أردرويد

إيريك شميدت: آمازون -وليس بينغ أو ياهو- هي مُنافستنا الأولى في البحث

Business Leaders Meet In Sun Valley, Idaho For Allen And Co. Annual Conference

قال رئيس مجلس إدارة غوغل “إيريك شميدت” بأنه وعلى عكس الاعتقاد الشائع لدى الناس، فإن غوغل تعتبر بأن آمازون هي المُنافس الرئيسي لغوغل فيما يتعلق بخدمة البحث، وليست خدمة “بينغ” التابعة لمايكروسوفت، ولا ياهو.

وبحسب “شميدت” الذي تحدث خلال أحد المؤتمرات في مدينة برلين الألمانية، فإن الشهرة الكاسحة التي تمتلكها آمازون في مجال التسوّق والشراء عبر الإنترنت، تعني بأن المستخدمين الذين يرغبون بالبحث عن المُنتجات يتوجهون أولًا إلى آمازون وليس غوغل.

وذكر “شميدت” بأن غوغل تعمل على تحسين البحث عن المنتجات في خدمة البحث الخاصة بها، وذلك من خلال عرض الوصف الخاص بالمُنتجات والمراجعات الخاصة بها، وذكر بأن استمرار غوغل بتحسين خدمة البحث عن المنتجات يعني جذب المزيد من المستخدمين لاستخدام غوغل من أجل البحث عنها.

من الجدير بالذكر بأن آمازون تستفيد من غوغل بشكل غير مُباشر من خلال أجهزة “كيندل فاير” اللوحية القائمة على نظام أندرويد، والتي تُقدم تجربة استخدام تدفع المُستخدمين لشراء الخدمات والمُنتجات الخاصة بآمازون في حين لا تُقدم هذه الأجهزة الخدمات الرسمية التابعة لغوغل.

يُذكر بأن غوغل تواجه دعوى قضائية أمام الاتحاد الأوروبي بسبب اتهامها باحتكار سوق البحث على الإنترنت وذلك لسيطرتها على 90 بالمئة من السوق.

[BusinessInsider]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

  • ﻻ يا سيد عبد الرحمن لو فكرت قليلا بما قاله تجد كلامه منطقيا.اي من هذه الشركات الكبرى هدفها تحقيق افضل ما يمكن من ارباح والارباح تعني تجاوز المنافسين وبما ان امازون شركة تبيع منتجات من الطبيعي انها تحقق ارباح اكثر عن طريق محركها او صفحتها الرئيسية اﻻرباح ثم اﻻرباح ثم اﻻرباح.فكر اﻻن

  • بصراحة الخبر اللي لفت نظري هو :
    “يُذكر بأن غوغل تواجه دعوى قضائية أمام الاتحاد الأوروبي بسبب اتهامها باحتكار سوق البحث على الإنترنت وذلك لسيطرتها على 90 بالمئة من السوق.”
    طب مين اللي رفع عليهون هالدعوة؟