أردرويد

تطبيق ERGO لفتح الهاتف عن طريق الأذن!

ERGO h

إن حماية الهاتف بكلمة مرور تعتبر من أهم الأمور التي يعتمد عليها عدد كبير من مستخدمي الهواتف، وباتت طرق قفل الهواتف كثيرة، حيث يوفر نظام تشغيل أندرويد بشكلٍ مباشر عدّة طرق، مثل رمز PIN أو Pattren أو كلمة مرور أو قفل عن طريق الوجه.

فيما بدأت بعض الشركات بإدخال طرق عديدة أخرى مثل بصمة الإصبع، بالإضافة إلى معلومات عن سعي بعض الشركات لإدخال آلية فتح القفل عن طريق قزحية العين. وأحد الطرق الجديدة لفتح القفل جاء بها تطبيق جديد يُدعى ERGO، والذي يتيح إمكانية فتح قفل الهاتف عن طريق الأذن!

التطبيق الجديد يعمل على مسح أذنك عدّة مرات ليقوم بإنشاء ملف تعريفي خاص بك، والذي يتم حفظه على جهازك، وبعد ذلك يصبح بإمكانك فتح الهاتف بمجرد وضعه على أذنك للحظات، ليتم التحقق من نقاط الاتصال والسماح لك بالدخول.

ويتيح التطبيق أيضًا إمكانية وضع رمز PIN وكلمة مرور للاحتياط، في حال لم تتمكن من وضع الهاتف على أذنك، أو لم يتعرف عليها لخللٍ ما. ولا تزال الآراء متفاوتة حول التطبيق، ولا توضح ما إذا كانت استجابته سريعة وجيدة ويصعب الاحتيال عليها، أم غير ذلك.

على أي حال، تطبيق ERGO يقدم فكرة متميزة وجديدة، وقد يحتاج لمزيدٍ من التطوير والتحسين، وهو متوفر على متجر غوغل بلاي مقابل 3.99 دولار أمريكي. هل تشعر بأن فكرة التطبيق قد تكون عملية في بعض الحالات؟ أم أنها ليست وسيلة حماية جيدة؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=”com.descartes.ergo” theme=”light” lang=”ar”] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=DscnwTukPWg[/youtube]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • فكرة التطبيق حلوه ومسلية لاكن ما أعتقد أنها توفر الحماية المطلوبة نصص أذون العالم تشبة بعض وين الحماية!!

    • يا صديقي بصمة الأذن مثلها مثل بصمة الأصابع.. لا تتشابه أبداً، بل وربما أكثر دقة.. لو كان البرنامج دقيقاً بالفعل، فسوف يكون وسيلة حماية جيدة للغاية

  • أنا شايف انو غباء منهن يعملو هي الفكرة الجديدة بمقابل مادي .. لازم يروجو فكرتهن الجديدة بالمجان .. عالأقل بالفترة الأولى ,, أو يعملو نسخة مجانية ونسخة مدفوعة عالأقل

    • ههههه يا عم الناس تلاقيهم اشتغلوا ع البرنامج ده شهور متواصله تبيه بالمجان عالم غريب

      • لا بالعكس اخ امير فكرة مجد صحيحة مية فالمية،
        معظم الشركات بستخدمو هاي الطريقة حتى ارباحهم عالاغلب بتكون اكبر من التطبيقات المدفوعة.
        مثلا هالتطبيق مشابه لتطبيقات كثير اشترتها جوجل او ابل وحطتها باجهزتها او مثلا ممكن يعملوه مجاني بس لتوصل لخدمات غير اساسية الها علاقة بالتطبيق لازم تدفع شوي.
        اذا في سبب انهم ما استخدمو هاي الافكار فهو انه التطبيق ما بشتغل بشكل كويس او توقع الاستخدام ضعيف فلسبب بخلوك تدفع مبلغ كبير مرة وحده وبعديها توكل مقلب.

  • المفترض التطبيق مجاني لمدة أسبوع على الأقل لتجربة هل التطبيق عملي أم لا. من مراجعات التطبيق الأولية في المتجر، الأغلبية واجهوا مشكلة التعرف على الأذن حتى بعد عمل سجل خاص.

%d bloggers like this: