أردرويد

لوحة المفاتيح Dynamic Keyboard تقوم بتغيير حجم الحروف أثناء الكتابة، متوفرة الآن لأندرويد

لا يمكن أن يمر شهر دون أن يخرج أحد المطورين بفكرة جديدة حول لوحة مفاتيح تهدف إلى تسهيل عملية الكتابة على شاشات هواتفنا الصغيرة نسبيًا. الجميع يتفق بأن نقل أسلوب لوحات المفاتيح المستخدم في أجهزة الكمبيوتر إلى شاشات الهواتف هو ليس بالفكرة الجيدة، حيث تحتاج الأجهزة ذات الشاشات اللمسية الصغيرة أسلوب إدخال جديد ومُبتكر يجعل من عملية الكتابة أسرع وأقل تعقيدًا.

شاهدنا سابقًا لوحات المفاتيح التي تعتمد على التنبؤ، أو على الإيماءة، وتحويل الصوت إلى كتابة، كما شاهدنا لوحات مفاتيح أخرى تتّبع أساليب مجنونة تجعل الكتابة أكثر تعقيدًا، بالإضافة إلى لوحات مفاتيح تجمع عدة أساليب مختلفة.

آخر هذه المحاولات هي لوحة Dynamic Keyboard التي تحاول جعل الكتابة أسهل وأسرع بفضل محرّكها التنبؤي الذي يمكن أن يتوقع ماهو الحرف القادم الذي يعتزم المستخدم الضغط عليه، وبناءًا على ذلك يتم بشكل ديناميكي أثناء الكتابة تكبير حجم الحروف المتوقعة على أساس أن هذا يسهل على المستخدم الضغط على الحروف. الفيديو التالي يشرح الفكرة بشكل أفضل:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=LW-Utac5rX0[/youtube]

اللوحة تدعم قائمة كبيرة من اللغات لكن العربية ليست من بينها، وبعد التجربة وجدت أن فكرة “تكبير” الحروف قد لا تكون ذات فائدة كبيرة، فبعض اللوحات مثل Swiftkey تقدم نظام تنبؤ وتصحيح تلقائي للكلمات متطور جدًا يتيح الكتابة بشكل سريع دون النظر والتدقيق على الحروف التي يتم ضغطها أساسًا، لهذا لم أرَ ما الفكرة من تكبير الحروف التلقائي. لكن رأيك قد يكون مختلفًا، لهذا تستطيع تحميل النسخة المجانية من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk. كما يوجد نسخة مدفوعة بسعر 0.99 دولار التي تتيح بعض خيارات التخصيص الإضافية مثل تغيير الخطوط والثيمات.

[pb-app-box pname=”com.alastairbreeze.dynamickeyboard” theme=”light” lang=”ar”] [pb-app-box pname=”com.alastairbreeze.dynamickeyboardpro” theme=”light” lang=”ar”]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: