كيف تحصل على قائمة اختصارات Edge Screen على أي هاتف

لاشك بأن قائمة الاختصارات التي تقدمها سامسونج على شاشتها منحنية الأطراف توفر للمستخدمين العديد من الميزات التي تمكنهم من الوصول إلى الكثير من الأدوات والاختصارات، ما يحسن من تجربة الاستخدام بشكل عام.

المشكلة هنا أن ليس جميع المستخدمين يملكون شاشات منحنية أو هواتف من سامسونج تدعم هذه الميزة، وهنا يأتي دور التطبيقات الإضافية والتي تطرح هذه الميزة لجميع المستخدمين على مختلف أجهزة الأندرويد.

حديثنا اليوم سيكون عن تطبيق Edge Screen S9 (رابط التحميل) والذي يطرح لنا ميزة قائمة الاختصارات على جانب الشاشة للوصول إلى الكثير من التطبيقات والأدوات بشكل سريع وسهل.

أحد أهم الأمور التي أجدها مميزة فعليا في هذا التطبيق، هي كمية التخصيص التي بإمكانك عملها، إضافةً إلى أن مطوري التطبيق قد وضعوا جميع حالات استخدام التطبيق في الحسبان، وذلك يتجلى بشكل واضح من خلال الخيارات المخصصة للهواتف التي تحوي على النتوء Notch.

دعونا نخوض الآن في تفاصيل استخدام التطبيق وكيفية تخصيصه بالشكل الأمثل.

بعد تثبيتك للتطبيق سيطلب منك البرنامج عدداً من الصلاحيات التي من خلالها يمكن للتطبيق الوصول إلى ملفاتك وتطبيقاتك الأخرى.

بعد ذلك نقوم بفتح التطبيق وتظهر لنا قائمة الخيارات المتوفرة لتخصيص التطبيق بالشكل الأمثل.

أولا نقوم بتفعيل ميزة Edge Screen عن طريق تغيير المفتاح الخاص بها.

بعدها نتابع مع باقي الخيارات: نذهب أولا إلى خيار Touch area Selection ومن خلال قائمة الخيارات هذه يمكننا تحديد موقع المستطيل الذي عندما نسحب عليه تظهر لنا القوائم الجانبية والتي تحوي على مختلف التطبيقات والخيارات.

يمكننا من خلال هذه القائمة تحديد مكان المستطيل على اليمين أو اليسار وكذلك تغيير عرضه وطوله بالإضافة لمكانه وطوله.

أنصحكم بقضاء بعض الوقت في هذه القائمة وذلك للحصول على التجربة الأمثل، إذ أنه في حال عدم تخصيص مكان وشكل المستطيل بالشكل الأمثل لكم، ستحصلون على تجربة سيئة ولن يعجبكم التطبيق.

الآن بعد أن قمنا بتخصيص شكل المستطيل، علينا الآن من خلال قائمة Edge Management تخصيص مهام التطبيق، أي مجموعة التطبيقات والخيارات التي سنحصل عليها من خلال السحب على المستطيل.

نجد هنا مجموعة رهيبة من الخيارات التي يمكننا اختيار ما نشاء منها والتنقل بينها بكل سهولة، مع ملاحظة أن بعض الخيارات مدفوعة ولكنني لم أجد نفسي بحاجة لها بأي حال.

كما أنه بالإمكان تخصيص كل خيار على حدى.

شخصياً قمت باختيار قائمة آخر التطبيقات، وقائمة أخرى للآلة الحاسبة وذلك لأني أجد نفسي بحاجة كبيرة إليها أحيانا ولا أرغب بالتنقل بين كمية التطبيقات المهولة لدي للوصول لها.

أضفت أيضا قائمة بالموسيقى ويمكنك اختيار مشغل الموسيقى المفضل لديك هنا.

إضافة لقائمة للرسائل وأخرى للواتساب وأخيراً قائمة بالألعاب وذلك لسرعة الوصول إليها.

فعلى سبيل المثال في قائمة التطبيقات، يمكنك التعديل على أماكن التطبيقات وتوزيعها ضمن القائمة، إضافة إلى تغيير اسم القائمة برمتها.

وهنالك بعض الاختصارات التي لا تحوي أي ميزات يمكنك التعديل عليها، تماماً مثل قائمة الآلة الحاسبة.

سننتقل الآن إلى قائمة الخيارات التالية وهي Rounded Corner وهذه القائمة مهمة جداً خصوصاً للأجهزة التي تحوي على نتوء في الشاشة حيث أننا من خلال هذه القائمة يمكننا بالإضافة للتحكم بالزوايا وجعلها بشكل دائري، يمكننا هنا تفعيل خيار Xnotch View والذي يقوم بأمر غريب جداً على الأجهزة التي لاتحوي على نتوء مثل الجهاز الذي جربنا عليه التطبيق ،Nokia 7 Plus حيث أنه وبتفعيل الخيار نجد أن التطبيق يعطي الجهاز نتوءًا افتراضيًا لكنه ليس بالشكل المعتاد، بحيث أن الإشعارات تظهر على النتوء الافتراضي الذي تستطيع التحكم بلونه وحجمه.

بالانتقال للقائمة التالية وهي Background وببساطة هي الخلفية التي تظهر عند فتح قوائم الاختصار مع ملاحظة أن فتح قوائم الاختصارات لا تؤثر على أي تطبيق مفتوح، بمعنى أنه لو كنت تشغل فيديو على اليوتيوب وقمت بفتح أحد قوائم الاختصارات سيبقى الفيديو شغالاً وهذه ميزة ممتازة في التطبيق.

بالعودة لقائمة الخلفيات، يمكننا اختيار ما نشاء من الخلفيات الموجودة على الجهاز أو اختيار خلفية ذات لون ثابت Solid Color أو خلفية متحركة لكنها ميزة متوفرة فقط لمن يشتري التطبيق، وبرأيي الشخصي هي ميزة ليست بالرهيبة ولا فائدة منها.

وأخيراً لدينا قائمة بخيارات ثانوية أخرى، هذه الخيارات تتعلق بالتخصيص الشكلي لكل قائمة اختصارات مثل قوائم الآلة الحاسبة أو الواتساب أو غيرها.

جمال التطبيق هو فعلاً التجربة السلسلة التي تتيح لك تخصيص التطبيق والقوائم بشكل يلائم المظهر العام لجهازك وألوانه.

ويمكنك أيضاً تحديد فيما إذا كنت تريد للتطبيق أن يعمل بشكل تلقائي عند تشغيل الجهاز، كما أنه يمكنك إيقاف عمل التطبيق من خلال قائمة إشعارات الجهاز.

ولحسن الحظ فإنه بإمكانك تغيير اللغة ويوجد هنالك دعم للغة العربية إن كنت تريد ذلك.

دعونا الآن نتكلم عن تجربتي مع التطبيق.

  • لربما يتداول في ذهنكم سؤال مهم جداً ألا وهو: ألا يأخذ المستطيل الذي يمكنك من خلاله الوصول لقوائم الاختصارات مساحة من الشاشة وبالتالي يعيق التصفح؟ وهل يمكن الضغط عليه بالخطأ؟

حسناً، سأكون صريحةً معكم..

من ناحية أخذ المستطيل مساحةً من الشاشة، فلم أجد أنه يأخذ شيئاً من تجربة التصفح أو أنه يعيق التصفح او مشاهدة الفيديوهات أو حتى الألعاب، بالكاد تلاحظه وذلك طبعاً بعد التعديل على مكان المستطيل وعرضه.

أما من ناحية الضغط عليه بالخطأ، فقد حدث هذا الأمر معي مراتٍ عديدةٍ إلا أنني لست غاضبةً حيال هذا الموضوع، وذلك لأنني كما أسلفت أن فتح القوائم لا يقاطع أي شيء تفعله في الخلفية مثل مشاهدة الفيديوهات وغيرها، ولهذا السبب بالذات أجد أن التطبيق يستحق التجربة إلى حد كبير.

  • السؤال التالي الذي قد يخطر في أذهانكم هو، هل يستحق التطبيق الشراء؟

في الواقع هذا الأمر يعتمد عليك تماماً، وذلك من ناحيتين.

الأولى، هل تحتاج إلى الميزات المدفوعة مثل قوائم الاختصارات الخاصة كقائمة ثانية للواتساب أو قائمة ثانية للتطبيقات وغيرها؟

الثانية، هل أحببت التطبيق لدرجة أنك تريد التبرع ودعم المطورين (وهو أمر أنصح به بناءً على تجربتي مع التطبيق، وذلك طبعاً إن كنت تملك القدرة على ذلك)؟

الأمر الأخير الذي أحببت فكرته بشدة وأتمنى أن يعجل مطورو التطبيق بعمله هو قائمة خاصة لتسجيل الشاشة، إذ أنه حسب المطورين فهي ميزة قادمة قريباً.

إذاً فعلياً لمن هذا التطبيق؟

أجد أن هذا التطبيق مناسبُ جداً للأشخاص الذين يرغبون بالوصول إلى أهم الأمور في جهازهم, وسيجدون أن تجربتهم مع التطبيق ستتحسن بعد قضاء بعض الوقت ضمن قوائم الإعدادات وذلك لتخصيصه بالشكل الأمثل.

السؤال الأهم هنا: هل يكون الوصول أسرع فعلًا إلى بعض التطبيقات والخيارات من خلال تطبيق Edge Screen من الوصول إليه بالطريقة التقليدية؟

وجدت أنه فعلاً أسرع وذلك حسب الاختصار ونوعه طالما تذكرت وجود التطبيق واستخدامه.

معلومات عن التطبيق:

الاسم: Edge Screen S9

التقييم على متجر جوجل بلاي: 4.7/5

عدد مرات التحميل: أزيد من 100000 مرة

الحجم: 4 ميغابايت

رابط التحميل

كانت هذه مراجعتنا لتطبيق Edge Screen أخبرنا برأيك هل أعجبت بالتطبيق؟ وهل تجد أن التطبيقات من هذا النوع مفيدةُ حقاً أم هي مجرد تطبيقاتٍ وهميةٍ لا فائدة منها؟

أخبرنا رأيك في التعليقات.

 

تعليق واحد
  1. حمزة يقول

    البرنامج جميل لكن تم حذفه بسبب أنه يبقى يعمل ك
    Service طوال الوقت.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.