Essential تعتزم إطلاق هاتف جديد سيُغيّر طريقة فهمنا للهواتف الذكية!

رغم أنّه لم يُحقّق الكثير من الأرقام الإيجابية لكن هاتف Essential PH-1 – والذي كُشف النقاب عنه في 2017 – ما زال واحداً من أكثر الهواتف الذكية إثارة للإعجاب، وخاصّة عندما يتعلّق الأمر بالتصميم وجلب تحديثات نظام التشغيل.

وفقاً لتقريره نشره موقع Bloomberg فإنّ أندي روبن الأب الروحي لنظام أندرويد ومؤسس شركة Essential يعتزم إطلاق هاتف ذكي جديد سيُغيّر بشكل كُلّي طريقة عمل الهواتف الذكية التي نعرفها في الوقت الحالي.

الهاتف الذكي المُفترض سيمتلك قدرات خاصة فيما يتعلّق بالذكاء الصنعي AI ليكون قادراً على التعامل مع المهام الشائعة مثل الرد على الرسائل النصيّة والبريد الإلكتروني، لكنّه بالمقابل لن يحمل تصميماً تقليدياً بل سيحوي بدلاً من ذلك شاشة صغيرة كون أنّ التفاعل معه سيكون عبر الأوامر الصوتية.

هذا التصميم سيتطلّب من المُستخدمين التفاعل مع الجهاز باستخدام الأوامر الصوتية بشكل رئيسي بالاعتماد على خاصيّة الذكاء الصنعي في الهاتف. الفكرة الرئيسية ستكون أنّ الهاتف – أو المُنتج – سيقوم بجدولة المواعيد والرد على الرسائل النصيّة القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني من تلقاء نفسه ودون الحاجة لتدخّل المُستخدم.

إذا نجحت Essential في تقديم نسخة نهائية قابلة للاستخدام من هذا المُنتج فإنّه سيكون بمقدورنا الاستمتاع بحياتنا دون الحاجة للمس هواتفنا وقد يكون حلّ للسلوك الإدماني في استخدام الهواتف الذكية.

تُشير التوقعات إلى أنّنا قد نرى هذا الهاتف لأول مرّة خلال معرض CES 2019 المُزمع عقده بداية العام القادم في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

رغم أنّ شركات مثل جوجل وآبل ومايكروسوفت وأمازون تمتلك قدرات عالية في مجالات الذكاء الصنعي لكنّها لا تبدو مُستعدّة لتقديم مُنتج يُفكّر أندي روبن وشركته الناشئة توفيره للمستخدمين خلال بضعة أشهر.

ما رأيك بهذه الفكرة؟ وهل تراها قابلة للنجاح؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

مصدر Tom's Guide
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. يسموّني ... Fahd يقول

    كاني قريت خبر ان أندي روبن استقال من شركة اسينشال

  2. :) يقول

    “سيكون بمقدورنا الاستمتاع بحياتنا دون الحاجة للمس هواتفنا”..

    فعلاً لكن “لهم” وليس “لنا”.

  3. Majed-HQ يقول

    قالوا كلام مشابه لهذا الكلام قبل إطلاق Essential PH-1
    وبعدها جاء الهاتف المخيب للآمال ولم يحقق أي نجاح.
    بل قام بتخريب الهواتف بسبب النتوء والذي يعتبر أول جهاز قام بوضع النتوء.
    والآن يقوم بتجربة الذكاء الاصطناعي والذي هو مجرد خدعة تسويقية.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.