أردرويد

كل ما تريد معرفته عن هاتف HTC One

htc-one

أعلنت HTC اليوم أخيرًا عن هاتفها المنتظر HTC One. ويأتي الهاتف في مرحلة حساسة جدًا لـ HTC، فهي من جهة ما زالت لم تتعافى من عام مالي سيء شهدت فيه تراجعًا قياسيًا في الأرباح، ومن جهة أخرى يشهد السوق تنافسًا حامي الوطيس بين كبرى شركات الهواتف المحمولة في العالم. حيث طرحت سوني مؤخرًا هاتفا المُبدع المسمى Xperia Z، وتعتزم سامسونج الشهر القادم بحسب التقارير طرح هاتفها Galaxy S IV الذي يُعتبر سلفًا أقوى المنافسين في السوق قبل طرحه حتى. ناهيك عن حقيقة أن بعض الشركات التي لم تكن في الماضي معروفة بإنتاج هواتف مُلفتة للنظر، بدأت هذا العام بطرح هواتف أكثر من ممتازة مثل LG Optimus G Pro وحتى بعض الشركات الصينية (والصين هو أحد أبرز أسواق HTC) التي بدأت بالنهوض مثل هواوي و ZTE.

هاتف HTC One هو الأمل الأخير للشركة. وأعتقد بأن HTC نجحت إلى حد كبير في صناعة هاتف مميز يليق بالفترة الحرجة والسوق التنافسي. فبعد أن بدأ بعض المستخدمين إبعاد هواتف الشركة من حساباتهم لهذا العام بعد مشاهدة هاتف سوني وانتظارًا لهاتف سامسونج، عادت HTC لتبعثر الأوراق مجددًا. سنتعرف هنا على أبرز ميزات الهاتف العتادية والبرمجية:

التصميم والعتاد

HTC One_Silver_3Vمن عادة HTC تقديم أجهزة ممتازة من ناحية الخامة وجودة التصنيع، وهي في الحقيقة لم تخيب الآمال في هاتف HTC One المصنوع من الألمنيوم الجميل والفاخر المصنوع بدوره من قطعة واحدة بتقنية zero-gap. كما أن حجم الشاشة 4.7 إنش وليس 5.0 إنش كما جرت العادة بالنسبة للهواتف التي تحمل دقة مماثلة 1080p مما يعني أن الحجم أصغر وبأن إمساك الهاتف بيد واحدة أسهل مقارنةً بالمنافسين.

فيما يلي نظرة سريعة على أبرز المواصفات العتادية:

  • شاشة بقياس 4.7 إنش من نوع Super LCD 3 بدقة 1080×1920 بيكسل بكثافة 469 بيكسل في الإنش محمية بطبقة من Gorilla Glass 2
  • معالج رباعي النواة بتردد 1.7 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 600 مع المعالج الرسومي Adreno 320
  • 2 غيغابايت من ذاكرة RAM
  • مساحة تخزين داخلية 32 أو 64 غيغابايت بدون دعم microSD
  • كاميرا خلفية بتقنية UltraPixels بدقة 4 ميغابيكسل (المزيد عن هذا لاحقًا)
  • كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل
  • أندرويد 4.1.2 سيتم ترقيته قريبًا إلى 4.2.2
  • دعم LTE
  • السماكة 9.3 ميليمتر
  • الوزن 143 غرام
  • راديو FM
  • نظامي تحديد المواقع GPS و GLONASS
  • بطارية غير قابلة للتبديل بسعة 2300 ميلي أمبير
  • NFC
  • MHL

الكاميرا وتقنية UltraPixels

htc-one-2

يحمل HTC One تقنية جديدة من تطوير الشركة نفسها تُدعى UltraPixels، وتقول إتش تي سي بأن هذه التقنية تتفوق بمراحل على كاميرات الهواتف الموجودة حاليًا. هذا الادعاء سنتمكن من التحقق منه فور توفر الهاتف في الأسواق. لكن على الورق تبدو الكاميرا مثيرة للإعجاب بعدسة ذات درجة تعرّض f/2.0 وحساس يستطيع التقاط إضاءة تبلغ ثلاثة أضعاف الإضاءة التي تستطيع الحساسات التقليدية المستخدمة في الهواتف الذكية التقاطها، مما يعني تقديم صور ذات نوعية متفوقة وخاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة حيث تفشل بقية الكاميرات. لكن تبقى هناك مشكلة واحدة، صحيح أن الصورة الناتجة قد تكون متفوقة من حيث الجودة على المنافسين، لكن دقة الصورة ستكون 4 ميغابيكسل. وهي ليست مشكلة في رأيي الشخصي وفي رأي الكثيرين، فالجودة والصورة الجميلة أهم من الحجم الكبير للصورة، لكن هذه قد تكون مشكلة بالنسبة لمن لا يعرفون بأن الميغابيكسل لا علاقة له بجودة الكاميرا.

بعيدًا عن تقنية الألترابيكسل هذه. طرحت HTC في كاميرا الهاتف ميزة برمجية تدعى HTC Zoe، وهي تسمح للمستخدم بالتقاط مقاطع فيديو عالية الدقة مدة المقطع ثلاث ثوانٍ فقط. الفكرة أن هذه الصورة (التي تدعى Zoe وجمعها Zoes) تلعب دور الصورة الفوتوغرافية، ومقطع الفيديو القصير جدًا في ذات الوقت. مقطع الفيديو القصير هذا من اللاحقة Zoe وهي من تطوير HTC. الهدف منه هو أنك تستطيع وبواسطة برمجية خاصة موجودة في الهاتف العودة إلى الوراء أو الأمام قليلًا لالتقاط أفضل لقطة فوتوغرافية ثابتة من هذا المقطع القصير، بهدف مساعدتك للحصول على أفضل صور ممكنة. لكنك إن أحببت تستطيع الاحتفاظ بهذا المقطع القصير كنوع من “تسجيل اللحظة” للاستمتاع بمشاهدتها لاحقًا، كما يقدم الهاتف أداة تسمح بتجميع هذه اللحظات القصيرة والصور الملتقطة ودمجها في كليب قصير وعمل “ريميكس” لها مع خلفية موسيقية.

HTC BoomSound

HTC-ProductDetail-Overview-Container3-01pre-bg

يقدم الهاتف من جهته الأمامية مكبري صوت مزدوجين في الأعلى والأسفل، يقدمان تجربة صوت الـ Stereo ويمتلكان مضخمًا صوتيًا amplifier خاص بهما. وبحسب الشركة يقدم هذا تجربة صوتية غير مسبوقة للحصول على صوت واضح وقوي وجميل. كما أن الهاتف ما زال يحافظ على تقنية Beats Audio مما يعني جودة إضافية خاصة عند استخدام السماعات.

بالإضافة إلى ذلك تم الإعلان عن ميزة HTC Sense Voice، وهي ميزة مفيدة تقوم تلقائيًا برفع صوت ونوعية الاتصال في حال تلقيت اتصالك في بيئة محاطة بالضجيج.

واجهة HTC Sense 5 وميزة BlinkFeed

nexusae0_HTC-One_3V_Black

لم تتحدث HTC خلال مؤتمرها الصحفي الذي كشفت فيه عن الجهاز كثيرًا عن واجهة Sense 5 واكتفت بالقول بأنها أبسط وأسرع وأسهل استخدامًا بشكل عام. لكن التركيز الرئيسي والأكبر على الواجهة كان ميزة BlinkFeed، وهي عبارة عن ميزة تقوم بإظهار المحتوى المتجدد مباشرةً على الشاشة الرئيسية، حيث يستطيع المستخدم ربطها مع حساباته الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك، والاشتراك بالمحتوى الذي يريد من أكثر من 1400 جهة إعلامية. سواء كنا نتحدث عن الأخبار أو الرياضة والترفيه والموسيقى وغير ذلك، سيحصل المستخدم على ما يريد من الأخبار الهامة بالنسبة له بسهولة. وقد شبّهت الشركة هذا بفكرة تطبيق Flipboard الشهير، لكن هنا يصل المحتوى إلى الشاشة الرئيسية للمستخدم.

ما يميز خدمة BlinkFeed أن مزوّدي المحتوى الـ 1400 يقدمون محتواهم بالاتفاق مع HTC، وهذا المحتوى مخصص للعرض على خدمة BlinkFeed. بمعنى آخر، فإن HTC لا تقوم بمجرد جلب روابط RSS ثم عرضها على هاتفك. بل ستحصل كمستخدم لهذه الميزة على أخبار جرى تنسيقها وتصديرها بنسق وترتيب معين بحيث يتم عرضها لك بأفضل شكل ممكن. مما يعني بأنك ستحصل على تجربة مميزة بالفعل لا تستطيع مقارنتها -مثلًا- بتطبيقات قراءة الأخبار الأخرى. كما ستقوم HTC قريبًا بتوفير حزمة تطويرية لمطوري تطبيقات أندرويد كي تتمكن من بث معلوماتها بالشكل المناسب إلى هذه الخدمة.

بشكل عام حاولت HTC تبسيط واجهة Sense الجديدة، حيث باتت تسمح الآن باختصار عدد شاشات سطح المكتب إلى شاشة واحدة فقط وقامت بإعادة تصميم الأيقونات وعرضها بحجم أكبر. ويتضمن هاتف HTC One (وهواتف الشركة القادمة كما نتوقع) زرين رئيسيين فقط هما زر العودة إلى الخلف Back وزر الشاشة الرئيسية Home، بينما تم إلغاء زر تعد المهام والاستعاضة عنه بالنقر المزدوج على زر الـ Home أو الضغط المطول لتشغيل Google Now.

دعم الأشعة تحت الحمراء وتطبيق HTC Sense TV

يقدم هاتف HTC One منفذًا للأشعة تحت الحمراء (موجود ضمن زر تشغيل الهاتف) بحيث يمكن استخدام الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد (ريموت كونترول) للتحكم بمعظم أجهزة التلفاز وأجهزة الاستقبال. كما يأتي مع الهاتف تطبيق HTC Sense TV الذي يقدم جدولًا تفاعليًا لبرامج التلفاز على الأقنية المختلفة وعدد من الميزات التي لا أعتقد أنها تدعم البرامج التلفزيونية في الشرق الأوسط على أية حال.

التوفر

قالت HTC بأن الهاتف الجديد سيحظى بأضخم إطلاق لهاتف تنفذه الشركة في تاريخها حيث سيتوفر في آذار/مارس القادم في 80 دولة على 185 مُشغل، حددت منها في الشرق الأوسط كلًا من زين و STC وموبايلي في السعودية، ودو في الإمارات، وفودافون في مصر. هذا لا يعني أنه لن يتوفر في الدول الأخرى بالطبع، لكن هذه الشركات التي ستُطلق الشركة الجهاز بالتعاون معها وفق عروض معينة، لكنه في النهاية سيتوفر في معظم دول الشرق الأوسط بالتأكيد. وحاليًا لا توجد معلومات عن السعر.

بالطبع، هذه هي جميع المعلومات المستقاة حتى الآن من مؤتمر HTC والبيان الصحفي الذي أصدرته. من المتوقع أن يتبع هذا حملة إعلانية تقوم فيها الشركة بشرح جميع هذه الميزات بالتفصيل. سنكون معكم لتغطية كل جديد يتعلق بهذا الهاتف.

هل تعتقد بأن HTC قدمت بالفعل ما ينافس الآخرين بقوة؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

85 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
      خلص والله فهمنا
      لسا كل ما يزل خبر بيشبه ايفون 5 بيشبه ايفون 5

  • مواصفات عتادية وبرمجية ممتازة.
    لكن يبقى التصميم محيراً قليلاً، فالسماعات المزدوجة الموضوعة في الناحية الأمامية من الهاتف غريبة بعض الشيء، فلم نتعود على هذه السماعات القوية في هاتف ذكي.
    على العموم يبقى الحكم الأخير بعد طرح الجهاز ومشاهدة المراجعات حوله.

    • بالعكس هذه ميزة رائعة
      لانك تحط الجوال من ناحية الكاميرا
      فلو رن الجوال يكون الصوت في الهواء و ليس مكتوم زي سماعات سامسونج الخلفية

      • فعلا السماعات كان نفسى من زمان تكون جانبية بسبب المسكلة دى بس بجد فكرة ممتازة انها تكون امامية بصراحة متوقع انى الجهاز فعلا هيكون ممتاز

        • برأي موضع السماعات مثالي وخاصة عند مشاهدة الأفلام.. بالتاكيد عندما يكون الصوت باتجاه المشاهد أفضل من أي يكون في الجهة المقابلة له.. وكون وجود سماعتين تعطيان طابع الستيريو لمشاهدة أكثر من مشوقة..

      • كلامك صحيح هذه ميزه جميله
        وكنت اعانى من هذه المشكله فى الماضى

  • الهاتف فاق بالفعل كل توقعاتي فقط في شاشة مقاسها 4.7 انش وفل HD 🙂
    ولكن أليس من المفترض أن يحمل الهاتف المعالج الرسومي 330 اما انه مخصص إلي معالجات فئة 800؟

    • وقت بكون عندك جهاز بشاشة لمس اذا بدك تحطو على شي سطح انت تلقائيا بتحطو على الجهة الخلفية وبالتالي ضعف قوة الصوت

      باختصار اكتر حركة عجبتني من HTC

  • الهاتف رائع ولكن HTC وكعادتها نسيت ان أكثر ما يقلق مستخدمي الهواتف الذكية هو البطارية, وهي شركة ذات تاريخ اسود من حيث بطاريات هواتفها

    • البطارية من نوع Li-polymer يعني افضل من بطاريااات li-ion يكثيييير
      على ما اعتقد ان البطارية كافية لتعيش يوم كامل عل خدمات ال 3g

    • يعني بدي اسألك سؤال اذا حضرت جنابك عم تتفرج على فلم DVD بتوجه السبيكر للخلف ولا بتحطو مقابلك صحيح شعب غبي

    • كل شركة تبدع في جوالتها والى الحين لا يوجد جوال تجد فيها كل المواصفات المتكاملة غير سامسونج او LG حسب رايي الشخصي وعندي NOKIA Lumia 920 بنظام windows phone امبر الجديد 8.1 فيه ميزات وخصوصاً الكمرة افضل من جوالات الاندورويد وخصوصاً تقنية الـــ Carl Zeiss >>>

    • صدقت بالفعل وانا عندي htc one x+ المحدث أو المطور عن htc one x ولا يستخدم GPU ادرينا نوع آخر هو ULP GeForce 2 وشركة GeForce متخصصة في الحواسيب الآلية (Laptop) والروسميات عالية الدقة …

  • صراحة الجهاز جميل و رائع من ناحية التصميم ولكن ليس الافضل فوجود xperia z يعتبر تصميمه اكثر من رائع ايضا فيما يخص الواجهة الجديدة فانا ارى انها غير رائعة فهناك شبه كبير بينها وبين نظام الويندوز فون .انا كنت اقتناء xperiaz ولكن كنت انتظر هاتف htc one ولكن في الاخير سوف اقتني تحفة سوني

    • انتظر فليلا فنحن لا نعرف بعد ماذا تخبئ لنا سامسونج من مفاجات فى هاتفها القادم لاتقم بفع قد تندم عليه لاحقا… اصبر وانتظر

    • الميزة الوحيدة اللي في جوالات Sony Z انه مضاد للماء لا أكثر وأقل …

      والصراحة الواجهة في سوني بدائية تقريباً مثل الجوالات السابقة لما كانت شريكه مع اريكسون …

  • اصبح الان الضغط على سامسونج اكبر بكثير فهى الان مطالبه بتقديم هاتف اقوى من الجميع بعد اعلنت كلا من سونى وال جى واخيرا HTC عن هواتفهم العملافه والجميع بات ينتظر ما ستقدمه عملاقة التكنولوجيا سامسونج فى هاتفها القادم الاس 4 والا سوف يسحب البساط من تحت اقدمها ويفرش للشركات المنافسه وانا لااعتقد من ان سامسونج سوف تسمح لاحد من سرقة الاضواء منها ونحن فى انتظار ما سوف تقدمه فى هاتفها المنتظر . ولكن السؤال الصعب هل تاخرت سامسونج فى الاعلان عن هاتفها الاس4 فيما قامت كبرى الشركات بعرض اقوى مالديها من هواتف ام ان التاخير كان من استراجيتها للتعرف على ماتقدمه هذه الشركات ثم تنزل بكل قوتها لتكتسح السوق كما حدث مع الاس 3 هذا ما سوف نعرفه فى الايام القليله القادمه….

    • كما حدث مع جالكسي اس 3 فقد تأخرت سامسونج في طرحه

      حتى قيل ان البساط سيسحب من تحتها

      لكن انظر بماذا فاجأتنا؟ أعتقد ان التكتم والسرية هي عادة سامسونج

      فلننتظر ونرى

    • الجديد في جوالات سامسونج S5 او VI هو بصمة العين حسب ما ورد في بعض المواقع رداً على الايفون 5S بنظام البصمة …

  • كل مستطيل جوال أيفون ؟

    استغرب من بعض الناس تحاول تشبه كل جوال مستطيل بجوال ايفون, اتش تي سي ادهشتني, جوال يقدم خدمات مميزات مع واجهة جدا رائعة.

    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=R_wyToA2KUU

    يمكنك مشاهدة سعر الجوال ويعتبر غير منافس
    http://www.clove.co.uk/htc-one

    الجوال اعجبني تصميمه واتمنى اقتنائه

  • جهااز رائع لو كان معي المال لكنت اشتريته
    كل شي فيه رائع الصوت و الكاميرا والشاشة و المعالج و شكله و التصميم غريب ليس اعتيادي مثل باقي الجوالات وهذا ما يميزه انه يلفت النظر بشكل رهيب

    • انا انوي شراء هاتف جديد وجذبني هاتف ال htc one ولكن هل هو ممتاز وتصنيع اي دوله وأريد مقارنه بينه وبين نوكيا لوميا 1020 او 925 لان تصميماتهم هي الافضل حتما مع العلم باني لست من معجبي سامسونج لذلك لا افكر في اقتناءه ارجو النصح من حيث الافضل في الخصائص

  • كل شيء فيه رائع جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا

    أحلى شيء الكميرا و السماعات الأمامية

    طبعاً التصميم مافي وصف يقدر يعطيه حقه

    تحياتي

  • بالنسبة لرأيي الجهاز يتفوق على إكسبيريا زي في المعالج وسرعته ولكن في التصميم وجودة التصنيع غلب إكسبيريا زي بالإضافة إلى أن الكاميرا لا أتوقع أنها تقدر تزيح مستشعر سوني الجديد إكسمور آر إس والكاميرا الموجودة في هاتف إكسبيريا زي وأيضا الواجهة في جهاز إتش تي سي ون ليست جميلة كما هي في إكسبيريا زي
    مع أني من عشاق سوني
    ولكن أقول أنه في هاتف سوني إكسبيريا زي مواصفات أفضل من إتش تي سي ون وفي إتش تي سي ون أيضاً مواصفات قوية أفضل من سوني إكسبيريا زي.
    يعني في نقاط ضده ونقاط معه.

  • يبدو الهاتف ممتازاً من حيث جودة الصناعة والعتاد , كما أن “فكرة” وضع مكبرات الصوت في الجهة الأمامية فكرة جيدة وعملية ولكن “تطبيق” الفكرة لم يأتي بالشكل الأجمل وخفض بعض الشيء من جمالية الهاتف …
    بالنسبة للـ blinkfeed و zoe فهي ليست من الأمور التي ستحدد قرارك بشراء الهاتف من عدمه فيمكنك الاستعاضة عنهما ببرامج مشابهة من google play store … كما أن واجهة sense الجديدة برأيي الشخصي لا تعد نقلة نوعية ل htc وليست أفضل من واجهات سوني على الاطلاق .
    على كل حال فالأمور التي تقف بصالح الهاتف هو1- الشاشة (المتوقع أن تكون أفضل من xperia z وذلك بعد النتائج الأقل من عادية التي ظهرت في شاشة xperia z عند قيامه موقع gsmarena باجراء مراجعة له ) 2- المعالج الأقوى والأسرع من xperia z (حسب نتائج ال benchmarks على الأقل ) 3- صوت السماعة الخارجية . وفيما عدا ذلك فالنتيجة لمصلحة xperia z .
    بالنسبة للكاميرا فكما قال الأخ أنس فان الـ pixels ليست هي الخاصية الأهم على الاطلاق .. وما يهم بالنسبة لجودة الصورة هو 1-العدسة ( نقاوة الزجاج المصنوعة منه وجودة صناعتها بالاضافة الى النسبة بين عمق العدسة وقطرها … وبالتالي كلما كان الـ f number للعدسة أقل كانت قدرتها على ادخال الضوء الى الحساس أكبر ) 2- الحساس الضوئي (هو كالشبكية في عين الانسان ) 3- كيفية معالجة الكاميرا للضوء والألوان وتحويلها الى صورة ومدى دقة اظهار اللون الحقيقي الملتقط … أما زيادة عدد ال pixels يؤدي لزيادة حجم الصورة وليس جودتها(ملاحظة: حجم الصورة مهم في بعض الحالات كالتقاط صورة لمنظر طبيعي مثلا , فقد تحتاج عندها لصورة بحجم كبير تستطيع تكبيرها عدة مرات وقص جزء منها دون فقدان وضوحها ) ..
    وبالتالي لا يمكن المقارنة بين كاميرتي xperia z و htc one الا بعد التجربة الفعلية لهما .
    بصراحة الاختيار صعب ولا يمكن اتخاذ القرار الا بعد مشاهدة الهواتف على أرض الواقع .

    • يا أخي الفاضل بالعكس ممتاز وابتكاري …

      وشوف تعليقات الأخوان ومن اهم شيء فيها السماعات !!!

      كيف مهب ابتكاري ؟؟؟

  • صحيح اني ساشتري السوني زي ان شاء الله لكن وبكل صراحة ان الشركة فاجأت الجميع وان هذا الهاتف منافس قوي جدا وبالتوفيق للجميع

  • جهد رائع أخ أنس .. شكراً جزيلاً .. ولكن نسيت أن تذكر ميزة مهمة جداً ولا أتوقع أن تكون موجودة في أي تلفون كاميرا من قبل وهي ميزة Optical Image Stabilizer أي تثبيت الصورة بصرياً وليس الإلكترونياً ، وهذه ميزة في الغالب تنفرد بها كاميرات الفيديو الإحترافية.

    بالمناسبة .. أعتقدت أنك قصدت 3 أضعاف أو 300 في المائة

    • الاخ ياسر في جوال من شركة Lenovo اتوقع اسمه Lenovo K900 فيها الميزة اللي تتكلم عنها روح وشوف عرض لها على الـــ YOUTUBE وخذ معلومة كافية عنها …

  • ما شاء الله عليك أستاذ أنس.
    الهاتف جميل وقوي.لكنه لا يناسبني لصغر شاشته في تصفح النت.

    • يقول المثل …

      . اللي عنده فوس محيروا يشتر فيها حمام ويطيره …

      . او كما قال راعي المثل …

  • الجهاز جميل بل ورائع من ناحية التصميم ولكن يعتبر سميك الى حد ما مقارنة ببقية الاجهزة كما ان اعتماد كاميرا ب 4ميقابكسل مخيب للامال ، نعم صحيح ان جودة الصورة ونقاء الالوان والوضوح في ظروف الاضاءةانخفضة كلهت نقاط مهمة ولكن ايضا حجم الصورة مهم للغاية بالنسبة لي … واخيرا نعود للمشكلة المعتادة مع اجهزة htc وهي البطارية ، كان يجب على الاقل ان تكون بقدرة 3000 مل امبير مع هذا السمك للجهاز الذي يقارب ال 1 سم

  • من العبط بمكان ان نقارن اخر صيحات التقنيه مع هاتف اتى بمواصفات اجهزة العام ٢٠١٢ . لم يظهر هاتف هذا العام بنفس ما ظهر به هذا الهاتف حتى الان كميرا بتقنيه حديثه و هاردوير ذو قدرات هائله و تطوير لافضل واجهه في عالم الاندرويد و نقلها من مستوى عالي الى مستوى اعلى انا لم امتلك جهاز htc في عام ٢٠١٢ لكن كانت لي علاقه وثيقه مع هذه الشركة في اعوام سابقه مليئه بالعلاقه الطيبه لكن توجهي لابل و سوني و سامسونق و بلاكبيري في اواخر عام ٢٠١١ و ٢٠١٢ جعل في قلبي فراغاً عاطفياً يحن للعوده لهذه الشركه الرائده مره اخرى.
    شركة مثل سامسونق تنقصها الجوده في مواد التصنيع. و اخرى مثل سوني تعشق الوعود الكاذبه و تعيش رقصات الموت بسبب ذالك لكنها ما زالت تبهرني بالتصاميم الرائعه.
    ابل تمتلك النظام و الرشاقه و تخنقني بالنغلاق و معاملت زبائنها على انهم اطفال و الذي يضع موقفها في حرج كذبها الدائم على انها الافضل.
    بلاكبيري قصه كاتبها انهاها قبل اعوام لكن لم يرضى متابعيها الا ان يجبروه على اكمالها بترهات و ابتزاز الناس بماضيها الرهيب.
    لكن htc في هذه اللحظات و بعد الاخفاقات عادت تجمع كل ما هو جميل ذالك السوفتوير الرهيب و العتاد المتقدم جداً مع لمسات صوتيه تذكرني نظام صوتي من شركة بناسونيك و شاشه ذات زاويه جداً منبسطه و تصميم رائع مع واجهة سينس ٥ التي كنت اتمنها على جميع الاشياء لجمالها و روعتها
    لا داعي من تغريدك الان يا htc فانتِ بعيده عن السرب و لا يكاد يسمعون تغريدك

    • الاخ ياسر في جوال من شركة Lenovo اتوقع اسمه Lenovo K900 فيها الميزة اللي تتكلم عنها روح وشوف عرض لها على الـــ YOUTUBE وخذ معلومة كافية عنها …

    • احلى شيء فيك كلمة سامسونق … هي الله يسلمك سامسونج …

      ثاني شيء أنظمة التشغيل :
      – الاندرويد والاجهزة التي تعمل عليه كثيرة ومنها (سامسونج – سوني اكسبريا لونوفو HTC وهوااوي …. الخ)
      – IOS وخاصة لشركة آبل ماكنتوش واجهزتها محدودة (الايفون – iPod – iPad , mac … الخ)
      – بلاك بيري OS جميع اجهزة بلاك بيري .
      – Windows Phone لميكروسوفت تضم جميع جولات نوكيا لوميا وبعض الجوالات مثل سامسونج Vite وHTC 8X … الخ
      – سامبيون ما ادري وش انوع الجوالات الخاص فيها …

  • اعجبتني بصراحة المميزات
    لكن لا عتقد ان الحساس سيتفوق على حساس Exmore RS لان هذا الحساس اذا وجد بقعة ضوء
    في خرم معين ستكون واضحه بالنسبه لاي كاميرا تحمل هذا الحساس

    على العموم ننتظر المقارنات قريبا

  • أريد أن أعرف شيئا واحدا،
    هل شاشات ال SUPER LCD 3 مشبعة الالوان مثل شاشات ال AMOLED الموجودة في ال SAMSUNG GALAXY S3 مثلا ؟؟ والتي تسبب وجع ونشاف في العينين بعد اقل من ساعة من النظر اليها فما بالك طوال اليوم، على عكس تقنية ال IPS الموجودة في ال IPHONE والتي تصنعها LG والتي قامت أخيرا بتطويرها حتى فاقت ال IPHONE واخرجتها في هواتفها الجديدة مثل LG Optimus G و أخاه الاكبر ال LG Optimus G Pro والتي تتمتع بصورة اقل ما يقال عنها انها رائعة…

    • لا .. ما يميز شاشات ٍS-LCD أنها تعطيك ألوان طبيعية جداً ومريحة للعين على عكس شاشات AMOLED في تلفونات سامسمونج.

      بالمناسبة شركة S-LCD بدأت شراكة بين سامسونج وسوني في عام 2003 ولكن سوني باعت حصتها كاملة لسامسونج في 2012

  • انا اعترض على كل من يجد ان فكرة مكبر الصوت في المقدمة هي فكرة خاطئه

    بالعكس هي فكرة عبقرية و هي الحل و المكان الافضل لمكبرات الصوت و هو ما يعني انك تشاهد الفيديو و الصوت من المقدمة افضل من الصوت ان يكون من خلف الهاتف و النقطة الاخرى المهمه ان اغلب مكبرات الصوت التي تكون في الخلف تواجه صعوبه عند وضع الهاتف على مكان مما يحجب الصوت و يخفضه مما تطر الى قلب الهاتف و تعريض الشاشة الى الخدش او ان تضر ان تقلب الهاتف عندما تريد ان تغير او تبدل الموسيقى اما مع السماعات الامامية فانت تشاهد و تتحكم و تسمع دون ان تحرك الهاتف و لكن المشكلة في البطارية الغير قابلة للتبديل لم افهم ما هو المقصود بهذا الكلام هل هذا يعني ان البطارية لا يمكن فكها كما في هاتفس جالكسي اس 2 او انها شبيه ببطارية الايفون تستطيع تبديلها عند مركز الصيانة ؟ ام هي غير قابله للتبديل بشكل نهائي ؟

    • البطاريه داخليه أي لا يمكن ازالتها كما في S2 ،، ولكن ان كان بها عطل تستبدل في مراكز الصيانه يقوموا بفتح الموبايل

  • برأيي HTC one يمتلك نقاط قوة لايمكن لأي منافس حالياً مجاراتها :

    1. شاشة Full HD وبقياس 4.7 “تميز” عن باقي المنافسين حيث كلهم 5 إنش ومافوق

    2. المعالج أحدث ماقدم في عالم الهواتف 1.7, Snapdragon 600 لا ينافسه في هذا المجال غير Optimus G pro وهذا الجهاز بحجم النوت أي بعيد عن منافسة HTC one ويخدم شريحه آخرى من الزبائن

    اما من ناحيت البطارية من ينتقدها اكتفي بذكر أنها أقوى من s3 “المطبل له دائماً ” وأقوى من + one x وأقل من xperia z ب (30 ملي إمبير) شئ لايذكر , أما بقيت المواصفات فأغلبها جديد وتميز من HTC عن منافسيها ، فبكل جداره htc one جهاز العام

  • موقع السماعات جيد و لكن قامت بتشويه شكل الجهاز بشكل كبير
    تصميم اكسبيريا زد أفضل
    كاميرا أكسبيريا زد أفضل بأعتقادي

    • والله انا مختلف معك في انو السماعات الأمامية خربت شكل الجهاز انت يوم ما تضع الجهاز على الطاولة او على اي سطح مستوي تكون السماعات في الخلف ينكتم الصوت و ما تسمع منيح وبالعكس انا شايفها ميزة ممتازة للجهاز 2 بالنسبة لكاميرا الإكسبيريا z فلا تظن ان الميغا بيكسل تعني الدقة واما تعني الحجم فلا يغرك الأمر واذا كانت كاميرا السون تلتقط 10 مرات في الثانية htc تلتقط 20وفوف

  • أشكركم على الموضوع وعلى المدونة .

    وبالنسبة للجهاز فتصميمه رائع وجميل والسماعات يظهر أنها ستحل مشكلة الصوت في أجهزة الهاتف .. بالنسبة لي ما ينقصه هو فقط أني تعودت على حجم شاشة النوت .

    ومع كل هذا فإن مثل هذه الأبتكارات تدفع بقية الشركات لتقديم تصاميم ومزايا أكثر وأفضل .

    تحياتي لكم .

  • الجهاز جميل بالفعل لكن تمنيت حجم الشاشة 5 انش تمنيت دعمه للذاكرة الخارجية

  • استغرب ممن يقوم بالحكم قبل رؤية الجهاز وتجربته
    كثير من الاجهزة بهرنا بها عند الاعلان عنها وعند تجربتها على ارض الواقع لم تلامس ادنى طموحاتنا
    بانتظار طرحه للفصل في جودة الجهاز
    من وجهة نظري اكثر ما يعيب اجهزة هذه الشركة
    البطارية
    الدعم
    قلة الدعاية
    اتمنى الا يكونو قد كررو ذات السياسة هذه المرة

  • قد جربت وان اكس و ااكد انه هاتف ممتاز سواء في التصميم الجودة البرنامج المميزات و الهارد اما عن وان فهو متفوق علي الجمع بما في دالك سوني اما ابل فهي خارج الحلبة بالنسبة ساسونج فلن تقدر علي فعل شيء الان لقد تاخرت و هاتفها المرتقب سيكون عادي لان المنافسة سبقتها

  • تقولون بأنه يشبه الأيفون 5
    كلا الفرق بينهما كبير
    فرق الثرى عن الثريا
    طبعا لصالح الـــ HTC ONE
    الايفون انتهاء إلى غير رجعة ان شاء الله
    4 و 4S و 5 كلها بنظام تشغيل واحد مع تحسينات طفيفة وكذلك شكل الهاتف لدرجة انك عندما تراه مع واحد جالس جنبك لا تدري هل هو 4 أو 4S او 5
    وسامسنك بدات تقلد الآيفون وإلى الهاوية هي الثانية بإذن الله
    ما هو الفرق الملحوظ بين Galaxy s 3 و Galaxy s 4
    والله كنت انتظره بشوق كبير ولكن خيبت الآمال مثل شركة آبل

    ولكن الحمد لله شركة HTC اتت بهذا الجهاز العظيم في وقته
    تصميم
    خامة
    فخامة
    تناسق عجيب

  • اود ان اعبر عن اعجابى المطلق لهذا الجهاز لهذا الابداع ولا اجد التعبير المثالى لجهازكم والتى ارغب ان احصل عليها لانه باعتقادى هذا هو الجهاز التى يمكن ان افتخر بها بين اصدقائى واقربائى ………….. ولكم منى خالص شكرى وامتنانى
    اخوكم ابراهيم من العراق / كركوك / شوريجة

  • السلام عليكم الجهاز نزل يوم الثلاثاء عند شركة زين وخلص بسرعة يقول احد الموظفين في فرع خريص نازل في كل فرع(الملك عبدالله- وخريص) وخلص بدري للدرجة هذه

  • نزل فقط ٥٠حبة في الفرعين الرئيسيين في الرياض في كل فرع٥٠ حبة فقط معقول هذا الكلام والشيئ الجميل أن نسخة الجهاز أوروبية يعني تجيك التحديثات دايركت

  • السلام عليكم
    لو سمحتوا ساعدوني محتاره بين جلكسي s4 و htc وايفون5
    شو اخذ؟؟!!

  • الجهاز من ناحية التصميم قمة في الإبداع واي شخص لم يمسك بالجهاز لايحكم عليه لأنه لا يشبه أي جهاز آخر نهائيا ولا بشكل من الأشكال )الكاميرا( شي رائع جداً أفضل من الجالكسي اس4 السرعة مدارك الشاشه الصوت بشكل عام الجهاز تحفه فنيه بكل المقاييس ( يوجد لدى واستخدمه) عشان كذا أمدح فيه واللي مو مصدق يشتريه ويشوف بنفسه

  • آنا اعتقـــد أنو يشبه الـ HTC ONE من حيث التصميم والابداع بالتقنية المتداخلة لخلفية سحاب هبوب الريح الممطر في ثنايا شعبان الصديق المصدوق في كل صدق صديق

  • لو ان دقة الكاميرا كانت 13 MP كان الجهاز هو الافضل على الاطلاق و لا يوجد منافس له مطلقا … لكن ذلك جعل من كاميرا GALAXY S4 الكاميرا الافضل

  • تجربتي مع HTC ONE محبطة لكون الكاميرا الرئسية اصيبة بعطب في الأسبوع الأول من تاريخ الشراء .
    ولم اتمكن من إيجاد تقني محترف قصد إصلاحيه .

  • السلام عليكم
    كيف ازيل الاعلانات التي تظهر على الشاشه كل شوي ؟
    مثلا يظهر ان احمل هذي اللعبه؟؟

  • اللون الي يطلع ورا البرامج اسود ، فيه طريقه اخليه شفاف ويناسب الخلفيه ؟

  • لقد استعملت النوكيا وسامسونغ واللايفون ولكني لم اشعر باني مرتاح ومميز الا عندما استعملت ،htc حينها علمت بان التقنيه والسرعه والذكاء تكمن فيمن صمموا هذا الجهاز واخيرا ادعوا الجمبع ليجربوا وليقارنو جهازhtc مع باقي الاجهزه وسيدله عقله بالتاكيد على اختيار واحد ذكي لا بديل عنه..htcكل ما تريده بين يديك

  • مشكلتي مع الشريحة كيف أجد المقاس المناسب لها حيث لدي شريحة ايفون أربعة ولا تركب

  • لدي مشكله في جهاز HTC وهي عندما ارد على أي مكالمة يشتغل السبيكر تلقائيا أو الاتصال كيف طريقة. إعادة إلى السماعه وشكر

  • عند تحديث اندرويد اتش تي سي M8 اختفت الصور الخلفية

  • لو سمحتم بس استفسار بسيط .. بخصوص جوال HTC . M9 هلا عدد الرسائل فى محدود مثل الجالكسى بعد الثلاث رسائل يمكن تحويله لوسائط .. ولا مثل الايفون غير محدود عدد الرسائل … يرجى الافادة

  • السلام عليكم اخوتي الافاضل ممكن سؤال بسيط عندي هاتف اش تي سي وان مشكلته ان المسنجر مايحب ينفتح ممكن حل ربي يجازيكم

%d bloggers like this: