أردرويد

طريقة الحصول على تطبيقات أندرويد بصيغة apk من متجر غوغل بلاي على الكمبيوتر

apk-downloader-logo

سبق لنا وأن تحدثنا عن بعض الطرق للحصول على ملفات تطبيقات أندرويد بصيغة apk من متجر غوغل بلاي وعن طريق جهاز الكمبيوتر بشكلٍ مباشر، ولكن منذ أن قامت غوغل بتغيير تصميم متجرها على الويب، توقفت العديد من هذه الطرق عن العمل، كونها كانت تعتمد على مُعرّف هاتف أندرويد، ويبدو أن غوغل قامت بإغلاق الطريق بوجه تلك البرامج والإضافات.

ولكن المهتمين بمجال أندرويد كُثر، ولا بد من وجود حلول أخرى تظهر بين الحين والآخر، وآخرها موقع ويب يتيح لك الحصول على ملف apk الخاص بتطبيق أو لعبة ما على متجر غوغل بلاي بشكلٍ مباشر عن طريق الكمبيوتر، دون الحاجة لوجود هاتف أو بريد جيميل أو أي أمور أخرى.

كل ما عليك هو الدخول إلى موقع apps.evozi.com/apk-downloader ومن ثم لصق رابط التطبيق الذي تريده من متجر غوغل بلاي؛ والذي ستحصل عليه عن طريق تصفح المتجر عبر متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر، أو يمكن لصق “المعرّف” id الخاص بالتطبيق فقط، كأن تقوم بلصق com.facebook.katana في المستطيل الموجود وسط الموقع، ومن ثم الضغط على زر Generate Download Link، وبعد ذلك سيقوم الموقع بشكلٍ تلقائي بتوفير التطبيق الذي وضعت رابطه الخاص.

eryu65i56i65

كل ما عليك هو الضغط على الزر المخصص للتحميل؛ والذي سيظهر خلال لحظات، ومن ثم ستحصل على ملف apk بشكلٍ مباشر، مع وجود بعض المعلومات التي تتعلق بهذا الملف أعلى الأزرار، مثل حجم الملف الذي سيتم تنزيله.

بالتأكيد هذه الطريقة تخالف سياسة غوغل، والتي تمنع استغلال متجرها بطرق ملتوية، مع العلم أن الطريقة لا تتيح أي نوع من أنواع القرصنة، فالتطبيقات المدفوعة لن تتمكن من الحصول عليها بالتأكيد، ولكن تبقى سياسة غوغل ضد هذه الأفكار، كونها خصصت المتجر للأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

على أي حال، لا مانع من الحصول على بعض التطبيقات من متجر غوغل بلاي بشكلٍ مباشر واستغلال هذه الطريقة الآن، وخاصة لمن يجد صعوبة في فتح المتجر على هاتفه أو حاسبه اللوحي في حال كان محجوبًا لديه، حيث ستمكنك الطريقة من الحصول على ملف apk بمجرد كان لديك رابط التطبيق الخاص بالمتجر.

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

32 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الموقع لا يستجيب عندما أحاول التنزيل و يعطيني هذه الرسالة
    Ops! Unable to download (Fail to connect to Evozi API server, please retry again or contact us)

    • أخوي لو تركز ماذا كتب الأخ عمر في الاخير , ان التطبيقات المدفوعه لا يمكن تحميلها , فقط التطبيقات المجانيه . بصراحه موقع جميل شكراً لكم .

      • ايوة المجانية بس
        بس هو مش عايز يعمل اى حاجة حىت المجانية مش بتتعمل ‍!!

  • أخي شكرا لك على الموضوع والموقع
    لكن عندما حاولت تنزيل تطبيق مجاني تماما وهو برنامج talk back
    أحضرت رابطه من جوجل بلي ولصقت الرابط فظهرت لي الرسالة التي ذكرها الأخ في الرد الأول
    فما سبب الخطأ هذا
    مع جزيل الشكر

    • قمت بتجربة التطبيق الذي ذكرته وجرت الأمور على ما يرام. غالبًا هي مشكلة ضغط على مخدمات الموقع، فقط حاول تجربة ذلك بعد فترة قصيرة.

  • مضبوط الكلام حاولت نزل تطبيق مجاني و طلعت الرسالة الي فوق لكن رجعت نزلت مرة أخرى و نجحت الطريقة الظاهر كانت مشكلة بسيرفر الموقع المهم مشكور يا أخ عمر على هذه المقالة

  • جميع اجهزه هواوي تقوم بتحميل التطبيقات من الماركت وتقدر ترسلها apk بالبلتوث

  • شكرا طريقة روعة عملتها عبر متصفح UC ميني بالجوال وااتحمل على طوول الله يخليك لنا يارب قللت علينا التكلفه البيانات الكثيرة لدخول تطبيق قوقل بلاي …

  • شكرا طريقة روعة عملتها عبر متصفح UC ميني بالجوال وااتحمل على طوول الله يخليك لنا يارب قللت علينا التكلفه البيانات الكثيرة لدخول تطبيق قوقل بلاي …

  • بس انا اضع العاب بحجم كبير في سوق بلاي واجدها في الموقع هذا باجام اخرى
    مثلا لعبة trial xtreme 3 حجمها في المتجر 66 ميجا .. وعند ادخال الرابط في الموقع تطلع اللعبة بحجم 20 ميجا فقط ؟
    وايضا لعبة اخرى حجمها 86 ميجا وفي الموقع يعطيني حجم 9 ميجا فقط ؟؟؟؟؟

  • هل يمكن تطبيق هذه الطريقه حتى على التطبيقات التي لا تتوفر في بلدي

  • يسلموا ايديك , إلي فترة طويلة مش عارف أنزل تطبيقات ولكن بهذه الطريقة أصبح كل شيء سهل , بارك الله فيك وفي جهودك يا طيب

  • اريد احمل من سوق ابلي وشغلة على الحاسبة ممكن جواب

  • صاحب الرد الأول قم بترجمة الجمل بأي برنامج الترجمة ونفذ الترجمة وينزل التطبيق بسرعة وشكراً

  • وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو

  • انا عملت فى الموقع دة كتييييييييير اوى ومش راضى يعمل خاااالص فيه مشكلة
    ممكن رد

  • واحدة من اسهل و ابسط الطرق للحصول علي النسخة الـ APK من التطبيقات بواسطة الكمبيوتر، ولكن كما ذكر الاخوة الاعضاء انا ايضا استخدم اضافة لجوجل كروم لعمل هذة النقطة Google Chrome Extension تفي بالغرض وتستطيع من خلالها تحميل كل شئ من متجر جوجل بلاي بصيغة APK.
    لكم مني اجمل تحية

%d bloggers like this: