كل ما تريد معرفته عن هاتف HTC One

htc-one

أعلنت HTC اليوم أخيرًا عن هاتفها المنتظر HTC One. ويأتي الهاتف في مرحلة حساسة جدًا لـ HTC، فهي من جهة ما زالت لم تتعافى من عام مالي سيء شهدت فيه تراجعًا قياسيًا في الأرباح، ومن جهة أخرى يشهد السوق تنافسًا حامي الوطيس بين كبرى شركات الهواتف المحمولة في العالم. حيث طرحت سوني مؤخرًا هاتفا المُبدع المسمى Xperia Z، وتعتزم سامسونج الشهر القادم بحسب التقارير طرح هاتفها Galaxy S IV الذي يُعتبر سلفًا أقوى المنافسين في السوق قبل طرحه حتى. ناهيك عن حقيقة أن بعض الشركات التي لم تكن في الماضي معروفة بإنتاج هواتف مُلفتة للنظر، بدأت هذا العام بطرح هواتف أكثر من ممتازة مثل LG Optimus G Pro وحتى بعض الشركات الصينية (والصين هو أحد أبرز أسواق HTC) التي بدأت بالنهوض مثل هواوي و ZTE.

هاتف HTC One هو الأمل الأخير للشركة. وأعتقد بأن HTC نجحت إلى حد كبير في صناعة هاتف مميز يليق بالفترة الحرجة والسوق التنافسي. فبعد أن بدأ بعض المستخدمين إبعاد هواتف الشركة من حساباتهم لهذا العام بعد مشاهدة هاتف سوني وانتظارًا لهاتف سامسونج، عادت HTC لتبعثر الأوراق مجددًا. سنتعرف هنا على أبرز ميزات الهاتف العتادية والبرمجية:

التصميم والعتاد

HTC One_Silver_3Vمن عادة HTC تقديم أجهزة ممتازة من ناحية الخامة وجودة التصنيع، وهي في الحقيقة لم تخيب الآمال في هاتف HTC One المصنوع من الألمنيوم الجميل والفاخر المصنوع بدوره من قطعة واحدة بتقنية zero-gap. كما أن حجم الشاشة 4.7 إنش وليس 5.0 إنش كما جرت العادة بالنسبة للهواتف التي تحمل دقة مماثلة 1080p مما يعني أن الحجم أصغر وبأن إمساك الهاتف بيد واحدة أسهل مقارنةً بالمنافسين.

فيما يلي نظرة سريعة على أبرز المواصفات العتادية:

  • شاشة بقياس 4.7 إنش من نوع Super LCD 3 بدقة 1080×1920 بيكسل بكثافة 469 بيكسل في الإنش محمية بطبقة من Gorilla Glass 2
  • معالج رباعي النواة بتردد 1.7 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 600 مع المعالج الرسومي Adreno 320
  • 2 غيغابايت من ذاكرة RAM
  • مساحة تخزين داخلية 32 أو 64 غيغابايت بدون دعم microSD
  • كاميرا خلفية بتقنية UltraPixels بدقة 4 ميغابيكسل (المزيد عن هذا لاحقًا)
  • كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل
  • أندرويد 4.1.2 سيتم ترقيته قريبًا إلى 4.2.2
  • دعم LTE
  • السماكة 9.3 ميليمتر
  • الوزن 143 غرام
  • راديو FM
  • نظامي تحديد المواقع GPS و GLONASS
  • بطارية غير قابلة للتبديل بسعة 2300 ميلي أمبير
  • NFC
  • MHL

الكاميرا وتقنية UltraPixels

htc-one-2

يحمل HTC One تقنية جديدة من تطوير الشركة نفسها تُدعى UltraPixels، وتقول إتش تي سي بأن هذه التقنية تتفوق بمراحل على كاميرات الهواتف الموجودة حاليًا. هذا الادعاء سنتمكن من التحقق منه فور توفر الهاتف في الأسواق. لكن على الورق تبدو الكاميرا مثيرة للإعجاب بعدسة ذات درجة تعرّض f/2.0 وحساس يستطيع التقاط إضاءة تبلغ ثلاثة أضعاف الإضاءة التي تستطيع الحساسات التقليدية المستخدمة في الهواتف الذكية التقاطها، مما يعني تقديم صور ذات نوعية متفوقة وخاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة حيث تفشل بقية الكاميرات. لكن تبقى هناك مشكلة واحدة، صحيح أن الصورة الناتجة قد تكون متفوقة من حيث الجودة على المنافسين، لكن دقة الصورة ستكون 4 ميغابيكسل. وهي ليست مشكلة في رأيي الشخصي وفي رأي الكثيرين، فالجودة والصورة الجميلة أهم من الحجم الكبير للصورة، لكن هذه قد تكون مشكلة بالنسبة لمن لا يعرفون بأن الميغابيكسل لا علاقة له بجودة الكاميرا.

بعيدًا عن تقنية الألترابيكسل هذه. طرحت HTC في كاميرا الهاتف ميزة برمجية تدعى HTC Zoe، وهي تسمح للمستخدم بالتقاط مقاطع فيديو عالية الدقة مدة المقطع ثلاث ثوانٍ فقط. الفكرة أن هذه الصورة (التي تدعى Zoe وجمعها Zoes) تلعب دور الصورة الفوتوغرافية، ومقطع الفيديو القصير جدًا في ذات الوقت. مقطع الفيديو القصير هذا من اللاحقة Zoe وهي من تطوير HTC. الهدف منه هو أنك تستطيع وبواسطة برمجية خاصة موجودة في الهاتف العودة إلى الوراء أو الأمام قليلًا لالتقاط أفضل لقطة فوتوغرافية ثابتة من هذا المقطع القصير، بهدف مساعدتك للحصول على أفضل صور ممكنة. لكنك إن أحببت تستطيع الاحتفاظ بهذا المقطع القصير كنوع من “تسجيل اللحظة” للاستمتاع بمشاهدتها لاحقًا، كما يقدم الهاتف أداة تسمح بتجميع هذه اللحظات القصيرة والصور الملتقطة ودمجها في كليب قصير وعمل “ريميكس” لها مع خلفية موسيقية.

HTC BoomSound

HTC-ProductDetail-Overview-Container3-01pre-bg

يقدم الهاتف من جهته الأمامية مكبري صوت مزدوجين في الأعلى والأسفل، يقدمان تجربة صوت الـ Stereo ويمتلكان مضخمًا صوتيًا amplifier خاص بهما. وبحسب الشركة يقدم هذا تجربة صوتية غير مسبوقة للحصول على صوت واضح وقوي وجميل. كما أن الهاتف ما زال يحافظ على تقنية Beats Audio مما يعني جودة إضافية خاصة عند استخدام السماعات.

بالإضافة إلى ذلك تم الإعلان عن ميزة HTC Sense Voice، وهي ميزة مفيدة تقوم تلقائيًا برفع صوت ونوعية الاتصال في حال تلقيت اتصالك في بيئة محاطة بالضجيج.

واجهة HTC Sense 5 وميزة BlinkFeed

nexusae0_HTC-One_3V_Black

لم تتحدث HTC خلال مؤتمرها الصحفي الذي كشفت فيه عن الجهاز كثيرًا عن واجهة Sense 5 واكتفت بالقول بأنها أبسط وأسرع وأسهل استخدامًا بشكل عام. لكن التركيز الرئيسي والأكبر على الواجهة كان ميزة BlinkFeed، وهي عبارة عن ميزة تقوم بإظهار المحتوى المتجدد مباشرةً على الشاشة الرئيسية، حيث يستطيع المستخدم ربطها مع حساباته الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك، والاشتراك بالمحتوى الذي يريد من أكثر من 1400 جهة إعلامية. سواء كنا نتحدث عن الأخبار أو الرياضة والترفيه والموسيقى وغير ذلك، سيحصل المستخدم على ما يريد من الأخبار الهامة بالنسبة له بسهولة. وقد شبّهت الشركة هذا بفكرة تطبيق Flipboard الشهير، لكن هنا يصل المحتوى إلى الشاشة الرئيسية للمستخدم.

ما يميز خدمة BlinkFeed أن مزوّدي المحتوى الـ 1400 يقدمون محتواهم بالاتفاق مع HTC، وهذا المحتوى مخصص للعرض على خدمة BlinkFeed. بمعنى آخر، فإن HTC لا تقوم بمجرد جلب روابط RSS ثم عرضها على هاتفك. بل ستحصل كمستخدم لهذه الميزة على أخبار جرى تنسيقها وتصديرها بنسق وترتيب معين بحيث يتم عرضها لك بأفضل شكل ممكن. مما يعني بأنك ستحصل على تجربة مميزة بالفعل لا تستطيع مقارنتها -مثلًا- بتطبيقات قراءة الأخبار الأخرى. كما ستقوم HTC قريبًا بتوفير حزمة تطويرية لمطوري تطبيقات أندرويد كي تتمكن من بث معلوماتها بالشكل المناسب إلى هذه الخدمة.

بشكل عام حاولت HTC تبسيط واجهة Sense الجديدة، حيث باتت تسمح الآن باختصار عدد شاشات سطح المكتب إلى شاشة واحدة فقط وقامت بإعادة تصميم الأيقونات وعرضها بحجم أكبر. ويتضمن هاتف HTC One (وهواتف الشركة القادمة كما نتوقع) زرين رئيسيين فقط هما زر العودة إلى الخلف Back وزر الشاشة الرئيسية Home، بينما تم إلغاء زر تعد المهام والاستعاضة عنه بالنقر المزدوج على زر الـ Home أو الضغط المطول لتشغيل Google Now.

دعم الأشعة تحت الحمراء وتطبيق HTC Sense TV

يقدم هاتف HTC One منفذًا للأشعة تحت الحمراء (موجود ضمن زر تشغيل الهاتف) بحيث يمكن استخدام الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد (ريموت كونترول) للتحكم بمعظم أجهزة التلفاز وأجهزة الاستقبال. كما يأتي مع الهاتف تطبيق HTC Sense TV الذي يقدم جدولًا تفاعليًا لبرامج التلفاز على الأقنية المختلفة وعدد من الميزات التي لا أعتقد أنها تدعم البرامج التلفزيونية في الشرق الأوسط على أية حال.

التوفر

قالت HTC بأن الهاتف الجديد سيحظى بأضخم إطلاق لهاتف تنفذه الشركة في تاريخها حيث سيتوفر في آذار/مارس القادم في 80 دولة على 185 مُشغل، حددت منها في الشرق الأوسط كلًا من زين و STC وموبايلي في السعودية، ودو في الإمارات، وفودافون في مصر. هذا لا يعني أنه لن يتوفر في الدول الأخرى بالطبع، لكن هذه الشركات التي ستُطلق الشركة الجهاز بالتعاون معها وفق عروض معينة، لكنه في النهاية سيتوفر في معظم دول الشرق الأوسط بالتأكيد. وحاليًا لا توجد معلومات عن السعر.

بالطبع، هذه هي جميع المعلومات المستقاة حتى الآن من مؤتمر HTC والبيان الصحفي الذي أصدرته. من المتوقع أن يتبع هذا حملة إعلانية تقوم فيها الشركة بشرح جميع هذه الميزات بالتفصيل. سنكون معكم لتغطية كل جديد يتعلق بهذا الهاتف.

هل تعتقد بأن HTC قدمت بالفعل ما ينافس الآخرين بقوة؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 85
  1. syrian droid يقول

    التصميم قريب جدا من ايفون 5

    1. bashar sarkinha يقول

      ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
      خلص والله فهمنا
      لسا كل ما يزل خبر بيشبه ايفون 5 بيشبه ايفون 5

    2. محمد يقول

      اعتقد يشبه البلاك بري الجديد من الامام
      اما الايفون لا

  2. مرقة طريق يقول

    مواصفات عتادية وبرمجية ممتازة.
    لكن يبقى التصميم محيراً قليلاً، فالسماعات المزدوجة الموضوعة في الناحية الأمامية من الهاتف غريبة بعض الشيء، فلم نتعود على هذه السماعات القوية في هاتف ذكي.
    على العموم يبقى الحكم الأخير بعد طرح الجهاز ومشاهدة المراجعات حوله.

    1. الشبح يقول

      بالعكس هذه ميزة رائعة
      لانك تحط الجوال من ناحية الكاميرا
      فلو رن الجوال يكون الصوت في الهواء و ليس مكتوم زي سماعات سامسونج الخلفية

      1. Romeryo يقول

        فعلا السماعات كان نفسى من زمان تكون جانبية بسبب المسكلة دى بس بجد فكرة ممتازة انها تكون امامية بصراحة متوقع انى الجهاز فعلا هيكون ممتاز

        1. أنس يقول

          برأي موضع السماعات مثالي وخاصة عند مشاهدة الأفلام.. بالتاكيد عندما يكون الصوت باتجاه المشاهد أفضل من أي يكون في الجهة المقابلة له.. وكون وجود سماعتين تعطيان طابع الستيريو لمشاهدة أكثر من مشوقة..

      2. عبدالله يقول

        كلامك صحيح هذه ميزه جميله
        وكنت اعانى من هذه المشكله فى الماضى

  3. علي الخزعل يقول

    الهاتف فاق بالفعل كل توقعاتي فقط في شاشة مقاسها 4.7 انش وفل HD 🙂
    ولكن أليس من المفترض أن يحمل الهاتف المعالج الرسومي 330 اما انه مخصص إلي معالجات فئة 800؟

    1. bashar sarkinha يقول

      صحيح لانه يوجد خطأ في المقال
      مع العلم ان 800 و 600 نفس المعالج الرسومي

      1. HASSAN يقول

        لا يختلف معالج 600 يأتي بمعالج رسوميات 320
        بينما معالج 800 هو الوحيد حاليا الذي يحمل معالج الرسوميات 330 ولا يوجد حتى الان اي هاتف يحمل هذا المعالج

        1. bashar sarkinha يقول

          صحيح صحيح تم التاكذ اختلط علي الامر قليلاً

          http://ardroid.aitnews.com/2013/01/08/qualcomm-announced-new-snapdragon-generation/

  4. Seraj Abyya يقول

    اول مرة نشوف مكبرات صوت امامية في هاتف اعتقد اته الخطا الاكبر في الجهاز

    1. syrian يقول

      وقت بكون عندك جهاز بشاشة لمس اذا بدك تحطو على شي سطح انت تلقائيا بتحطو على الجهة الخلفية وبالتالي ضعف قوة الصوت

      باختصار اكتر حركة عجبتني من HTC

  5. ogsogs يقول

    الهاتف رائع ولكن HTC وكعادتها نسيت ان أكثر ما يقلق مستخدمي الهواتف الذكية هو البطارية, وهي شركة ذات تاريخ اسود من حيث بطاريات هواتفها

    1. bashar sarkinha يقول

      البطارية من نوع Li-polymer يعني افضل من بطاريااات li-ion يكثيييير
      على ما اعتقد ان البطارية كافية لتعيش يوم كامل عل خدمات ال 3g

    2. one x يقول

      يعني بدي اسألك سؤال اذا حضرت جنابك عم تتفرج على فلم DVD بتوجه السبيكر للخلف ولا بتحطو مقابلك صحيح شعب غبي

      1. x man يقول

        من دون سب حبيب قلبي …

  6. حمد يقول

    سوني اكسبيريا زي افضل منه

    1. x man يقول

      كل شركة تبدع في جوالتها والى الحين لا يوجد جوال تجد فيها كل المواصفات المتكاملة غير سامسونج او LG حسب رايي الشخصي وعندي NOKIA Lumia 920 بنظام windows phone امبر الجديد 8.1 فيه ميزات وخصوصاً الكمرة افضل من جوالات الاندورويد وخصوصاً تقنية الـــ Carl Zeiss >>>

  7. nexus 4 يقول

    متشوق للسعر لانه جهاز خارق

    1. x man يقول

      2699 في السعودية

  8. Mubarak Ahmed يقول

    جهاز فاق التوقعات صراحة

    1. x man يقول

      صدقت بالفعل وانا عندي htc one x+ المحدث أو المطور عن htc one x ولا يستخدم GPU ادرينا نوع آخر هو ULP GeForce 2 وشركة GeForce متخصصة في الحواسيب الآلية (Laptop) والروسميات عالية الدقة …

  9. el magnifico يقول

    صراحة الجهاز جميل و رائع من ناحية التصميم ولكن ليس الافضل فوجود xperia z يعتبر تصميمه اكثر من رائع ايضا فيما يخص الواجهة الجديدة فانا ارى انها غير رائعة فهناك شبه كبير بينها وبين نظام الويندوز فون .انا كنت اقتناء xperiaz ولكن كنت انتظر هاتف htc one ولكن في الاخير سوف اقتني تحفة سوني

    1. ahmed fathy يقول

      انتظر فليلا فنحن لا نعرف بعد ماذا تخبئ لنا سامسونج من مفاجات فى هاتفها القادم لاتقم بفع قد تندم عليه لاحقا… اصبر وانتظر

      1. علي يقول

        يا اخي كلامك صحيح و ذهب

    2. x man يقول

      الميزة الوحيدة اللي في جوالات Sony Z انه مضاد للماء لا أكثر وأقل …

      والصراحة الواجهة في سوني بدائية تقريباً مثل الجوالات السابقة لما كانت شريكه مع اريكسون …

  10. ahmed fathy يقول

    اصبح الان الضغط على سامسونج اكبر بكثير فهى الان مطالبه بتقديم هاتف اقوى من الجميع بعد اعلنت كلا من سونى وال جى واخيرا HTC عن هواتفهم العملافه والجميع بات ينتظر ما ستقدمه عملاقة التكنولوجيا سامسونج فى هاتفها القادم الاس 4 والا سوف يسحب البساط من تحت اقدمها ويفرش للشركات المنافسه وانا لااعتقد من ان سامسونج سوف تسمح لاحد من سرقة الاضواء منها ونحن فى انتظار ما سوف تقدمه فى هاتفها المنتظر . ولكن السؤال الصعب هل تاخرت سامسونج فى الاعلان عن هاتفها الاس4 فيما قامت كبرى الشركات بعرض اقوى مالديها من هواتف ام ان التاخير كان من استراجيتها للتعرف على ماتقدمه هذه الشركات ثم تنزل بكل قوتها لتكتسح السوق كما حدث مع الاس 3 هذا ما سوف نعرفه فى الايام القليله القادمه….

    1. Mostafa يقول

      كما حدث مع جالكسي اس 3 فقد تأخرت سامسونج في طرحه

      حتى قيل ان البساط سيسحب من تحتها

      لكن انظر بماذا فاجأتنا؟ أعتقد ان التكتم والسرية هي عادة سامسونج

      فلننتظر ونرى

    2. x man يقول

      الجديد في جوالات سامسونج S5 او VI هو بصمة العين حسب ما ورد في بعض المواقع رداً على الايفون 5S بنظام البصمة …

  11. محمد يقول

    كل مستطيل جوال أيفون ؟

    استغرب من بعض الناس تحاول تشبه كل جوال مستطيل بجوال ايفون, اتش تي سي ادهشتني, جوال يقدم خدمات مميزات مع واجهة جدا رائعة.

    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=R_wyToA2KUU

    يمكنك مشاهدة سعر الجوال ويعتبر غير منافس
    http://www.clove.co.uk/htc-one

    الجوال اعجبني تصميمه واتمنى اقتنائه

  12. bashar sarkinha يقول

    جهااز رائع لو كان معي المال لكنت اشتريته
    كل شي فيه رائع الصوت و الكاميرا والشاشة و المعالج و شكله و التصميم غريب ليس اعتيادي مثل باقي الجوالات وهذا ما يميزه انه يلفت النظر بشكل رهيب

    1. Toofy izedeen يقول

      انا انوي شراء هاتف جديد وجذبني هاتف ال htc one ولكن هل هو ممتاز وتصنيع اي دوله وأريد مقارنه بينه وبين نوكيا لوميا 1020 او 925 لان تصميماتهم هي الافضل حتما مع العلم باني لست من معجبي سامسونج لذلك لا افكر في اقتناءه ارجو النصح من حيث الافضل في الخصائص

  13. خالد يقول

    كل شيء فيه رائع جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا

    أحلى شيء الكميرا و السماعات الأمامية

    طبعاً التصميم مافي وصف يقدر يعطيه حقه

    تحياتي

  14. خالد يقول

    بالنسبة لرأيي الجهاز يتفوق على إكسبيريا زي في المعالج وسرعته ولكن في التصميم وجودة التصنيع غلب إكسبيريا زي بالإضافة إلى أن الكاميرا لا أتوقع أنها تقدر تزيح مستشعر سوني الجديد إكسمور آر إس والكاميرا الموجودة في هاتف إكسبيريا زي وأيضا الواجهة في جهاز إتش تي سي ون ليست جميلة كما هي في إكسبيريا زي
    مع أني من عشاق سوني
    ولكن أقول أنه في هاتف سوني إكسبيريا زي مواصفات أفضل من إتش تي سي ون وفي إتش تي سي ون أيضاً مواصفات قوية أفضل من سوني إكسبيريا زي.
    يعني في نقاط ضده ونقاط معه.

  15. عفيف يقول

    يبدو الهاتف ممتازاً من حيث جودة الصناعة والعتاد , كما أن “فكرة” وضع مكبرات الصوت في الجهة الأمامية فكرة جيدة وعملية ولكن “تطبيق” الفكرة لم يأتي بالشكل الأجمل وخفض بعض الشيء من جمالية الهاتف …
    بالنسبة للـ blinkfeed و zoe فهي ليست من الأمور التي ستحدد قرارك بشراء الهاتف من عدمه فيمكنك الاستعاضة عنهما ببرامج مشابهة من google play store … كما أن واجهة sense الجديدة برأيي الشخصي لا تعد نقلة نوعية ل htc وليست أفضل من واجهات سوني على الاطلاق .
    على كل حال فالأمور التي تقف بصالح الهاتف هو1- الشاشة (المتوقع أن تكون أفضل من xperia z وذلك بعد النتائج الأقل من عادية التي ظهرت في شاشة xperia z عند قيامه موقع gsmarena باجراء مراجعة له ) 2- المعالج الأقوى والأسرع من xperia z (حسب نتائج ال benchmarks على الأقل ) 3- صوت السماعة الخارجية . وفيما عدا ذلك فالنتيجة لمصلحة xperia z .
    بالنسبة للكاميرا فكما قال الأخ أنس فان الـ pixels ليست هي الخاصية الأهم على الاطلاق .. وما يهم بالنسبة لجودة الصورة هو 1-العدسة ( نقاوة الزجاج المصنوعة منه وجودة صناعتها بالاضافة الى النسبة بين عمق العدسة وقطرها … وبالتالي كلما كان الـ f number للعدسة أقل كانت قدرتها على ادخال الضوء الى الحساس أكبر ) 2- الحساس الضوئي (هو كالشبكية في عين الانسان ) 3- كيفية معالجة الكاميرا للضوء والألوان وتحويلها الى صورة ومدى دقة اظهار اللون الحقيقي الملتقط … أما زيادة عدد ال pixels يؤدي لزيادة حجم الصورة وليس جودتها(ملاحظة: حجم الصورة مهم في بعض الحالات كالتقاط صورة لمنظر طبيعي مثلا , فقد تحتاج عندها لصورة بحجم كبير تستطيع تكبيرها عدة مرات وقص جزء منها دون فقدان وضوحها ) ..
    وبالتالي لا يمكن المقارنة بين كاميرتي xperia z و htc one الا بعد التجربة الفعلية لهما .
    بصراحة الاختيار صعب ولا يمكن اتخاذ القرار الا بعد مشاهدة الهواتف على أرض الواقع .

  16. أحمد هجرس يقول

    الهاتف جميل جدا لكنه للأسف غير إبتكاري ويفتقر للإثارة والجاذبية في العام الجديد

    1. x man يقول

      يا أخي الفاضل بالعكس ممتاز وابتكاري …

      وشوف تعليقات الأخوان ومن اهم شيء فيها السماعات !!!

      كيف مهب ابتكاري ؟؟؟

  17. انشم يقول

    صحيح اني ساشتري السوني زي ان شاء الله لكن وبكل صراحة ان الشركة فاجأت الجميع وان هذا الهاتف منافس قوي جدا وبالتوفيق للجميع

  18. Mido Mossli يقول

    كل من يقول ولكن, اريد ان الطمه كفا
    بدون ولكن
    هذا الهاتف رائع بمعنى الكلمة
    احسنتي htc

    1. x man يقول

      اعصابك حبيب قلبي ما لها داعي الطمة …

  19. Yasser A Saeed يقول

    جهد رائع أخ أنس .. شكراً جزيلاً .. ولكن نسيت أن تذكر ميزة مهمة جداً ولا أتوقع أن تكون موجودة في أي تلفون كاميرا من قبل وهي ميزة Optical Image Stabilizer أي تثبيت الصورة بصرياً وليس الإلكترونياً ، وهذه ميزة في الغالب تنفرد بها كاميرات الفيديو الإحترافية.

    بالمناسبة .. أعتقدت أنك قصدت 3 أضعاف أو 300 في المائة

    1. x man يقول

      الاخ ياسر في جوال من شركة Lenovo اتوقع اسمه Lenovo K900 فيها الميزة اللي تتكلم عنها روح وشوف عرض لها على الـــ YOUTUBE وخذ معلومة كافية عنها …

  20. Oya يقول

    ما شاء الله عليك أستاذ أنس.
    الهاتف جميل وقوي.لكنه لا يناسبني لصغر شاشته في تصفح النت.

  21. syrian يقول

    باختصار جهاز عملي وما للناس اللي بتحب لـ(فشخرة)!

    1. x man يقول

      يقول المثل …

      . اللي عنده فوس محيروا يشتر فيها حمام ويطيره …

      . او كما قال راعي المثل …

  22. sam يقول

    الجهاز جميل بل ورائع من ناحية التصميم ولكن يعتبر سميك الى حد ما مقارنة ببقية الاجهزة كما ان اعتماد كاميرا ب 4ميقابكسل مخيب للامال ، نعم صحيح ان جودة الصورة ونقاء الالوان والوضوح في ظروف الاضاءةانخفضة كلهت نقاط مهمة ولكن ايضا حجم الصورة مهم للغاية بالنسبة لي … واخيرا نعود للمشكلة المعتادة مع اجهزة htc وهي البطارية ، كان يجب على الاقل ان تكون بقدرة 3000 مل امبير مع هذا السمك للجهاز الذي يقارب ال 1 سم

  23. Abdul يقول

    من العبط بمكان ان نقارن اخر صيحات التقنيه مع هاتف اتى بمواصفات اجهزة العام ٢٠١٢ . لم يظهر هاتف هذا العام بنفس ما ظهر به هذا الهاتف حتى الان كميرا بتقنيه حديثه و هاردوير ذو قدرات هائله و تطوير لافضل واجهه في عالم الاندرويد و نقلها من مستوى عالي الى مستوى اعلى انا لم امتلك جهاز htc في عام ٢٠١٢ لكن كانت لي علاقه وثيقه مع هذه الشركة في اعوام سابقه مليئه بالعلاقه الطيبه لكن توجهي لابل و سوني و سامسونق و بلاكبيري في اواخر عام ٢٠١١ و ٢٠١٢ جعل في قلبي فراغاً عاطفياً يحن للعوده لهذه الشركه الرائده مره اخرى.
    شركة مثل سامسونق تنقصها الجوده في مواد التصنيع. و اخرى مثل سوني تعشق الوعود الكاذبه و تعيش رقصات الموت بسبب ذالك لكنها ما زالت تبهرني بالتصاميم الرائعه.
    ابل تمتلك النظام و الرشاقه و تخنقني بالنغلاق و معاملت زبائنها على انهم اطفال و الذي يضع موقفها في حرج كذبها الدائم على انها الافضل.
    بلاكبيري قصه كاتبها انهاها قبل اعوام لكن لم يرضى متابعيها الا ان يجبروه على اكمالها بترهات و ابتزاز الناس بماضيها الرهيب.
    لكن htc في هذه اللحظات و بعد الاخفاقات عادت تجمع كل ما هو جميل ذالك السوفتوير الرهيب و العتاد المتقدم جداً مع لمسات صوتيه تذكرني نظام صوتي من شركة بناسونيك و شاشه ذات زاويه جداً منبسطه و تصميم رائع مع واجهة سينس ٥ التي كنت اتمنها على جميع الاشياء لجمالها و روعتها
    لا داعي من تغريدك الان يا htc فانتِ بعيده عن السرب و لا يكاد يسمعون تغريدك

    1. x man يقول

      الاخ ياسر في جوال من شركة Lenovo اتوقع اسمه Lenovo K900 فيها الميزة اللي تتكلم عنها روح وشوف عرض لها على الـــ YOUTUBE وخذ معلومة كافية عنها …

    2. x man يقول

      احلى شيء فيك كلمة سامسونق … هي الله يسلمك سامسونج …

      ثاني شيء أنظمة التشغيل :
      – الاندرويد والاجهزة التي تعمل عليه كثيرة ومنها (سامسونج – سوني اكسبريا لونوفو HTC وهوااوي …. الخ)
      – IOS وخاصة لشركة آبل ماكنتوش واجهزتها محدودة (الايفون – iPod – iPad , mac … الخ)
      – بلاك بيري OS جميع اجهزة بلاك بيري .
      – Windows Phone لميكروسوفت تضم جميع جولات نوكيا لوميا وبعض الجوالات مثل سامسونج Vite وHTC 8X … الخ
      – سامبيون ما ادري وش انوع الجوالات الخاص فيها …

  24. Yehaa Afandy يقول

    اعجبتني بصراحة المميزات
    لكن لا عتقد ان الحساس سيتفوق على حساس Exmore RS لان هذا الحساس اذا وجد بقعة ضوء
    في خرم معين ستكون واضحه بالنسبه لاي كاميرا تحمل هذا الحساس

    على العموم ننتظر المقارنات قريبا

  25. عمر يقول

    أريد أن أعرف شيئا واحدا،
    هل شاشات ال SUPER LCD 3 مشبعة الالوان مثل شاشات ال AMOLED الموجودة في ال SAMSUNG GALAXY S3 مثلا ؟؟ والتي تسبب وجع ونشاف في العينين بعد اقل من ساعة من النظر اليها فما بالك طوال اليوم، على عكس تقنية ال IPS الموجودة في ال IPHONE والتي تصنعها LG والتي قامت أخيرا بتطويرها حتى فاقت ال IPHONE واخرجتها في هواتفها الجديدة مثل LG Optimus G و أخاه الاكبر ال LG Optimus G Pro والتي تتمتع بصورة اقل ما يقال عنها انها رائعة…

    1. Yasser A Saeed يقول

      لا .. ما يميز شاشات ٍS-LCD أنها تعطيك ألوان طبيعية جداً ومريحة للعين على عكس شاشات AMOLED في تلفونات سامسمونج.

      بالمناسبة شركة S-LCD بدأت شراكة بين سامسونج وسوني في عام 2003 ولكن سوني باعت حصتها كاملة لسامسونج في 2012

  26. محمد يقول

    انا اعترض على كل من يجد ان فكرة مكبر الصوت في المقدمة هي فكرة خاطئه

    بالعكس هي فكرة عبقرية و هي الحل و المكان الافضل لمكبرات الصوت و هو ما يعني انك تشاهد الفيديو و الصوت من المقدمة افضل من الصوت ان يكون من خلف الهاتف و النقطة الاخرى المهمه ان اغلب مكبرات الصوت التي تكون في الخلف تواجه صعوبه عند وضع الهاتف على مكان مما يحجب الصوت و يخفضه مما تطر الى قلب الهاتف و تعريض الشاشة الى الخدش او ان تضر ان تقلب الهاتف عندما تريد ان تغير او تبدل الموسيقى اما مع السماعات الامامية فانت تشاهد و تتحكم و تسمع دون ان تحرك الهاتف و لكن المشكلة في البطارية الغير قابلة للتبديل لم افهم ما هو المقصود بهذا الكلام هل هذا يعني ان البطارية لا يمكن فكها كما في هاتفس جالكسي اس 2 او انها شبيه ببطارية الايفون تستطيع تبديلها عند مركز الصيانة ؟ ام هي غير قابله للتبديل بشكل نهائي ؟

    1. Yehaa Afandy يقول

      البطاريه داخليه أي لا يمكن ازالتها كما في S2 ،، ولكن ان كان بها عطل تستبدل في مراكز الصيانه يقوموا بفتح الموبايل

  27. bimi يقول

    sony xperia z
    احسن منة

  28. محمد يقول

    برأيي HTC one يمتلك نقاط قوة لايمكن لأي منافس حالياً مجاراتها :

    1. شاشة Full HD وبقياس 4.7 “تميز” عن باقي المنافسين حيث كلهم 5 إنش ومافوق

    2. المعالج أحدث ماقدم في عالم الهواتف 1.7, Snapdragon 600 لا ينافسه في هذا المجال غير Optimus G pro وهذا الجهاز بحجم النوت أي بعيد عن منافسة HTC one ويخدم شريحه آخرى من الزبائن

    اما من ناحيت البطارية من ينتقدها اكتفي بذكر أنها أقوى من s3 “المطبل له دائماً ” وأقوى من + one x وأقل من xperia z ب (30 ملي إمبير) شئ لايذكر , أما بقيت المواصفات فأغلبها جديد وتميز من HTC عن منافسيها ، فبكل جداره htc one جهاز العام

  29. Abdullah Robben يقول

    موقع السماعات جيد و لكن قامت بتشويه شكل الجهاز بشكل كبير
    تصميم اكسبيريا زد أفضل
    كاميرا أكسبيريا زد أفضل بأعتقادي

    1. مصطفى يقول

      والله انا مختلف معك في انو السماعات الأمامية خربت شكل الجهاز انت يوم ما تضع الجهاز على الطاولة او على اي سطح مستوي تكون السماعات في الخلف ينكتم الصوت و ما تسمع منيح وبالعكس انا شايفها ميزة ممتازة للجهاز 2 بالنسبة لكاميرا الإكسبيريا z فلا تظن ان الميغا بيكسل تعني الدقة واما تعني الحجم فلا يغرك الأمر واذا كانت كاميرا السون تلتقط 10 مرات في الثانية htc تلتقط 20وفوف

  30. عبدالله السليمان يقول

    أشكركم على الموضوع وعلى المدونة .

    وبالنسبة للجهاز فتصميمه رائع وجميل والسماعات يظهر أنها ستحل مشكلة الصوت في أجهزة الهاتف .. بالنسبة لي ما ينقصه هو فقط أني تعودت على حجم شاشة النوت .

    ومع كل هذا فإن مثل هذه الأبتكارات تدفع بقية الشركات لتقديم تصاميم ومزايا أكثر وأفضل .

    تحياتي لكم .

  31. عبدالمنعم الحسين يقول

    الجهاز جميل بالفعل لكن تمنيت حجم الشاشة 5 انش تمنيت دعمه للذاكرة الخارجية

  32. طبيب يقول

    استغرب ممن يقوم بالحكم قبل رؤية الجهاز وتجربته
    كثير من الاجهزة بهرنا بها عند الاعلان عنها وعند تجربتها على ارض الواقع لم تلامس ادنى طموحاتنا
    بانتظار طرحه للفصل في جودة الجهاز
    من وجهة نظري اكثر ما يعيب اجهزة هذه الشركة
    البطارية
    الدعم
    قلة الدعاية
    اتمنى الا يكونو قد كررو ذات السياسة هذه المرة

  33. barhadadi mustapha يقول

    قد جربت وان اكس و ااكد انه هاتف ممتاز سواء في التصميم الجودة البرنامج المميزات و الهارد اما عن وان فهو متفوق علي الجمع بما في دالك سوني اما ابل فهي خارج الحلبة بالنسبة ساسونج فلن تقدر علي فعل شيء الان لقد تاخرت و هاتفها المرتقب سيكون عادي لان المنافسة سبقتها

  34. أبو أحمد الحربي يقول

    تقولون بأنه يشبه الأيفون 5
    كلا الفرق بينهما كبير
    فرق الثرى عن الثريا
    طبعا لصالح الـــ HTC ONE
    الايفون انتهاء إلى غير رجعة ان شاء الله
    4 و 4S و 5 كلها بنظام تشغيل واحد مع تحسينات طفيفة وكذلك شكل الهاتف لدرجة انك عندما تراه مع واحد جالس جنبك لا تدري هل هو 4 أو 4S او 5
    وسامسنك بدات تقلد الآيفون وإلى الهاوية هي الثانية بإذن الله
    ما هو الفرق الملحوظ بين Galaxy s 3 و Galaxy s 4
    والله كنت انتظره بشوق كبير ولكن خيبت الآمال مثل شركة آبل

    ولكن الحمد لله شركة HTC اتت بهذا الجهاز العظيم في وقته
    تصميم
    خامة
    فخامة
    تناسق عجيب

  35. ابراهيم ابو سيما يقول

    اود ان اعبر عن اعجابى المطلق لهذا الجهاز لهذا الابداع ولا اجد التعبير المثالى لجهازكم والتى ارغب ان احصل عليها لانه باعتقادى هذا هو الجهاز التى يمكن ان افتخر بها بين اصدقائى واقربائى ………….. ولكم منى خالص شكرى وامتنانى
    اخوكم ابراهيم من العراق / كركوك / شوريجة

  36. فهد يقول

    اجمل جهاز بصدق جهاز اكثر من رائع

  37. abderrahman يقول

    htc one الافضل على الاطلاق

  38. محمدالبيضاني يقول

    السلام عليكم الجهاز نزل يوم الثلاثاء عند شركة زين وخلص بسرعة يقول احد الموظفين في فرع خريص نازل في كل فرع(الملك عبدالله- وخريص) وخلص بدري للدرجة هذه

  39. محمدالبيضاني يقول

    نزل فقط ٥٠حبة في الفرعين الرئيسيين في الرياض في كل فرع٥٠ حبة فقط معقول هذا الكلام والشيئ الجميل أن نسخة الجهاز أوروبية يعني تجيك التحديثات دايركت

  40. نووورة يقول

    السلام عليكم
    لو سمحتوا ساعدوني محتاره بين جلكسي s4 و htc وايفون5
    شو اخذ؟؟!!

  41. Aborakan يقول

    الجهاز من ناحية التصميم قمة في الإبداع واي شخص لم يمسك بالجهاز لايحكم عليه لأنه لا يشبه أي جهاز آخر نهائيا ولا بشكل من الأشكال )الكاميرا( شي رائع جداً أفضل من الجالكسي اس4 السرعة مدارك الشاشه الصوت بشكل عام الجهاز تحفه فنيه بكل المقاييس ( يوجد لدى واستخدمه) عشان كذا أمدح فيه واللي مو مصدق يشتريه ويشوف بنفسه

  42. ايمن نور عنفوان يقول

    آنا اعتقـــد أنو يشبه الـ HTC ONE من حيث التصميم والابداع بالتقنية المتداخلة لخلفية سحاب هبوب الريح الممطر في ثنايا شعبان الصديق المصدوق في كل صدق صديق

  43. ابرا يقول

    شباب استفسار كيف اعرف اذا جعازي 4 جي او 3 جي
    الجهاز htc one

  44. فؤاد ابواسعد يقول

    تصميم مثالي ومنظر رائع

  45. رنيم يقول

    لو ان دقة الكاميرا كانت 13 MP كان الجهاز هو الافضل على الاطلاق و لا يوجد منافس له مطلقا … لكن ذلك جعل من كاميرا GALAXY S4 الكاميرا الافضل

  46. حكم الحسن يقول

    تجربتي مع HTC ONE محبطة لكون الكاميرا الرئسية اصيبة بعطب في الأسبوع الأول من تاريخ الشراء .
    ولم اتمكن من إيجاد تقني محترف قصد إصلاحيه .

  47. k,vd يقول

    السلام عليكم
    كيف ازيل الاعلانات التي تظهر على الشاشه كل شوي ؟
    مثلا يظهر ان احمل هذي اللعبه؟؟

  48. ايناس يوسف يقول

    اللون الي يطلع ورا البرامج اسود ، فيه طريقه اخليه شفاف ويناسب الخلفيه ؟

  49. ali يقول

    لقد استعملت النوكيا وسامسونغ واللايفون ولكني لم اشعر باني مرتاح ومميز الا عندما استعملت ،htc حينها علمت بان التقنيه والسرعه والذكاء تكمن فيمن صمموا هذا الجهاز واخيرا ادعوا الجمبع ليجربوا وليقارنو جهازhtc مع باقي الاجهزه وسيدله عقله بالتاكيد على اختيار واحد ذكي لا بديل عنه..htcكل ما تريده بين يديك

  50. ابوسليمان يقول

    مشكلتي مع الشريحة كيف أجد المقاس المناسب لها حيث لدي شريحة ايفون أربعة ولا تركب

  51. علي العازب يقول

    لدي مشكله في جهاز HTC وهي عندما ارد على أي مكالمة يشتغل السبيكر تلقائيا أو الاتصال كيف طريقة. إعادة إلى السماعه وشكر

  52. mohamed aly oulde ahmed elemana يقول

    عند تحديث اندرويد اتش تي سي M8 اختفت الصور الخلفية

  53. Ghada Sakher يقول

    لو سمحتم بس استفسار بسيط .. بخصوص جوال HTC . M9 هلا عدد الرسائل فى محدود مثل الجالكسى بعد الثلاث رسائل يمكن تحويله لوسائط .. ولا مثل الايفون غير محدود عدد الرسائل … يرجى الافادة

  54. هشام يقول

    السلام عليكم اخوتي الافاضل ممكن سؤال بسيط عندي هاتف اش تي سي وان مشكلته ان المسنجر مايحب ينفتح ممكن حل ربي يجازيكم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.