أردرويد

غوغل تطرح تطبيق البريد الإلكتروني الرسمي لأندرويد في متجر غوغل بلاي (تحديث)

download (14)

رغم أن جميع مستخدمي أندرويد تقريبًا، يعتمدون Gmail كخدمة البريد الإلكتروني الرئيسية الخاصة بهم، لكن يمتلك الكثير من المستخدمين أيضًا حسابات بريدية أخرى سواء كانت خاصة بالعمل وتابعة للشركات التي يعملون بها، أو حسابات بريدية متعددة من شركات أخرى غير غوغل.

اليوم طرحت غوغل في متجرها تطبيق Email، وهو تطبيق البريد الإلكتروني الرسمي لأندرويد الذي توفره غوغل في النسخة مفتوحة المصدر من نظام التشغيل، والذي توفره في أجهزتها الرسمية من سلسلة Nexus أو سلسلة Google Play Edition.

قد يبدو التطبيق مشابهًا من حيث التصميم وطريقة العمل لتطبيق Gmail، وهذا أمر جيد، لكنه يختلف من حيث أنه يتيح لك إضافة حسابات البريد الإلكتروني التابعة لشركات مختلفة، عبر دعمه لبروتوكولات IMAP و POP3 و Exchange. وعدا عن الواجهات الجميلة فهو يقدم جميع الميزات التي تتوقعها من تطبيق قياسي للبريد الإلكتروني من بينها إمكانية اختيارك للمجلدات التي تريد مزامنتها، وتحميل المُرفقات بشكل تلقائي على شبكة WiFi وغير ذلك.

بالتأكيد تتوفر مئات تطبيقات البريد الإلكتروني المختلفة لأندرويد، وتأتي جميع أجهزة أندرويد بتطبيقات مختلفة تؤدي نفس الغرض، لكن إن كنت تريد التطبيق الرسمي من غوغل ولست من أصحاب أجهزة Nexus، فقد بات بإمكانك الآن الحصول عليه لأي هاتف أو حاسب لوحي يعمل بأندرويد 4.0 وما فوق.

(تحديث: يبدو أنه هناك أمر لم توضحه غوغل ولم ننتبه له لدى نشر الموضوع. التطبيق متوافق حاليًا فقط مع الأجهزة التي تعمل بنسخة أندرويد 4.4 كيت كات الرسمية من غوغل حصرًا، بمعنى آخر أجهزة Nexus فقط، لهذا السبب لم يتمكن معظم المستخدمين من تحميله. لا ندري ما السبب لكن نتمنى من غوغل إتاحته قريبًا لبقية الأجهزة).

التطبيق متوفر للتحميل مجانًا من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.google.android.email’ name=’E-Mail’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

22 من التعليقات

  • لا يتوافق مع جهازك !!!
    مع ان جهازي نوت 2 وباصدار 4.4.2
    يلعن ابوكم يا جوجل

  • اعتقد في خطأ. انا استخدم نكسس 5 ويقول لي التطبيق غير متوافق مع جهازك.

    • اتفق معك تماماً Blue mail افضل تطبيق ايميل على الاطلاق حيث استخدمه مع جالكسي اس 4 لمشاكل حدثت بعد الكيت كات حيث ان تطبيق ايميل سامسونج لا يظهر اسم المرسل اذا كان بالعربية.

      انصح ببرنامج Blue mail و بشدة

  • السبب في اظهار عدم التوافق هو البلد و ليس نوع الجهاز، يمكنك تنزيله عن طريق استخدام VPN.

  • برنامج ايميل لكن … لا تستطيع اضافة مرفقات بالايميل غير فيديو و صور …. عديم الفائدة ..

    متل ما تفضل الأخ .. blue email >>> يغنيك عن الكثير من هالبرامج

  • ليس البلد أو المنطقة هي السبب،، البعض يملك أجهزة حديثة وفي أمريكا وأيضا غير متوافق..!!

  • تحديث: يبدو أنه هناك أمر لم توضحه غوغل ولم ننتبه له لدى نشر الموضوع. التطبيق متوافق حاليًا فقط مع الأجهزة التي تعمل بنسخة أندرويد 4.4 كيت كات الرسمية من غوغل حصرًا، بمعنى آخر أجهزة Nexus فقط، لهذا السبب لم يتمكن معظم المستخدمين من تحميله. لا ندري ما السبب لكن نتمنى من غوغل إتاحته قريبًا لبقية الأجهزة. نعتذر على هذا اللغط.

  • نزلت التطبيق بصيغة apk و يعمل عادي معي علي تابلت lenovo a1000
    حتي انا امتلك نسخة اندرويد رسمية 4.1 فقط