الا ان يكون الهاتف قوي في الالعاب وفتح البرامج بشكل سلس دون مشاكل في الاداء وهذا رايي الشخصي للهاوتف .

محمد فؤاد يقول:

انا قمت بشراء جهاز إس4 لكني لم اجد بداخله غير الشاحن والسماعات والبطاريه فكيف يمكنني جلب بقيت الاغراض مثل الشاحن الاسلكي وادات تحكم الالعاب

mohmood يقول:

هل صحيح جهاز سامسونجs4 حرارته بترتفع وسؤال الثاني سامسونجs4 مقاوم للماء

عماني يقول:

هههههه كل واحد يسوي

روت وبعدين يتكلم عن الجلكسي

roa يقول:

CoOoOoOoOoOoOoOoOoOoOL 🙂

wo0ow يقول:

انا اشتريت الجهاز .. بصراحة رهيب جداا و مذهل ..ب غض النظر عن شكله الخارجي اللذي لم يتغير كثيرا عن الاس 3 .. وما اعجبني خفته .. و ميزاته الرائعة..

تحياتي لسامسونج على القنبلة اس4..

ahmed يقول:

الاس 4 جهاز متميز بمعنى الكلمه.سريع.كاميرا ممتازة.شاشه جميله الالوان…لكن ان استعملت الجهاز مكالمه صوتيه او فيديو سكاى او ياهوو وهو بالشاحن الاحظ ارتفاع فى حراره الجهاز لكن لايؤثر على سرعه الانترنت

mohamed يقول:

انا كنت بغير الخلبفةالشاشة الرئسيسة فا اختارت خليفات حيةواخترت خلفية حية ورحت ما خلفية الاستوديو ولقت الوقت والتاريخ والمربع اللبنى اللى مكتوبعليه انقر لاضافة مدينة اختفو كيف ارجعهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اريد حل هذه المشكلة

mohamedsad يقول:

بعد ازنك انا معي جلاجسي s4 وفصلشاشة لحالة دي علاجي شاشة ولا

استغفر الله يقول:

حلوة

شريفه يقول:

0505395029 ابي وتس وقروبات

شرشر يقول:

.0599032989نشر

شرشر يقول:

0593001902

عزوز يقول:

احبك يا المعفنه شريفة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *